7 أساليب طبيعية يمكن اتباعها للتخلص من بكتيريا الفم ورائحة الفم السيئة

بالتأكيد لا أحد يرغب في أن يعاني من بكتيريا الفم أو رائحته الكريهة. ومع ذلك، وفقاً لدراسة إستقصائية، يعاني مابين 35% و45% من الأشخاص في العالم من رائحة الفم الكريهة في وقت ما خلال يومهم. ينفق الأمريكيون حوالي 10 مليار دولار على منتجات النظافة الفموية(مثل النعناع، العلكة، معجون الاسنان، غسول الفم، إلخ) لمكافحة رائحة الفم الكريهة كل عام.

 

استخدم غسول الفم الطبيعي ومعطرات التنفس للقضاء على بكتيريا الفم

تساعد أوراق النعناع في محاربة رائحة الفم الكريهة وتنشط فمك.

التوابل مثل القرنفل، نبات الهال، وبذور الشمر ممتازة في مكافحة رائحة الفم.

صودا الخبز هي غسول فم طبيعي آخر ومتوفر بسهولة. ببساطة قم بتقليب ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء واستخدمها لغسل الفم. وبدلاً من ذلك، يمكنك غمس فرشاة الأسنان الرطبة في صودا الخبز وإستخدامها لتنظيف أسنانك.

الشاي المصنوع من أوراق الحلبة هو عبارة عن معطر فم عظيم مضاد للبكتيريا. ابدأ يومك بشرب كوب منه.

 

شرب ما لايقل عن لترين من الماء يومياً

بكتيريا الفم

إن الحفاظ على نسبة عالية من الماء بجسمك له العديد من الفوائد الصحية وتجنب رائحة الفم الكريهة هو أحد هذه الفوائد، حيث يمنع اللعاب النمو البكتيري وهناك حاجة للمياة للحفاظ على عمل الغدد اللعابية. ويعتبر من فوائد مياه الشرب انها تقوم بمنع نمو البكتيريا وسوء التنفس الناجم عن عدم كفاية الرطوبة في الفم.

 

انتبه لما تأكله

من المعروف أن بعض الاطعمة تسبب رائحة الفم الكريهة، لذلك من الأفضل تجنبها. البصل والثوم هما الأكثر شيوعاً عندما يتعلق الامر بأسباب رائحة الفم الكريهة. ولكن تذكر أيضاً عدم التخلص تماماً من البصل حيث أظهرت الأبحاث ان تناول البصل بإعتدال يؤدي إلى التخلص من 4 سلالات مختلفة من البكتيريا التي يمكن ان تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة. أيضاً تجنب الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز لأنها تشجع نمو البكتيريا.

 

تنظيف اللسان

يمكن أن يكون لسانك أرضاً خصبة للبكتيريا ذات الرائحة الكريهة. لذلك، بعد تنظيف أسنانك، استخدم فرشاة أسنانك لتنظيف لسانك من أي بكتيريا اوترسبات. يمكنك أيضاً استخدام مكشطة اللسان لهذا الغرض.

 

إستخدام فرشاة الأسنان مرتين في اليوم وخيط الأسنان مرة واحدة

يساعد التنظيف بالفرشاة والخيط على إزالة الطعام المحبوس والبكتيريا المسببة للرائحة من الفم.

 

حافظ على صحة اللثة

تتجمع البكتيريا في جيوب في قاعدة الأسنان مما يسبب الرائحة. ومن المعروف أن أمراض اللثة تسبب رائحة الفم الكريهة. وللحفاظ على صحة لثتك، اختر معجون أسنان يحتوي على الفلورايد. أيضاً، عليك بالإقلاع عن التدخين لأنه يضعف جهاز المناعة ويرتبط بالمشاكل المتعلقة باللثة. ويجعل التدخين من الصعب على لثتك أن تلتئم بمجرد أن تتلف.

 

مضغ قشر الفاكهة

اشطف قشور الحمضيات مثل البرتقال أوالليمون قبل مضغها. لن يمنحك ذلك نفساً منعشاً فحسب، بل سيساعد حمض السيتريك الموجود فيه الغدد اللعابية على إنتاج المزيد من اللعاب وهو وسيلة الدفاع الطبيعي للفم ضد رائحة الفم الكريهة وتآكل الأسنان الذي يسبب الترسبات.

 

شاهد أيضاً: 7 طرق طبيعية وآمنة للتخلص من رائحة الجسم الكريهة بمكونات موجودة في منزلك

 

جرّب هذه الأساليب وأخبرنا بالنتيجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *