اختر الصورة التي تعتقد أن أصحابها ليسوا من عائلة واحدة وسوف تتّضح خبايا شخصيتك

هل تعلم أن العلاقات الاجتماعية لا تقل أهمية عن صحتك البدنية مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة؟ أكدت دراسات أن البالغين المنعزلين إجتماعياً يواجهون نفس خطر أولئك غير النشطين بدنياً. دائمًا ما تتكون علاقاتنا الأولى مع عائلاتنا في مرحلة الطفولة، وغالباً ما تحدد نظرتنا للعالم ككل. ومن هذا المنطلق سوف نعرض عليكم اختبار نفسي لقياس هذا الأمر.

 

اختبار نفسي

انظر عن كثب في هذه الصورة. أي صورة تعتقد أنها ليست لعائلة حقيقية؟ لا تفكر لفترة طويلة. عند الإنتهاء، انتقل للأسفل لترى ما إذا كنت قد خمنت الجواب الصحيح  واعرف  قليلاً عن نفسك.

 

العائلة رقم 1

إذا كانت إجابتك هي العائلة رقم 1، فأنت على الأرجح  لست شخصًا مهتماً بالعائلة – على الأقل ليس بالمعنى التقليدي للكلمة. أنت شخص تتعامل مع أصدقائك كعائلتك الحقيقية، ومساعدتهم تجعلك سعيدًا. أنت تسعى دائمًا لتحقيق شيء جيد لحياة الجميع. ربما نشأت بدون أب ذو شخصية  قوية، وهذا هو السبب في أنك تبذل قصارى جهدك دائمًا لتساعد الأشخاص الذين يحتاجون إليك – تمامًا كما فعلت أمك.

قد لا تكون هذه أسعد عائلة ، لكنها لا تزال عائلة حقيقية. من الواضح أن الأم تعتني بطفلها وتمسك بيده وتحميه من والده غير المكترث. أنت لا تريد أن يكبر الآخرون مثلك، وهذا هو سبب اختيارك لهذه الصورة.

 

العائلة رقم 2

اختبار نفسي

إذا كانت إجابتك هي العائلة رقم 2، فأنت ترتبط بمنبت عائلي قوي – فلا يوجد شيء أكثر أهمية بالنسبة لك من عائلتك. أنت تؤمن ببناء علاقات مستقرة ودائمة مبنية على الثقة والإلتزام. تضع إحتياجات أسرتك أولاً، وأحيانًا تتجاهل إحتياجاتك الخاصة .

ربما لاحظت أن الأشخاص الموجودين في الصورة لا يمثلون العائلة. لا يبدي البالغون أي إهتمام للطفل ، ولا يحاول الطفل الإمساك بأيديهم – فيبدون كمجموعة من الغرباء يسيرون معًا. كونك شخصًا مهتماً بالعائلة، مكنك ذلك من إكتشاف العائلة المزيفة على الفور.

 

العائلة رقم 3

إذا كانت إجابتك هي العائلة رقم 3 ، فربما تعاني من إختلال عائلي. بسبب طفولتك غير الجيدة، تجد صعوبة في الوثوق بالناس. أنت شخص قلِق، والتفاعل مع الآخرين غالبًا ما يمثل لك تحديًا. فقلقك الدائم  حول المستقبل يجعلك تفكر كثيراً.

هذه الصورة تبدو كعائلة محبة وسعيدة. إنها عائلة حقيقية. يتعانق الوالدان تقريبًا أثناء المشي، ويمسك الأب يد الطفل. إن نشأتك في عائلة مضطربة شكلت وجهات نظرك بطريقة معينة وجعلتك تشك في العلاقات السليمة ولا تعتقد أن شيئًا من هذا القبيل موجود حقًا، ولهذا السبب اخترت هذه العائلة.

 

شاهد أيضاً: 10 ألغاز محيّرة لاختبار تحليلك المنطقي وقوة انتباهك لأدق التفاصيل

ما الرقم الذي اخترته؟

Credits: Brightside

error: