+10 حقائق مذهلة عن أشهر العلامات التجارية العالمية وقصص نشأتها وانتشارها

يمتلك بعض الأشخاص الشغف وراء البحث واكتشاف المعلومات الجديدة، ولكن بعض المعلومات لا تدفعك وراء البحث المُستفيض عن تفاصيلها، لأننا نتعامل معها وكأنها مُسلَّمات!

وبالرغم من أن حقيقة هذه المُسلَّمات موجودة ومتاحة على شبكات الإنترنت طوال الوقت ولكننا لا ينتابنا الفضول حولها، ولكن صدقني حين تعلم حقيقتها ستندهش لماذا لم تتساءل عنها من قبل؟!

 

ولهذا وفرنا لكم الوقت وجمعنا لكم أكثر الحقائق المذهلة حول العلامات التجارية المشهورة عالمياً لتقرأها في وقت راحتك، وتستمع بمعلومات ربما تقرأها لأول مرة!!

 

هل تساءلت يوماً لماذا اختير اللون الأزرق للموقع العالمي الفيسبوك؟ يرجع السبب لإصابة مارك زوكربيرج (الرئيس التنفيذي للفيسبوك) بعمى الألوان الجزئي للون الأخضر والأحمر!

** عمى الألوان هو عدم القدرة على التمييز بين بعض الألوان أو كلها التي يمكن أن يميزها الآخرون، ولا يوجد علاج لعمى الألوان ولكن هناك عدسات لاصقة ونظارات ممكن أن تحسن التمييز بين الألوان.

 

أما عن شركة المشروبات كوكا كولا، فهذا الاسم مشتق من جزئين: أولاً كوكا وهي أوراق نبات الكوكا، وثانياً كولا، وهو جوز الكولا، حيث تُستخدم فاكهتها التي تحتوي على الكافيين.

 

مخترع النفط الهلامي (الفازلين) روبرت تشييزيبرو، كان يؤمن باختراعه للغاية، لدرجة أنه اعتاد على تناول ملعقة منه كل يوم حتى وفاته عن عمر 96 عاماً.

حقائق

 

استعد لأكبر مفاجأة وهي شركة سامسونج!! فهذه الشركة الرائدة في عالم الإلكترونيات اليوم، كانت في الأصل محل بقالة لبيع الأسماك الكورية المجففة والخضروات والشعرية الخاصة بها!!!

 

يتم إصدار حوالي 80 نكهة من العلامة التجارية للمشروبات الغازية (فانتا) في اليابان!!

والجدير بالذكر أن مشروبات فانتا يتم تسويقها عالمياً بواسطة شركة كوكا كولا، حيث لجأت كوكاكولا لإنتاج هذا الخط كبديل خلال الحظر التجاري الأمريكي لألمانيا.

 

لقد كان مصمم رقائق البطاطس برينجلز فخوراً جداً بإنجازه،فلقد وصل الأمر أنه أوصي بأن يوضع جزء من رماد رفاته في واحدة من علب البرينجلز.

حقائق

 

10. صُنعت التيشرتات (T-shirts) في الأساس للعُزاب، والذين لا يمتلكون أي مهارات للخياطة والحياكة!

نستخدم جوجل تقريباً يومياً للبحث عن أي شيء نُفكر فيه، ولكن هل تعرف ماذا يشير اسم شركة Google العالمية؟ هو في الواقع خطأ إملائي لكلمة “googol” والتي تعني “الرقم 1 متبوعاً بـ 100 صفر(1.0 × 10100)”.

العلامات التجارية

 

لم يعرف كلارنس ليونداس “ليو” فيندر كيف يعزف الجيتار! بالرغم من أنه المخترع الأمريكي الذي أسس شركة تصنيع الآلات الموسيقية الكهربائية.

 

لم يستطع مخترع مكعب الروبيك (وهو لغز ميكانيكي ثلاثي الأبعاد) حل لغزه لمدة شهر.

العلامات التجارية

 

تم اختراع غزل البنات (Cotton candy) من قِبل طبيب أسنان.

العلامات التجارية

 

استهان اينزو فيراري برجلٍ ما حين أخبره بأنه قد يكون قادراً على قيادة جرار ولكنه لن يكون قادراً على التعامل مع سيارة فيراري!

ستندهش حين تعلم أن الرجل الغامض هذا غضب للغاية وقرر تصنيع سيارة هو الآخر، فلقد كان اسمه فيروتشيو لامبورغيني! هل يذكّرك اسمه بشيء ما؟

 

بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية، انقطعت إمدادات الكثير من الأطعمة بما فيها الكاكاو في إيطاليا، وهذا ما دفع صانع المخبوزات لابتكار عجينة مصنوعة من البندق والسكر وقليلًا من الكاكاو والتي تحولت فيما بعد إلى النوتيلا.

العلامات التجارية

 

كعكة الحظ – Fortune cookie هي كعكة عادة ما تكون مصنوعة من الدقيق والسكر والفانيليا، والزيت، ويتم وتوضع بها ورقة مضمونها أرقام الحظ المستخدمة من قبل البعض على أنها أرقام اليانصيب، والبعض منها يربح فعلاً! والمفارقة أنها في الواقع اختراع أمريكي من صنع المهاجرين اليابانيين.

 

الفقاعات الهوائية المُستخدمة لتغليف المواد القابلة للكسر الآن، تم اختراعها في الأصل ليتم في استخدامها كورق حائط!

العلامات التجارية

 

ننصحك وبشدة بقراءة هذا الموضوع الشيّق: 10 من أغنى أغنياء العالم في الألفية الماضية والذين يجعلون بيل غيتس يشعر أنه فقير بجانبهم

هل تعرف أي حقائق أخرى مدهشة حول العلامات التجارية الشهيرة؟ لا تتردد في مشاركتنا اكتشافاتك في التعليقات 🙂 .