6 جيوش صارمة للغاية مع أفرادها بشكل يجعل الفرد يفكر كثيراً قبل الانضمام لها

نحن عادة نردد كلمة الإنضباط عندما نتحدث عن الجيش لأي بلد. فالنظام الصارم الذي يتبعونه يجعلهم يختلفون كثيراً عن أي رجل عادي، ولهذا يرجع السبب في أن مجرد النظر إليهم يعطينا الشعور بالفخر والوطنية. وإليكم بعض أكثر الجيوش صرامة في العالم

 

جيش التحرير الصيني

الجيوش

كأكبر قوة في العالم، فالقوات المسلحة الصينية هي المجموعة الأكثر إنضباطاً ويحصل أفرادها على تدريب جيد جداً. والإنضمام إلى الجيش إجباري في الصين (مع ذلك، فمن الشائع ألا يتم إتباع هذا النظام بالنظر إلى العدد الهائل للقوات المسلحة في البلد). وتوجد لديهم منشأة التدريب وقاعدة “زهورهي” التي توفر ظروف معركة واقعية للمجندين لمساعدتهم على تقديم أداء جيد في الميدان.

 

NAVSOG & CGSOG من الفلبين

إذا كنت تعتقد أن هذا الأمر حول الإنضباط البدني فقط، فأنت أكثر من مخطئ. تعرَّف على مجموعة العمليات الخاصة البحرية Navsog ومجموعة العمليات الخاصة لخفر السواحل Cgsog  الذين يجعلون جنودهم يقومون بالتدريبات بعد أن يصبحوا سكارى.

أنها ليست فقط مهارة بدنية لكن أيضاً إرادة عقلية تحتاج إلى إثبات. ويجب أيضاً أن يلتزموا بقاعدة إكتساب القوة البدنية والعقلية. وإذا كنت تعتقد أن تدريباتهم غير شاقة بالشكل المطلوب، فهذا هو نظامهم الصباحي: يركضون ستة أميال، ويسبحون 18 ميل بتوسع بدون راحة، ثم يطلقون على الأهداف!!

 

القوات البحرية الأمريكية Seal

القوات البحرية الأمريكية، معروفين بقوتهم الضاربة. لكن إذا كنت تعتقد أنه مجرد عمل أخر في القوة المسلحة للبلاد فأنت مخطئ تماماً. بعيداً عن أن تدريبات الوحدات العسكرية البحرية واضحة ومعروفة للجميع، إلا أن بعض المجندين مازالوا لا يستطيعون إجتياز هذه التدريبات، وهناك ينسحب تقريباً 75-80% بحلول نهاية وقت التدريب.

ولا تتوقع أنهم يقومون بالتدريب في المياه فقط، فهم يتدربون في أي مكان أخر أيضاً. فكلمة seal  نفسها تمثل “البحر والجو والأرض.”

 

الجيش الهندي

الجيش الهندي مرادف لكلمة “الإنضباط”. فالمتدربين لا يمكنهم التهرب من جداول التدريب الأكثر صعوبة، والتي وضعت علمياً لهم لتطوير سماتهم البدنية والعقلية. ويتضمن التدريب البدني الحفر والأنشطة الرياضية والفروسية والسباحة. فهم قد تعلموا أن يعملوا كفريق في كل الأوقات.

تشمل التمارين بعضاً من العقبات الصعبة مثل عقبة المهراجا وهي أن ترفع جسدك عمودياً بدعم رأسك، والزحف في خندق غريب والزحف في الماء البارد.

 

MI6 البريطاني

.يُدعون أيضاً بالمخابرات السرية البريطانية وهم يعملون بشكل وثيق مع Mi5

هم لديهم عميل مشابه للعميل Q الذي يرعى كل المعدات والأسلحة المشاركة في كل عملية. وبقدر ما تحمله كلمة “إنضباط” من معنى، يمكنك أن تتخيل جيداً حياة الفرد فيها. فهي حياة سريّة وصعبة وهي قطعاً وظيفة شديدة الإنضباط.

 

القوات الخاصة الروسية

يقومون بتدريب جيشهم على تحمل التعب بأكبر قدر من الاحتمال. فمثلاً يتم تحطيم لوح خرساني إلى نصفين على بطن المتدرب، ويحصلوا على لكمات بواسطة الضابط القائد، ومن غير المسموح لهم أن يظهروا أي علامة للألم أطلاقاً. تعطي القوات الخاصة أيضاً تدريبات في الدفاع عن النفس والفنون العسكرية.

احكِ لنا تجاربك مع جيش بلدك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *