6 بدائل يمكن الاعتماد عليها في أمورنا الحياتية في حالة عدم توافر الطُرُق التقليدية

يمتلئ عالمنا بالغرائب والعجائب. وكل يوم نكتشف معلومات غريبة عن عالمنا هذا لم نكن نتوقعها من قبل. سوف نعرض عليكم اليوم أفكار مجنونة لكن فعالة لمن يجرؤ فقط. شاهدوها وأخبرونا رأيكم فيها.

 

صرصور الحقل بدلاً من ميزان الحرارة

بدائل

من أجل معرفة درجة الحرارة، فقط قم بعد عدد الأصوات التي تصنعها حشرة صرصور الحقل خلال فترة زمنية معينة. مع الأخذ في الاعتبار نوع الحشرة  للحصول على نتائج أكثر دقة. إذا كنت تحاول معرفة درجة الحرارة السيليزية، فأضف 5 درجات إلى عدد الأصوات التي تعدها في غضون 8 ثوانٍ.

 

الدولفين بدلاً من اختبار الحمل

بدائل مذهلة

من المعروف أن الثدييات البحرية تتواصل بإستخدام الموجات الصوتية التي تعمل  كالرادار في الكشف عن أي خطر أو تهديد. ومن الممكن أيضًا إكتشاف الحمل بإستخدام هذه الطريقة.

وفقا للخبراء ، يمكن للدلافين الكشف عن وجود الجنين واظهار اهتماماً بمن هي حامل. فيسبحون إليها ويضغطون بأنوفهم على بطنها ويبدأون بالاهتزاز.

 

 إنقاذ الأسنان في حليب جوز الهند

وجد الباحثون أن ماء جوز الهند أكثر فعالية للحفاظ على خلايا النسيج الملتحمة من الحليب أو محلول الملح. يجب غمس السن المفقودة في ماء جوز الهند لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة بعد الحادث ثم وضعه مرة أخرى في التجويف وضغطه بإحكام.  وبعد ذلك يُوصى بشدة زيارة  طبيب الأسنان على الفور.

 

فيل بدلاً من خبير الأرصاد الجوية

بدائل مذهلة

شاهد الباحثون الفيلة تهاجر لمدة 7 سنوات ووجدوا أن هذه الحيوانات يمكن أن تشعر بالعاصفة القادمة على مسافة تزيد عن 65 ميل. إذا قرر قطيع الفيلة فجأة ترك المكان، فمن المتوقع هطول الأمطار في اليوم التالي. في المرة القادمة عندما ترى فيلًا، اسأله عما إذا كنت ستحتاج إلى مظلة غدًا.

 

الأسماك الفاسدة بدلاً من نظارات الرؤية الليلية

تعطي البكتيريا التي تتغذى على الأسماك المتعفنة الضوء الكافي للرؤية في الظلام.

 

فقاعات الهواء لعلاج الأرق

بدائل مذهلة

قبل الذهاب إلى الفراش، حاول نفخ بعض الفقاعات.  سيحصل جسمك على كمية أكبر من الأوكسجين بسبب التنفس العميق، وأثناء الزفير ستقل كمية ثاني أكسيد الكربون في جسمك، وبالتالي ستضيق الأوعية الدموية في الدماغ ، وستشعر بالنعاس.

 

شاهد ايضاً: هذه هي أسباب الاكتئاب وكيفية علاجه والوقاية من أنواعه المختلفة – دليل شامل

أي واحدة هي الأغرب من وجهة نظرك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: