9 أفكار للتعامل مع سيارتك بذكاء والتغلب على مشكلاتها الشائعة التي قد تواجهها

أصبحت السيارة عنصراً مهماً في حياة معظمنا بشكل يومي. ولصعوبة السير على الطرق والازدحام، فإننا في بعض الأحيان نقضي فيها ساعات كثيرة، ولذلك يجب أن تعلم أكثر عن المكان الذي تقضي فيه ساعات كثيرة من يومك. ولهذا السبب أردنا اليوم مشاركتكم ببعض المعلومات والأفكار عن السيارات والتي لا يعرفها الكثيرين والتي سوف تفيدك في تعاملك مع سيارتك بالتأكيد. تابعوا القراءة وأخبرونا في النهاية ما هي المعلومات التي فاجأتكم

 

للتخلص من مشكلة ضبابية زجاج السيارة

ضبابية الزجاج في فصل الشتاء هي من أكثر الأشياء المزعجة على الإطلاق للسائق، فهي في الحقيقة تعيق رؤيته مما قد يسبب الحوادث لا قدَّر الله! ويكمن الحل لتجنب هذه المشكلة في امتصاص الرطوبة من داخل السيارة. ويمكن تحقيق هذا بالاعتماد على مادة السيليكا جل والتي يمكن شراؤها من العديد من المتاجر، ووضعها في جورب أو أي قطعة قماش ووضعها داخل السيارة، واستبدالها كل فترة بعدما تفقد فاعليتها.

ويُمكنك استبدالها ببساطة بالأكياس الصغيرة التي تكون موجودة مع الأحذية والملابس، فهي تحتوي أيضاً على السيليكا جل، ولكن في هذه الحالة استخدم أكثر من واحدة، لتكون فعالة.

إليكم طريقة أخرى، وهي استخدام فوم الحلاقة، فقط ضع كمية مناسبة على الزجاج من الداخل ووزعه بقطعة قماش نظيفة. وبعد عدة دقائق، حتى تسمح للزجاج بامتصاص جلّ الحلاقة، امسح البقايا بقطعة قماش نظيفة. فأنت بذلك تكون قد صنعت حائلاً بين الزجاج والرطوبة لبضع الوقت فلن يترسب عليه، وبالطبع ستحتاج إلى تكرار هذه الخطوات من حين لآخر.

 

للتخلص من سخونة السيارة في الصيف

وعلى نقيض النقطة السابقة، ماذا عن مشكلة سخونة هواء السيارة خاصة في الأيام الصيفية الحارة؟ فللتخلص من الهواء الساخن داخل السيارة بسرعة وبفاعلية وبدون إجهاد المكيّف في تبريد السيارة، ننصحك بتجربة هذه الحيلة والتي لا يعرفها الكثيرون:

قبل تشغيل السيارة والمكيّف، فقط قم بإنزال نافذة مقعد الراكب المجاور للسائق، ثم ابدأ بغلق وفتح باب السائق عدة مرات لخلق منطقة ذات ضغط منخفض لتمتص الهواء الساخن من داخل السيارة (لا تغلق باب السائق كلياً في كل مرة حتى لا يتعطل لاحقاً)، ثم بعد ذلك شغّل السيارة واضبط المكيّف على أعلى درجة (Max) لبضع دقائق لتلاحظ أن درجة الحرارة سرعان ما انخفضت، وبعدها اضبط المكيّف كما تُفضل.

 

لتنظيف أضيق الأماكن في السيارة

تفاصيل السيارة كثيرة ودقيقة في نفس الوقت، وهذا يُصعّب من عملية تنظيفها في الكثير من الأحيان، لذلك إليكم هذه الحيلة البسيطة. قم بتثبيت قطعة من الكرتون الأسطواني (الخاص بلفافة المناديل على سبيل المثال) في فوهة أنبوب المكنسة الكهربائية والجانب الآخر من اللفافة قم بالضغط على جانبيه قليلاً ليدخل في أدق الأماكن وأضيقها، لتقوم بالتنظيف على أكمل وجه. وإليكم سراً.. فهذه الحيلة يُمكن تنفيذها في أي مكان يصعب الوصول إليه حتى ولو كان في المنزل!!

 

لتزويد السيارة بالوقود بشكل يدوي

ماذا لو تعطلت السيارة واحتجت إلى تزويدها بالوقود من القارورة مباشرة؟ إليكم هذه الطريقة البسيطة والتي لن تجعلكم تفقدوا أي قطرة من الوقود على الإطلاق. فقط اعثر على زجاجة بلاستيكية فارغة وقم بقصها على شكل قُمع، ولكن قبل ذلك تأكد أولاً بأن فوهة الزجاجة يُمكن تثبيتها عند منفذ التزويد بالوقود. والآن اسكب الوقود من الجزء العلوي لتملء سيارتك بالوقود بدون فوضى أو انسكاب للوقود.

 

لسكب الزيت في السيارة بدون إحداث فوضى

أما إذا كنت تريد صب الزيت داخل السيارة وليس لديك قمع، فستحتاج فقط لمفك براغي ووضعه في الفوهة الخاصة بالتزوّد بالزيت الموجودة في السيارة، وابدأ بلصق فوهة زجاجة الزيت في المفك وصبّ الزيت ببطء وستجد أن الزيت قد التصق بالمفك وانسكب في المكان المخصص دون حدوث أية فوضى.

 

ميزة غير معروفة في جهاز التحكم عن بُعد

تتوافر في بعض موديلات السيارات خاصية مميزة في جهاز التحكم عن بعد، فقط اضغط مطولاً (لمدة 5 ثوان) على زر إغلاق قفل السيارة وستندهش من قيام السيارة بغلق النافذة أوتوماتيكياً كالسحر، وإذا ضغطت عليه مطولاً مرة أخرى ستفتح النافذة!

إذا كنت تمتلك جهاز تحكم عن بُعد من هذا النوع فلا تتردد في تجربة الأمر وأخبرنا هل أنت من المحظوظين الذين يمتلكون هذه الميزة أم لا.

 

ماذا تفعل إذا ضاعت مفاتيح سيارتك

إذا فقدت مفاتيح سيارتك أو نسيتها لأي سبب. جرّب هذه الحيلة البسيطة، رغم أنها لا تفلح مع جميع السيارات، لكن يمكنك تجربتها على أية حال. احضر كرة تنس خضراء، وقم بثقبها ثقب صغير، ثم قم بإلصاق الثقب في مكان إدخال المفتاح الخاص بالسيارة، ثم قم بالضغط بقوة على الكرة لتفريغ هوائها داخل مكان القفل بشكل سريع. قد تساعد هذه الحيلة في رفع زر الأمان الخاص بقفل السيارة، لكننا لا نضمن نجاح هذه الخطوة مع جميع السيارات.

 

كيفية ضبط المرايا الخاصة بسيارتك

وأخيراً قد تكون هذه المعلومات التالية معروفة للبعض، ولكنها قد تكون مُنقذة خاصة للمبتدئين. فضبط المرايا من الأمور المهمة للغاية فهي تكشف لك الطريق وتوضح لك وضع مركبتك بالنسبة للطريق:

  • المرآة الجانبية للسائق: يجب أن تكشف لك هذه المرآة الطريق من جانب السائق بالإضافة إلى جزء من سيارتك نفسها.
  • المرآة الجانبية للراكب: كذلك يجب أن تكشف هذه المرآة الطريق من جانب الراكب للسائق بالإضافة إلى جزء من السيارة أيضاً.
  • المرآة الخلفية: يجب ضبطها بحيث تكشف للسائق الطريق من خلفه بطريقة واضحة.

 

إليكم معلومات أكثر فاعلية عندما يتعلق الأمر بالتزويد بالوقود ⇐ 10 أساليب ذكية لترشيد استهلاك الوقود في السيارة وحمايتها من التلف

 

أصبحنا الآن نعرف معلومات كثيرة عن التعامل مع السيارة. هل لديك أنت أيضاً أسراراً خاصة للتعامل مع السيارات؟ لا تبخل علينا بها وشاركنا إياها في قسم التعليقات ⇓ 🙂