تحليل للشخصية: اخبرنا ما هو أول تصرف سوف تفعله في هذا الموقف وسوف نحلل اختيارك

لكل منا شخصيته الفريدة والتي تتكون نتيجة امتزاج العديد من الصفات والتوجهات والآراء التي يعتنقها الفرد، وهذه الشخصية هي ما تُميّز الأشخاص عند اتخاذ القرارات أو عند ممارسة العادات اليومية أو حتى في اختيار نوع ولون الهاتف!!!

واليوم نحن بصدد تقديم اختبار للشخصية ولكن لا تتسرع وتتوقع أن هذا الاختبار يوفر لك فقط نوعين من الخيارات التي يمكننا اتخاذها في موقفٍ ما، بل إنه سيعرض أمامك أربعة اختيارات ويتوجب عليك فقط ترتيب أولياتك، وأعلم أنه لا توجد إجابة خاطئة ولكن الأمر أن ترتيب الأوليات يشير بطريقة ما إلى جوانب شخصيتك وهذا ما سنوضحه:

 

تعرف على صفات الشخصية الخاصة بك وميولك فقط من خلال ترتيب المواقف التالية واختيار ما الذي ستفعله أولاً:

تحليل الشخصية

 

سأقوم بإبعاد الغلاية على الفور

تحليل الشخصية واختيار انتشال الغلاية كتصرف أولي

اختيارك لإبعاد الغلاية كأول تصرف يعني بأنك شخص:

  • متحمس للغاية، ولكن مع الأسف سريع الغضب أيضاً، كما أنك لا تتردد في اتخاذ القرارات السريعة دون التأني فيها، وأفضل نقطة هو أنه لن يمنعك أي شيء من تحقيق هدفك!!
  • سرعان ما تمل، واهتمامك بسلامتك يأتي في المقام الأول، كما أنك من الشخصيات التي لا تُفضل المفاجآت فهي تأتي بنتيجة عكسية، والأفضل بالنسبة لك هو اتباع خطة محددة بوضوح بدون التقلبات والمنعطفات غير المتوقعة.

 

الرد على المكالمة الهاتفية هو أول تصرف سأقوم به

تحليل الشخصية واختيار الرد على الهاتف كتصرف أولي

  • قد يعني الرد على الهاتف أولاً بأنك شخص عميق ودبلوماسي، ومن الصعب عليك قبول أخطاء الآخرين، كما يُمكن وصفك بأنك رجل أعمال قادر على القيام بأشياء كثيرة في نفس الوقت.
  • كما أنك تمتلك أيضاً مَلَكة التواصل مع الآخرين بسهولة، ولديك ميل لتكوين معارف وصداقات جديدة ومفيدة، وتريد أن تكون مركز ومحور الاهتمام على الدوام.

 

3. تهدئة الطفل ليتوقف عن البكاء

تحليل الشخصية واختيار حمل الطفل وتهدئته كتصرف أولي

إذا كان تركيزك سيتجه على الفور نحو تهدئة الطفل:

  • فأنت شخص هادئ ودود، وتحب مساعدة الآخرين كما أنك على أتم الاستعداد لمساعدة الآخرين حتى لو كانت هذه المساعدة ستأتي على حساب نفسك، وأيضاً تتميز بأنك شخص عائلي وتقدر العلاقات الإنسانية.
  • لديك خوف داخلي دائماً من الوحدة ولذلك تنقب دائماً وتطمح لوجود أشخاص بالقرب منك، وإذا عُرض عليك خيارين إما أن تقضي أمسية هادئة مريحة مع العائلة أو أن تتواجد في حفلة صاخبة فستنجذب أكثر نحو الجو العائلي الهادئ.

 

الإسراع نحو الكلب وإزاحة الوسادة

تحليل الشخصية واختيار إبعاد الكلب عن الوسادة كتصرف أولي

إذا قررت إزالة الكلب من الأريكة وإبعاد الوسادة عنه، فهذا قد يشير إلى:

  • أنك تمتلك شخصية لا تتحمل التواجد في مكان غارق في الفوضى، سواء فوضى ملموسة كالتي قد تتواجد في المنزل أو فوضى معنوية كالموجودة في حياتك وخططك المستقبلية، ولذلك فأنت على الأغلب تهتم كثيراً بالاحتفاظ بكل شيء تحت السيطرة.
  • وعلى الأغلب لن تهدأ حتى يصبح كل شيء كما تريده، فأنت تولي الاهتمام الأكبر للمواقف الاجتماعية، كما أنك تعرف الإجابات على جميع الأسئلة وتطالب بكيفية التصرف في أي موقف وفق مبادئك.

 

مدى صحة تحليل الشخصية هذا؟

بالطبع هذا التحليل غير دقيق بنسبة 100%، نتيجة لبساطته ولكنه يشير للكثير من الصفات والتي تغلب على شخصية الفرد نتيجة إعطائه الأولوية لاتخاذ قرار معين.

 

هل تعتقد أن لفصائل الدم صفات مشتركة؟ اقرأ الموضوع التالي لتحكم بنفسك: معلومات ستعرفها لأول مرة عن فصائل الدم والأطعمة المناسبة لكل فصيلة والسمات الشخصية لأصحابها

شاركنا كيف ترى مدى دقة وصف هذه الخصائص لشخصيتك؟ وهل توافق على كل الأوصاف التي ذُكرت أم لا؟ شارك برأيك في التعليقات 🙂 .

Via: Brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *