10 حقائق مدهشة عن سُّرَّة البطن ودلالة شكل سُرَّتك على سِمات شخصيتك

السُّرَّة هي نتوء يظهر في البطن بسبب الحبل السري الذي يربط المشيمة ببطن الطفل، والذي يتم قطعه بمجرد إتمام مرحلة الولادة، كما أن السُّرَّة موجود في نسبة كبيرة من الثدييات ولكنها تظهر بوضوح أكثر عند الإنسان، ولكن السؤال الآن ما هي معلوماتنا عن السُّرَّة؟! هذا ما سنتناوله في هذا الموضوع مع إرفاق معلومات ممتعة في نهاية المقال.

 

10 حقائق عجيبة عن السُّرَّة:

1. تُسمى الاتساخات التي تجتمع داخل السُّرَّة بالأمشاج، وقد يغفل الكثير من الأشخاص عن تنظيف تلك الأمشاج، وفي أسوأ الظروف قد ينتج عنها الإصابة بسرطان الجلد!!

2. كما ذكرنا سابقاً أن معظم الثدييات لديها سُّرَّة البطن، وعلى رأسها الإنسان، ولكن الثدييات التي اُستثنيت من تلك القاعدة هي حيوانات القَنغَر (أو القَنقَر أوالكنغَر) وحيوان خُلْدُ المَاءِ.

3. وتجدر الإشارة إلى أن الدلافين من الثدييات أيضاً على الرغم من أنها مخلوقات بحرية ولهذا فهي لديها سُّرَّة البطن.

 

4. سواء كان شكل السُّرَّة جذاب بالنسبة لنا أم لا فهي في النهاية مجرد ندبة، أو بالأحرى أول ندبة حصلنا عليها في حياتنا، فكما ذكرنا فإنها نتيجة قطع الحبل السري الذي كان يتغذى عليه الجنين داخل بطن أمه.

 

5. بالحديث عن السُّرَّة يجب ذكر الفتق السري وهو عبارة عن تلف جدار البطن وراء السرة، مما قد يتسبب في بروز السرة إلى الخارج، ويتطلب الأمر في بعض الأحيان التدخل الجراحي (والذي قد ينتج عنه إزالة لعلامة السرة)، ولكنه غالباً ما يتم تركه بدون علاج إذا حدث للرضع لأنه في بعض الحالات سيُشفى من تلقاء نفسه وهذا ما سيحدده الطبيب بالتأكيد.

6. تكون السرة على هيئة نتوء بالبطن لحوالي 90% من البشر، والنسبة المتبقية تكون السرة على شكل بروز في البطن.

7. تولد معظم الأطفال بسُرة بارزة، ثم تتحول إلى غائرة مع مراحل نموهم، ولكن 10٪ فقط من الأشخاص تظل معهم بذلك الشكل البارز.

8. هذا ما سيُدهشك حقاً أن لكل منا سُرة فريدة من نوعها! حيث ينمو بداخل كل سرة خليط من أنواع مختلفة من البكتيريا، ولقد تم اكتشاف حوالي 2,400 نوع مختلف من البكتيريا التي تعيش في منطقة السرة.

9. خلال فترة الحمل تتمدد بطن الأم لتسع جنينها وهذا غالباً ما يؤدي إلى تحوّل شكل سُرتها إلى البارز ولكن هذه حالة مؤقتة فسرعان ما ستعود إلى شكلها السابق بعد مرحلة الولادة.

10. في الستينيات من القرن العشرين، تم منع السيدات (في بعض الدول الغربية) من عرض سُرتهن على شاشة التلفاز وذلك من قِبل الرقابة.

 

المعلومات التي وعدناكم بها: قد يدل شكل سُرة البطن على بعض خصال شخصيتك!!

بالرغم من عدم وجود أي دليل علمي يربط بين شكل سُرة البطن والشخصية، ولكن هناك بعض النظريات التي تؤيد هذه الفكرة، وفي النهاية هذا ليس تحليلاً حاسماً لصفات الشخصية ولكنه مجرد ترفيه ليس إلا وربما يصدق أو لا!

1. السُرة البارزة: يمتلك أصحاب تلك السُرة شخصية قوية في الغالب، كما أنهم محبين للاهتمام ومثابرين ويكونوا صادقين في علاقاتهم.

2. السُرة الكبيرة والعميقة: يتمتع أصحاب تلك السُرة بالسخاء، والحكمة كما أنهم لديهم حِس للإدارة.

3. السُرة السطحية والصغيرة: يكون هؤلاء الأشخاص كتومين ومتشككين ولهذا السبب غالباً ما تجدهم حذرين في الغالب.

4. السُرة الطويلة والمتجهة إلى أسفل: هم أشخاص يتمتعون بالذكاء الحاد والابتكار.

5. السُرة البيضاوية: تجد هؤلاء الأشخاص صبورين وانطوائيين ولكن هذا لا يقف حائل بينهم وفضولهم.

6. السُرة العريضة: تتمتع تلك الشخصيات بالشجاعة والحذر في نفس الوقت، كما أنهم صادقين في العلاقات.

 

تعرفوا أيضاً على: 16 حقيقة مذهلة عن جسم الإنسان تُثبت أنه مليء بالمفاجآت التي لم نكن نتوقعها

 

شاركنا هل هذه المعلومات مثيرة بالنسبة لك أم لا؟ ولا تتردد في نشرها مع أصدقائك 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: