هذه هي فوائد المشي حافياً والتي نُحرم منها بسبب ارتداء الأحذية طوال اليوم

هل تعلم ان من فوائد المشي حافيا تخليص الجسم من الشحنات الكهربية الزائدة، نحن نرتدي الأحذية في جميع الأوقات، ففي الخارج نرتدي الأحذية وهذا أمر بديهي وفي المنزل نقوم بارتداء الأحذية المخصصة للمنزل حفاظاً على أقدامنا، ولكن هل بالفعل الارتداء الدائم للأحذية أمر سيء وليس صحي؟! هذا ما سنتعرف عليه اليوم بعد قراءة هذه المقالة:

 

فوائد المشي حافيا

إن المشي في العموم أمر هام لصحة الجسم وبخاصة صحة القدم، فالترجل واستنشاق الهواء أمر رائع بالفعل،

وهذا ما أوضحته دراسة نُشرت في مجلة البيئة والصحة العامة، فاالمشي على الأرض دون ارتداء شيء في القدم قد يكون علاجاً محتملاً للعديد من الأمراض التنكسية المزمنة:

 

ما يعالجه المشي حافيا

  • حيث من المفترض أن هذه العادة تقوم على إعادة شحن الشخص وكذلك امتصاص الطاقة التي تشع من الأرض.
  • كما أن من فوائد المشي حافيا انه يساعد تخليص الجسم من الجذور الحرة.
  • وقد يمتد آثار المشي حافيا للتهدئة وبخاصة عند المشي على الحصى والأحجار.
  • وأيضاً تعقيم جلد القدم عند المشي على التراب أو الرمال.
  • بالإضافة إلى أنه يساعد في حماية الجسم من الإجهاد المزمن، والالتهابات، وسوء النوم، والأرق، كما أنه مضاد للأكسدة فهو يساعد الجسم على التحكم في هرمونات التوتر.
  • وأخيراً تنشيط الدورة الدموية وعمل تدليك رائع للقدمين.

 

هذا ليس مجرد كلام

قد يبدو هذا في البداية كأنه كلام فارغ لكثير من الناس ومجرد تخاريف، ولكن في حقيقة الأمر وضع أقدامنا على الأرض يساعدنا على أخذ الكثير من الإلكترونات السالبة من خلال أقدامنا،

 

ومن المفترض أن تساعدنا هذه العادة على إبقاء الجسم في الحالة المشحونة السالبة التي تكون فيها الأرض، ولقد نص نفس البحث أن المشي حافياً مفيد لصحتنا مثل أهمية تعرضنا لأشعة الشمس وكذلك تناولنا للمياه.

 

حاول قدر الإمكان الشعور بهذه المتعة، وتذكر متعة المشي على رمال الشاطئ أو المشي على الأعشاب وأنت صغير، فقد كان ذلك أمراً رائعاً بالفعل، فحاول التدرج بالأمر حتى يكون جزء من حياتك.

فوائد المشي حافيا

 

ربما تريد أيضاً قراءة: فوائد مذهلة عند تدليك القدمين في مواضع محددة قبل النوم سوف تنعكس على معظم أعضاء جسمك

لن نخسر شيء إذا قمنا بخلع أحذيتنا (بالطبع في الأماكن المناسبة) وقمنا باستشعار الطبيعة كما هي، إنه شعور رائع سأجربه بكل تأكيد ولكن ماذا عنك؟ شاركنا رأيك في التعليقات 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: