+10 رموز تعبيرية “إيموجيز” نستخدمها بشكل خاطئ في توصيل معاني تختلف عن حقيقتها

ربما تعتقد للوهلة الأولى أن الموضوع لا يعنيك بأي شيء، ولكن أصبحت الإيموشن أو الإيموجيز أو الرموز التعبيرية جزءاً لا يتجزأ من حياتنا، فنحن الآن نستخدمها لتوصيل مشاعرنا أثناء الدردشة الكتابية دون كتابة الكثير من الكلمات، فقط ضع واحدة من الإيموجي وكفى!

كما أنه مع اقتحام التكنولوجيا حياتنا بهذا الشكل، وأصبحت الرسائل النصية هي لغة الحوار أغلب الوقت، زادت الحاجة لإضفاء المزيد من الروح والتعبير للنصوص وأيضاً حتى لا نسيء الفهم في بعض الأحيان للكلام الذي يحمل أكثر من مضمون! فنحن نعتقد بأن الإيموجي (الرموز التعبيرية) تعبر عن جزء كبير من المشاعر عبر الإنترنت ولهذا سيكون من المفيد فهمها بشكل صحيح.

وإليكم بعض الإيموجيز التي نخطئ في فهم مقصدها..

 

إيموجي الوردة

الإيموشن

ستندهش حين تعلم أن هذا الرمز لا يشير إلى ربطة وردية فقط! بل إنه رمز لمحاربة السرطان. فهو مختلف نوعاً ما عن المألوف والمتعارف عليه! على الرغم من استخدامه على نطاق واسع، كرمز للأحداث السعيدة.

 

إيموجي الإشارة للأسفل

الإيموجي

لا يشير هذا الرمز بأنك تريد شريكك في المحادثة أن ينتبه للأشياء الموضحة أدناه فقط! بل أنه قد يحمل معنى آخر، وهو شعورك بالاكتئاب أو بالإحباط أو أن نفسيتك “في النازل”.

 

إيموجي القبضة

الإيموشن

قبضة اليد اليمنى هي علامة على الاحترام وكذلك التهنئة.

إيموجي اليدين

الإيموجي

قد يستخدم البعض هذا الإيموجي بغرض الدعاء لشخص آخر، ولكن في الواقع، يستخدم اليابانيون هذا الرمز لطلب الغفران، على عكس استخدام الأمريكيون الذين يُفسرونه على أنه “المصافحة باليد – high-five”.

 

إيموجي الوجه المخيف

الإيموجي

قد تضجر من رؤية هذا الرمز في الوهلة الأولى، وتعتقد بأن المقصود به إهانة وغضب ولكن الحقيقة عكس ذلك، فهذا الرأس الغريب أتي أيضاً من الفلكلور الياباني والمقصود منه حمايتك من الأرواح الشريرة، وتخويفهم هم وليس أنت!!

 

إيموجي الغمزة مع قبلة

للوهلة الأولى، قد تعتقد بأن هذا الإيموجي يعني قبلة، ولكنه مجرد صفارة. أما رمز القبلة، فهو نفس هذا الإيموجي ولكن بجواره قلب! فلا تُخلط بينهما بعد الآن!

 

إيموجي الشكل الحلزوني

الإيموشن

أما هذا فهو يرمز إلى أكلة شعبية في اليابان تُسمى كامبوكو، أي كعكة سمك مع دوامة وردية اللون، وقد يستخدمه البعض الآخر على أنه علامة @ المُستخدمة في البريد الإلكتروني.

 

إيموجي الوجه الغاضب

الرموز التعبيرية

يشير هذا الرمز إلى قناع تينغو (وهو مخلوق أسطوري في الفلكلور الياباني)، وعادة عندما يُستخدم فهو يكون تلميح لشريك الدردشة بأنه أصبح متعجرف!

 

إيموجي المربع المعكوس

الرموز التعبيرية

جاء هذا الرمز التعبيري من القصص الفكاهية المُصورة بمعنى “Bam!” وعادة ما يتم استخدامه في الدردشات، لترسل رسالة إلى شريكك في الدردشة بأنه قد تطاول و تجاوز حدوده.

 

إيموجي الخطأ

بمجرد رؤيتنا للصليب الأحمر، يتبادر على أذهاننا الحظر. وبصرف النظر عن ذلك، فقد يرمز هذا الإيموجي أيضاً إلى قبلة في الدردشة الإنجليزية!

 

إذا كنا نتحدث عن الإيموجي والدردشة فنحن بالتأكيد سنحتاج إلى شبكة إنترنت قوية، اقرأ الموضوع التالي لتحصل على أفضل جودة للإنترنت: 8 أجهزة منزلية تعيق اتصال الواي فاي وتضعف جودة الإنترنت في منزلك

 

أي الرموز التعبيرية الأخرى والتي اكتشفت مؤخراً بأنك تستخدمها بطريقة خاطئة؟ سنسعد كثيراً إذا شاركتنا إياها في التعليقات 🙂 .

عرب ميز