8 ألغاز ذكية يجب التفكير فيها بعمق قبل الإجابة عنها

أحضرنا لكم ألغاز للأذكياء لكي تختبروا درجة نشاط عقولكم، فقد أثبتت بعض الأبحاث أن حل الألغاز مفيد لدماغك بشكل إستثنائي. ولكنه قد يمنعك من النوم إذا وجدت لغزاً لم تستطع حله أليس كذلك؟! ومن الجيد أيضاً أن حل الألغاز يحسن ذاكرتك ويعلمك الإنتباة إلى التفاصيل الصغيرة. فإنها ببساطة متعة. إستمتع بهذة الألغاز وحاول أن تحلها يا ذكي.

 

8 ألغاز للأذكياء مع الحل

1- لغز سر الشمعة

يحكى أن رجل مسن عاش هو وبناته الثلاثة في قرية. وفي أحد الأيام جاء أحد الديّانة ليأخذ ماله من الأب. طلبت الإبنة الكبرى منه إمهال والدها لمدة سنتين، فوافق. بعد سنتين عاد الرجل وأعادت الإبنة الثانية نفس الطلب فوافق الرجل على منح الرجل المسن سنة واحدة آخرى.

وبعد عام، عاد الرجل، والآن جاءت الإبنة الصغرى بشمعة وطلبت منه مد المهلة حتى تحترق الشمعة التي في يدها بالكامل. فوافق الرجل. وبعدها لم يعود الرجل لهم أبداً.

السؤال كيف خططت الإبنة الصغرى لذلك؟

 

الإجابة

قامت الإبنة الصغرى بإطفاء الشمعة بعد موافقة الرجل، والشمعة لم تحترق.

 

2- لغز سر السلم

كان أحدهم يقف على سلم طوله 25 متراً. انرلق من السلم وسقط على الأرض. لكنه لم يفقد حياته أو يُصاب بجروح بالغة.

السؤال: كيف يمكن هذا؟

الإجابة

كان يقف على الدَرَج السفلى من السلم.

 

3- لغز العملات الغامضة

لديك 2 دلو من الماء، داخل الدلو 1، درجة حرارة الماء 25 درجة مئوية، وداخل الدلو 2، درجة حرارة الماء 25 درجة فهرنهايت. سقطت عملة معدنية في كل دلو من نفس الأرتفاع واصطدمت ببداية الماء في الدلاء في نفس التوقيت بالضبط.

السؤال: أي عملة سوف تلمس القاع أولاً؟

 

الإجابة

العملة في الدلو الأول. لأن درجة حرارته 25 درجة مئوية، وعندها يكون الماء سائلاً، بينما يتحول الماء إلى ثلج عند درجة 25 فهرنهايت.

 

4- لغز الغموض العشبي

هناك حقل يوجد به رقعة من العشب السحري تتضاعف في الكمية كل يوم. إذا كان في اليوم الأول تتكون رقعة واحدة من العشب، وفي اليوم الثاني تتكون رقعتين من العشب وهكذا.. ويستغرق العشب 10 أيام لتغطية الحقل بأكمله.

السؤال:كم من الوقت يستغرق العشب لتغطية نصف الحقل؟

 

الإجابة

يتضاعف العشب في الكمية كل يوم، لذلك اليوم التاسع سيكون نصف كمية اليوم العاشر ومن هنا سيتم تغطية نصف الحقل في اليوم التاسع.

 

5- لغز التفاح

هناك 10 أشخاص في الغرفة ويمكن لكل شخص رؤية الغرفة بأكملها وجميع الأشخاص الآخرين. إذا أردنا وضع تفاحة في مكان حيث يتمكن كل شخص من رؤيتها ماعدا شخص واحد فقط.

السؤال: أين تضع التفاحة في الغرفة؟

الإجابة

ضع التفاحة على رأس أي شخص، عندها سوف يراها الجميع ما عدا الشخص نفسه.

 

6- لغز السيارتين

هناك سيارتان، السيارة الزرقاء تسير بسرعة 60 ميل في الساعة والسيارة الحمراء تسير بسرعة 40 ميل في الساعة. بدأ لتا السيارتان في السير في نفس الوقت ومع ذلك تقاطعا في نفس الوقت

السؤال: كيف يُعقل ذلك؟

 

الإجابة

السيارتان تسيران في اتجاهين متعاكسين

 

7- لغز شجرة التفاح الغامضة

ذهبت الصديقتين آن وماري للتنزه. وفجأة بدأت الأمطار الغزيرة، ورأت الفتاتان منزلاً مهجوراً وقررتا المكوث في المنزل. عندما توقف المطر، كانتا الصديقتان جافتان ولكنهما كانا يعانين من الجوع الشديد. لذلك، ذهبا في طرق مختلفة للعثور على الفاكهة.

عثرت آن على شجرة تفاح ولكن عندما تناولت تفاحة تحولت إلى شجرة. وبعد نصف ساعة, وصلت ماري إلى هناك وسمعت أحدهم يقول: “تحولت صديقتك إلى شجرة، يجب أن تجديها لإعادتها. لديكِ فرصة واحدة فقط إذا أخطأتِ، ستبقى صديقتك شجرة للأبد.”

السؤال: كيف يمكن لماري أن تعرف أي شجرة هي صديقتها

 

الإجابة

عندما أمطرت من نصف ساعة، يجب أن تكون جميع الاشجار في الغابة مبللة. إذاً الشجرة الوحيدة غير المبللة هي آن صديقة ماري.

 

8- أي رجل يحمل الوزن الأكبر؟

الإجابة: الرجل في المنتصف في الغالب يحمل وزناً أكثر بنسبة 25%.

 

ننصحك بمشاهدة: 10 صور بها حيوانات مختفية لن يراها إلا أصحاب النظر الثاقب وقوة الملاحظة

كم واحدة استطعت حلها؟

حقوق الصور: Brightside

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *