+10 أساليب فعّالة لإخفاء الخدوش في عدسات النظارات لتُصبح كالجديدة

تستعين فئة من الأشخاص بالنظارات الطبية نظراً لوجود مشكلة تتعلق ببصرهم، وتصبح النظارة بالنسبة لهم رفيقتهم التي لا يُمكن أن يُستغنى عنها! ومن المهم الحفاظ على نظافتها وحالتها حتى يتمكن الشخص من الرؤية بشكل واضح من خلالها، وللأسف تكون عدسات النظارة عُرضة للخدوش وهذا بالطبع يُفسد من الإطلالة بالإضافة إلى الضرر الذي يعود على الشخص، فقد يتضرر نظره أو يشعر بالصداع نتيجة لذلك! ولكن لا تقلق لن تحتاج إلى تغيير عدسات النظارة لمجرد أنها خُدشت!!

فموقع عرب ميز سيُقدم لكم بعض الطرق البسيطة والتي ستجعلك تتخلص من الخدوش (الخفيفة) بكل بساطة بدلاً من أن تضطر إلى التخلص من النظارة نفسها!!

 

كيفية التخلص من الخدوش الخفيفة في عدسات النظارة:

 

 

1. صودا الخبز والماء

هذه الطريقة مُثبتة فاعليتها كما أنها اقتصادية للغاية ومتوفرة في مطبخ أي منزل. وهي عبارة عن معجون ناتج من خلط ملعقة كبيرة من الماء مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز (البيكنج صودا – بيكربونات الصوديوم)، وبمجرد أن تحصل على هذا المعجون، قم بفركه على الخدوش، ثم غسل العدسات بالماء، ثم مسحها بقطعة قماش مايكروفايبر.

 

2. مُنظف زجاج السيارات

يكمن سر هذه الطريقة في أن مُنظف زجاج السيارات يحتوي على مواد، تمنع تكوّن الضباب والرطوبة على الزجاج، وهذه ميزة رائعة يتطلع إليها مرتدوا النظارات. فببساطة ضع كمية صغيرة من المنظف على العدسات ومن ثم مسحها في حركة دائرية بمنديل ورقي.

 

3. مُنظف شاشة الكمبيوتر

غالباً ما يُستخدم مُنظف شاشة الكمبيوتر لاستعادة أداء الأقراص المرنة الخاصة بالكمبيوتر. فالقضاء على الخدوش الطفيفة هي المهمة الرئيسية لهذا المُنظف، وهذا بالطبع يجعله مثالي لعدسات النظارات، فكل ما عليك فعله هو وضع السائل على العدسات، ثم امسحها بقطعة قماش ناعمة ونظيفة، لترى النتائج الفورية!

 

4. معجون الأسنان ذو المواد الفعالة غير الكاشطة

ضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على إصبعك ثم افركه بحركة دائرية على الخدوش، وأخيراً امسح العدسات بمنديل ورقي نظيف، ولكن لاحظ إذا كانت الخدوش عميقة للغاية، فستحتاج إلى تكرار الطريقة السابقة من 3 إلى 5 مرات للتخلص من الخدوش.

 

5. مُلمع الخشب و الفازلين

للتخلص من الخدوش، رش العدسات بمُلمع الخشب، ثم بعد ذلك ضع بعض الفازلين على العدسات وأخيراً قم بتنظيفها، وبعد تطبيق هذه الخطوات من المفترض أن تصبح الخدوش أقل. لكن اسأل المختصين عن ملمع الخشب بدلاً من استخدام مكوّن خاطئ.

 

6. طلاء النحاس والفضة

يمكن شراء هذه الأداة من المتاجر أو طلبها عبر الإنترنت، أما عن الطريقة فبكل بساطة رش الطلاء على العدسات، ثم افركها بقطعة قماش مايكروفايبر، وأخيراً لتأكيد عملية التنظيف، امسح بمنديل ورقي جاف ونظيف. كرر الإجراء السابق حتى تختفي الخدوش تماماَ.

 

بعض الطُرُق لإصلاح عدسات النظارة البلاستيكية:

 

 

1. الشمع (الواكس)

ضع كمية صغيرة من الشمع على مكان الخدوش، وافرك بحركة دائرية حتى تختفي الخدوش، ثم قم بتنظيف أي شيء يتبقى على سطح العدسات من خلال قطعة قماش ناعمة أو قطعة من القطن.

 

2. طلاء الأظافر الشفاف

تذكر أن هذه الطريقة تتطلب الدقة واليد الحساسة. قم بغمس واحدة من العيدان الخشبية (الخلّة) في الطلاء، ومن ثم بوضعها على الخدش، ولكن يجب أن تراعي ألا تكون طبقة الطلاء سميكة، وحاول نشره بالتساوي على السطح بقدر الإمكان، ثم انتظر حتى يصبح الطلاء جافاً تماماً. هنيئاً لك الآن!

 

3. معجون الأسنان الجاف

اصنع معجون من مسحوق معجون الأسنان الجاف مع كمية صغيرة من الماء، لتحصل على قوام المعجون، ثم ضع هذا المعجون على مكان الخدوش، واتركه لمدة 20 دقيقة، وبعد انتهاء الفترة تخلص من المعجون باستخدام قطعة قماش مايكروفايبر.

 

4. الخل وصودا الخبز

للتخلص من الخدوش الصغيرة، اخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 1 ملعقة صغيرة من الخل، وافرك الخليط على الخدوش، ثم اشطفه بالماء، وأخيراً امسحه بمنديل ناعم.

 

5. سائل الصحون

يعتبر سائل الصحون مثالي لإنقاذ النظارات، بالإضافة إلى أنه مثالي للتخلص من البقع الصغيرة. كما أن الأمر بسيط، فقط امسح البقع والخدوش بهذا السائل، ثم اشطف العدسات بالماء وامسح المتبقي بمنديل ورقي.

 

وبالحديث عن النظارات، ونظراً لأن اختيار النظارة المناسبة لوجهنا تكون مشكلة كبيرة ننصحك بقراءة التالي: اعرف كيف تختار النظارة الأفضل حسب شكل وجهك لتزيد من تألقك ووسامتك

 

هل سبق وتعرضت نظارتك للخدوش؟ ما كان رد فعلك؟ هل قمت بالتخلص منها؟ أم سارعت بإصلاحها؟ شاركنا رأيك وتجربتك في التعليقات 🙂 .

عرب ميز