7 أساليب طبيعية للتخلص من ترهل الجفون وتجنب آثاره الضارة على البصر

يعتبر ترهل الجفون مشكلة أكثر خطورة مما قد تبدو عليه، فترهل الجفون لا يجعلنا نبدو أكبر من أعمارنا فقط ولكنه قد يؤدي أيضاً إلى الإصابة بأمراض العين وتدهور البصر، ولمنع مشاكل العين الناجمة عن ترهل الجفون، نود أن نشارككم مجموعة من النصائح والعلاجات المفيدة والتي يمكن تنفيذها بكل سهولة في المنزل، لهذا تأكدي من حفظك لتلك المعلومات وعدم تفويتها.

 

1. أكياس شاي البابونج

ترهل الجفون

 لدى عُشبة البابونج خصائص مضادة للالتهابات والتي تساعد على علاج ترهل الجفون، فبعد تناول شاي البابونج لا تلقي بالأكياس، فكل ما تحتاجين إليه هو اثنين من الأكياس ووضعهما على عينيك لمدة 15-20 دقيقة، ويُمكنك وضع أكياس الشاي في الثلاجة مسبقاً، للشعور بالانتعاش اللطيف كذلك.

 

2. بياض البيض

ترهل الجفون

يعمل بياض البيض على شد الجلد، ولكن قبل تطبيقه تأكدي من أن جلد الجفون نظيف وجاف، ثم ضعي كمية قليلة من بياض البيض (يُمكنك استخدام فرشاة ماكياج قديمة نظيفة) على الجفون وانتظري حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد، وستندهشين من النتائج الفورية من هذا القناع.

 

3. الثلج


يساعد الثلج على تقليص الأوعية الدموية وتقليل ترهل الجفون، فكل ما تحتاجين إليه هو وضع مكعبات الثلج على الجفون لتري النتائج في وقت قصير، ولكن إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة فلا تضعيه مباشرة حتى لا تصابي بأذى، حيث يُمكنك وضع مكعب الثلج في قطعة قماش أو شاش نظيف.

 

4. تناول العنب

يحتوي العنب على العناصر التي تمنع أو تبطئ (بمعنى أدق) من عملية الشيخوخة، لذلك لا تهملي تناوله بل ضيفيه إلى النظام الغذائي اليومي لجعل شكلك يبدو أصغر سناً.

 

5. الخيار

ترهل الجفون

إنه علاج معروف جداً وكلاسيكي وهو ذو تأثير جيد أيضاً، فالخيار غني بحمض الكافيك وحمض الاسكوربيك وهما يساعدان على تقليل الالتهاب وشد الجلد، فالأمر بسيط ولن يُكلفك سوى وضع شريحتين من الخيار على العينين (عند إغلاقهما) والاسترخاء لمدة 15-20 دقيقة، وبعد الانتهاء أزيلي الشرائح، وتمتعي ببشرة رائعة ومتوهجة.

 

6. عمل تمرين للجفون


سنقدم لكِ تمرين لشد الجفون وتعزيز مظهرهم، فقط أغمضي عينيكِ وضعي أصابع السبابة على كل جفن، ثم الآن ارفعي المرفقين، وعدي للرقم 5 وعند كل عدة اضغطي بلطف على الجفون (أي سيكون عدد الضغطات 5 أيضاً) وبعد الانتهاء افتحي عينيكِ مع الضغط اللطيف. كرري هذه الخطوات 10 مرات.

 

7. النوم الصحي

إذا كنتِ لا تحصلين على القسط الكافي من النوم، فبالطبع ستكون عينيكِ مرهقة ومجهدة وهذا سيكون سبباً رئيسياً لترهلهما، ولتجنب ذلك عليكِ الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر والنوم عدة ساعات، حتى يحصل جسدك على الراحة اللازمة.

 

لماذا لا تتعرف على 10 تمارين بسيطة لاسترخاء العينين وراحتها من الإجهاد الدائم الذي تعاني منه

هل سبق وقمتي بتجربة أي من العلاجات السابقة؟ وهل تعلمين علاجات أخرى؟ لا تترددي في مشاركتنا آرائك 🙂 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: