8 قوانين تحكم طريقة حياتنا وتؤثر بشكل أساسي في طريقة تعاملنا مع واقعنا

ينص قانون نيوتن الثالث على الآتي “لكل فعل رد فعل، مساوي له في القوة ومضاد له في الاتجاه” ولكن لا يقتصر هذا القانون على الظواهر الفيزيائية فقط. في الواقع يطبق هذا القانون في حياتنا اليومية بشكل معتاد ويحدث عندما نقوم بالتفكير او القول او الفعل تجاه شيء معين. وهذه بعض أهم قوانين الحياة والتي إن فهمتها فسوف يسهل عليك التعامل في هذه الحياة.

 

قانون الأسباب والنتائج:

أي أفكار أو أقوال أو أفعال خاصة بنا تنعكس وترجع علينا بالتأكيد. فإذا أردنا معرفة الحب والصداقة الحقيقية والسعادة، فعلينا أولاً أن نحب من هم قريبون منا ونكون أصدقاء حقيقيون لهم وأن نحاول جاهدين كي نسعد الآخرين، وهذا سوف ينعكس علينا بالتأكيد.

 

قانون الإبداع:

إن الوسيلة التي تمكننا من الحصول على حياة مستقلة داخلياً منسجمة ومرتبة هي الاستقلال عن العالم الخارجي. ولكي تتمكن من تحقيق ذلك عليك أن تكون نفسك وأن تحيط نفسك بالأشخاص والأشياء الذين تود أن تراهم دائماً في حياتك.

 

قانون الخضوع:

لا يمكننا أبداً تغيير الموقف أو الوضع الحالي إلا إذا استطعنا تقبل الأمر أولاً، وإذا اجتمعنا سوياً على أن شخصاً ما يعتبر عدو لنا جميعا، فهذا يعني أننا مازلنا لا نملك القدرة على تقبل شخص موجود بالفعل في حياتنا والتعامل معه بشكل طبيعي.

 

قانون النمو:

إن المهمة الأساسية لنا في هذا العالم هي أن نطور من أنفسنا كأفراد ونغير من طباعنا، وليس من الضروري التركيز على سلوكيات الآخرين الذين نواجههم في حياتنا ولا نعرفهم حق المعرفة أو أن نشغل أنفسنا بالتركيز على الوسائل التكنولوجية التي نستخدمها والأماكن التي نعيش فيها. إن الحياة والوقت الممنوح لنا هو أثمن ما نملكه.

 

قانون المسؤولية:

الحياة مثل المرآة، عندما يسير أمر معين نحو اتجاه خاطئ فهذا يعني ان هناك شيء خاطئ يحدث بداخلنا، لذلك يجب علينا تحمل المسؤولية تجاه ذلك بدلا من البحث عمن نلقي عليه اللوم.

 

قانون الارتباط:

حتى وإن كان يبدو الأمر بأن بعض سلوكياتنا غير مرتبطة بغيرها، فالواقع أن كل سلوكياتنا مرتبطة جذريا ببعضها ومسببة للآخر.

 

قانون التركيز:

لا يمكنك التفكير بتركيز على شيئين في ذات الوقت، فإذا كنت تبحث أو تفكر في شيء ما، فبالطبع لن يكون لديك أي فراغ أو مساحة لفكرة أخري لكي تتواجد بداخلك.

 

شاهد أيضاً: +10 نصائح نفسية لزيادة الثقة بالنفس والشعور بقوة الذات يقدمها لنا خبراء علم النفس

بقدر فهمك لهذه القوانين يمكنك أن تتعامل في حياتك بشكل أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *