هذه هي محاسن ومساويء القدرات الخارقة مثل الاختفاء وقراءة الأفكار وغيرها

هناك العديد من المشاكل غير المتوقعة التي قد تجلبها لك القدرات الخارقة التي نشاهدها في أفلام هوليود والتي يتمنى الجميع بالطبع الحصول عليها. فمن منا لا يرغب في الحصول على قدرة قراءة أفكار الآخرين أو السفر عبر الزمن؟! لكن قله منا يفكرون في العوائق المرتبطة بهذة القدرات غير العادية. ربما تعيد النظر في إمتلاك قدرات خارقة بعد إكتشاف هذة العوائق غير المتوقعة.

 

قدمت لنا السينما العديد من القدرات الخارقة التي تساعد أبطالنا المفضلين في المواقف المختلفة. ولدينا شعور بأن هذه القدرات سوف تساعدنا في حياتنا بدون أي عواقب أو هذا ما أقنعتنا به السينما. هذه القدرات بالتأكيد خيالية وغير موجودة في العالم الحقيقي لكننا سوف نجاريهم لنكتشف العوائق التي قد تصادف الخارقين في الحياة الطبيعية.

 

1- القدرة على قراءة الأفكار

الفوائد المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

سيكون من المثير معرفة شعور الناس الحقيقي تجاهك وقراءة أفكارهم وفهم ما إذا كانوا يقولون الحقيقة. ستعرف مسبقاً ما يمكن أن يقوله الشخص وستعرف رغباتهم ونواياهم السرية. وفي بعض الحالات يمكن أن يساعد هذا في منع الأفعال السيئة.

 

المساوئ المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

ولكن ماذا عن حقيقة أن تسمع أفكار كل الناس؟ سوف يحتوي هذا على كم هائل من المعلومات. بغض النظر عن مكان تواجدك أو ما تفعله، يمكنك سماع ما يفكر فيه الناس من حولك. ولن تتدفق هذة الأفكار في قصة متماسكة كما إعتدت.

يقفز الناس من فكرة إلى أخرى في رؤسهم. وبذلك سوف تدخل أدمغتنا أفكار ومعلومات كثيرة غير مترابطة وغير ضرورية والتي ستقودك للجنون.

 

2- القدرة على الإختفاء

الفوائد المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

إذا تمكنت من أن تصبح غير مرئي، يمكنك فعل أي شئ تريده. لما لا؟ سيكون من الممكن الدخول إلى أماكن محظورة، والإختباء من الأشخاص كلما إحتجت لذلك، ويمكنك حتى خداع الأشخاص. ولن يعاقبك أحد على التسلل لأنهم لن يعرفوا أبداً أنك كنت هناك.

 

المساوئ المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

سيكون من الصعب عليك التحرك في حشد من الناس عندما تكون غير مرئي. فسوف يدفعك الناس ويضربوك لأنهم لا يستطيعوا رؤيتك. لذلك، ستحتاج إلى تفادي المارة باستمرار لتجنب التصادمات.

وبالنظر إلى أنك ستكون الوحيد الذي لديه هذة القوى الخارقة، فإن جسمك فقط يصبح غير مرئي. وهذا لا ينطبق على ملابسك. وفي كل مرة تصبح مرئياً ستكون مجرداً من ملابسك تماماً. أعتقد أنك سوف تُصاب بالبرد بسبب هذه القوة الخارقة.

 

3- القدرة على السفر عبر الزمن

الفوائد المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

من الرائع أن تكون قادراً على الوصول إلى أي مكان في غمضة عين. يمكنك فقط الجلوس أمام التليفزيون ومن ثم تكون في بلد آخر في غضون ثوان.

 

المساوئ المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

هل كل شئ بهذة البساطة مع إستخدام هذة القوة الخارقة؟ من أجل الإنتقال إلى مكان معين، لن يكون كافياً مجرد التفكير فيه بشكل عشوائي. يجب ان تتخيل ذلك بوضوح شديد. لهذا، ستحتاج إلى معرفة المكان المُختار جيداً.

ولكن ماذا لو لم يكن هو نفسه الذي كان في ذاكرتك؟! فعقولنا تحذف التفاصيل وتملأ الذكريات بفروق دقيقة آخرى. ماذا لو تغير شئ ما منذ زيارتك الاخيرة؟ ستخاطر بالذهاب إلى اللامكان.

في نفس الوقت يجب ان تكون قادراً على التحكم في قوتك الخارقة. حيث قد تضع نفسك في مواقف سخيفة. على سبيل المثال، يمكنك ان تجلس في العمل وتضيع في التفكير وتبدأ في تخيل نفسك على الشاطئ. وفجأة، سوف تجد نفسك تسبح في البحر أو ترقد في الشمس، ولكنك بالتأكيد ستُطرد من العمل!

 

4- القدرة على تحريك الأشياء عن بُعد

الفوائد المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

هذه القدرة هي هدية للكسالى! يمكنك الجلوس على طاولة وإدراك أنك نسيت الكاتشب في الثلاجة. أو ترغب في تبديل القناة التليفزيونية لكن جهاز التحكم عن بعد بعيد جداً عنك. لست بحاجة إلى النهوض والقيام بحركات إضافية بعد الآن. استخدم هذة القوة الخارقة وسوف يظهر الشئ المطلوب في يديك. قدرة خارقة مُريحة، أليس كذلك؟

 

المساوئ المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

كم مرة سيقع الشئ المطلوب قبل الوصول إليك؟! بالأخذ في الإعتبار أنك ستنقله بمساعدة قوة عقلك فقط، فهناك احتمال كبير أن يقع  الشئ المطلوب عن بعد. وإذا كنت ترغب في إحضار كيس مفتوح من الأرز مثلاً بهذة الطريقة، فسوف ينسكب في الطريق وينتهي به المطاف في جميع أنحاء الأرض.

من المهم إذا كانت لديك هذه القورة الخارقة أن تتحكم في أفكارك وتمارس الإنضباط الذاتي حتي لا تؤذي أي شخص أو تخلق حالة من الفوضى من خلال نقل شئ ما عن طريق الخطأ، مثل خزانة ضخمة أو سيارة على سبيل المثال. إنها بالفعل هدية للكسالى، ولكنها ستجعلنا أكثر كسلاً.

 

5- القدرة العضلية الخارقة

الفوائد المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

تبدو  فكرة القدرة على رفع طائرة أو سيارة مُغرية جداً. يمكنك استخدام هذه القوة للفوز بجوائز في رفع الأثقال في المنافسات أو للدفاع عن النفس أو لإعادة ترتيب الأثاث بنفسك. القوة الفائقة ستمنحك الثقة وتسمح لك بالشعور بأنك الشخص الذي لا يُهزم.

 

المساوئ المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

من الصعب حقاً استخدام هذه القوة عندما تكون بلا قيود وتركيز. هل سبق لك أن ضربت شخصاً عن طريق المزاح معتقداً أنك فعلت ذلك برفق، ولكنها في الواقع تؤذي الشخص؟ تخيل موقف مماثل ولكن مع إمتلاكك لقوة لا يمكن السيطرة عليها.

العناق يصبح مشكلة تضر الناس! في حالة حدوث عراك، ليس لدى الخصم أي فرصة ضدك بالطبع ولكن إصاباته الجسدية بعد تلقيه ضربتك قد تسبب العديد من المشاكل. أيضاً ستحتاج إلى التعامل مع أي عناصر صغيرة بعناية شديدة حتى لا تسحقها أو تحطمها. في الحياة اليومية, نحتضن ونستخدم هواتفنا الهشة بإستمرار، ولكن تخيل ما يمكن أن يحدث لهم مع قوتك الخارقة!

 

6- القدرة على الطيران

 

الفوائد المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

إذا إستطعنا الطيران مثل الطيور, فلن تكون هناك حدود لنا. سنكون قادرين على مشاهدة أجمل المشاهد من المرتفعات العالية والتحليق في السماء بالمعنى الحرفي. بالإضافة إلى ذلك، سوف نوفّر مصاريف تذاكر الطيران. يبدو شيئاً رائعاً، أليس كذلك؟

 

المساوئ المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

في الحقيقة، نحن لسنا طيور. هذا يعني انك ستحتاج إلى نظارات السلامة أثناء الطيران. وفي الهواء هناك الكثير من الحشرات التي يمكن ان تدخل في عينيك. وتحدث الإصطدامات مع الطيور بشكل متكرر في هذا الإرتفاع مما يشكل مشكلة حقيقية على صحتك وسلامتك.

 

7- قدرات التحدث مع الحيوانات

الفوائد المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

كم سيكون رائعاً أن تفهم بالضبط مايريده منك حيوانك المفضل؟ يمكنك التحدث إلى حيوانك الأليف ومعرفة تفاصيل حالته في حالة الطوارئ مثلاً. ويمكن في الواقع أن تشرح لهم سبب تأديبك لهم. هذا ينطبق على جميع الحيوانات. حتي الأسد سيكون قادر على فهمك. ندرك أن هذه القوة الخارقة لا يمكن لأحد أن يمتلكها لكننا نرد على أفلام هوليود في هذا الشأن.

 

المساوئ المتوقعة لهذه القدرة الخارقة:

الآن تخيل أنك لا تسمع فقط حيوانك الأليف، ولكنك تفهم كل كلب ينبح خارج النافذة ويمكنك حتى فهم قطة جارك التي تنونو دون توقف. لم يعد غناء الطيور مجرد لحن جميل، بل رسالة محددة. مثل هذه الوفرة من الأصوات ذات المعنى المفهوم سوف تزعجك. 

 

شاهد أيضاً: 10 قدرات خاصة يمتلكها الصغار وحدهم دوناً عن الكبار. تعرَّف عليها

إذا أتيحت لك الفرصة لاختيار قوة خارقة، ماذا ستختار؟

error: