10 أشياء نستخدمها في حياتنا اليومية والتي كان سبب اختراعها يختلف عن استخدمنا الحالي لها

لا يوجد شيء موجود في حياتنا ظهر من العدم بل كل شيء حتى ولو كان صغيراً وبسيطاً تجد أن له قصته وتاريخه وغرضه أيضاً، ولهذا دعونا نتعرف على تاريخ وقصص 10 أشياء بسيطة نستخدمها في حياتنا اليومية تقريباً لغرض مختلف!!

 

10. الخواتم

الأغراض الحقيقية

تقريباً كل يد شخص بالغ في العالم ترتدي الآن خاتماً واحداً على الأقل كإشارة على الحالة الاجتماعية أو لمجرد التزيّن، ومع ذلك فإن الغرض من استخدام الخاتم قديماً كان مختلفاً تماماً عن غرضه اليوم حيث كان يستخدمه النبلاء بمثابة الخِتم الخاص بهم، أما الرماة فكانوا يرتدون الخاتم لغرض آخر وهو لحماية أصابعهم من الإصابة من وتر القوس، وارتدته السيدات المشتغلات بالإبرة لحماية أصابعهن من وخز الإبر، وفي وقت لاحق، كان يعبر الخاتم عن الوضع الاجتماعي الراقي فكان النبلاء فقط يُسمح لهم بارتداء الخواتم الذهبية.

 

9. العطور


كانت تُستخدم العطور قديماً على أنها دواء رائع فهي كانت تعالج السموم وتطرد البراغيث وحتى تعالج الطاعون!! 

 

8. الدبوس الموجود بأعلى الأنبوب


قد يثار غضبنا عند فتح أنبوب مرهم جديد ونبحث عن أي شيء لفتح الغشاء الواقي، ولكن ما لا نعلمه أن الشركات المصنعة حلت تلك المشكلة بالفعل فهذا الدبوس الموجود بأعلى الغطاء هو لفتح الغشاء الواقي، فلا داعي بعد الآن إلى التسرع والبحث في أرجاء المنزل عن أي شيء يقوم بفتح ذلك الغشاء.

 

7. الكعب العالي

الأغراض الحقيقية

قد تداول مؤخراً تاريخ الكعب العالي وأن الغرض منه كان لمساعدة الفرسان في ثبوت أقدامهم على الرّكاب الموجود بالسِرج، وبالفعل إنها معلومة صحيحة، وانتقل الكعب العالي من ساحة الفرسان إلى ساحة الموضة فأصبح أحد رموز الأنوثة الآن.

 

6. ظلال العيون


استخدمت جميع السيدات ظلال العيون (الآي شادو) ولو لمرة واحدة في حياتها على الأقل، ولكن لم يكن الغرض الأساسي من صناعة ظلال العيون هو إضفاء لمسة من الجمال ولكنه صُنع بغرض الحماية!! حيث تمت صناعة ظلال العيون في الأصل لحماية العينين من بخار وحرارة الشمس، ففي البلدان الحارة، استخدم سكانها الإثمد لهذا الغرض في حين استخدم المسافرون عبر البحار الفلين المحروق لحماية عيونهم من أشعة الشمس المنعكسة على الماء.

 

5. الرسائل الغير مرغوب فيها (SPAM)

الأغراض الحقيقية

نعلم جميعنا ما هي الرسائل الغير مرغوب فيها (سبام) فنحن نجدها في البريد الإلكتروني وغيره من الأشياء، ولكن هل تعلم أن هذه الكلمة تعني في الأصل لحم الخنزير!! كيف تحول هذا المعنى بهذا الشكل، فلنعرف ذلك.

كان يتم إمداد الجيش بمعلبات اللحوم خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن بعد مرور الكثير من الوقت تبقى الكثير من معلبات لحم الخنزير غير المأكولة، وكانت العلامة التجارية لتلك المعلبات عبارة عن مزيج كلمتين إنجليزيتين ببعضهم البعض وترجمتهم لحم الخنزير المُتبل (سبام)، وتم تداول هذه الكلمة على الراديو، والصحف، وفي الشوارع، ومن هنا أصبحت الكلمة رمزاً في نهاية المطاف.

 

4. التي- شيرت

من منا لا يرتدي التي شيرت! لكن ما لا تعلمه أن التي شيرت كان في الأصل مصنوع لاستخدامه كملابس داخلية، حيث اعتاد الجنود ارتداء التي شيرت تحت زيهم الرسمي، وفي وقت لاحق تطور ارتداء التيشرت ليصبح رمزاً للتمرد والثورة على الواقع، وفقط في بداية الثمانينيات أصبح التي شيرت جزءً من الملابس العادية.

 

3. جانبي دبوس الشعر المجعد

الأغراض الحقيقية

قد تُفاجئ السيدات حين يعلمن أن استخدام دبوس الشعر يختلف من جانب لآخر، فحين تتسخدمي الدبوس ويكون الجانب المجعد من الأسفل فأنتِ بذلك تضمنين تثبيت الشعر بشكل أكثر صرامة، أما إذا استخدمتِ دبوس الشعر من الجانب السلس فأنتِ بذلك ستفقدين تسريحتك بكل سهولة إلا إذا استخدمتِ أغراض أخرى لتثبيت الشعر.

 

2. البنزين


تم اختراع أول سيارة من قِبل المهندسين الألمان كارل بنز وجوتليب دايملر، وكانت هذه السيارة تستخدم البنزين ولكن الطريف في الأمر أن استخدام البنزين الأصلي كان لإزالة البقع واستخدامه أيضاً كمطهر.

 

1. جُنيحات الطائرة

الأغراض الحقيقية

ليس الغرض من جُنيحات الطائرة (موضع الدائرة في الصورة) الشكل الجمالي فقط ولكن لهذه الجنيحات أهمية كبرى، فعندما تحلق الطائرة في الهواء تخلق أعاصير صغيرة وذلك نتيجة وجود فرق بين مستويات الضغط في الجزء العلوي والسفلي من الجناح، وتُمثل هذه الأعاصير خطراً على الطائرة نفسها وعلى جميع الطائرات التالية، ولكن بفضل تلك الجُنيحات الصغيرة يمكن التغلب على هذه المشكلة.

 

قد تريد أيضاً قراءة: أكثر 10 حيوانات تبدو لطيفة وبريئة ولكنها تخفي حقيقتها القاتلة وراء تلك البراءة

 

أكاد أجزم أنك اندهشت من أكثر من معلومة وُردت بهذا المقال، فلا تدع هذه المعلومات تقف عندك بل قم بالضغط على زر النشر لإفادة أصدقاءك 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *