+10 حقائق مذهلة عن عالمنا والتي ستقلب تفكيرك رأساً على عقب

سنعرض لكم اليوم بعض الحقائق والتي ستقلب تفكيرك رأساً على عقب، لمجرد رؤيتك إياها من زاوية مختلفة، هذه حقائق مذهلة وغير عادية لدرجة أنك قد ترغب في مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك!

 

  • تستخدم الفيلة الرضيعة خُرطومها (أنفها) كنوع من أنواع اللهو والتهدئة، تماماً كما يفعل الأطفال الرضّع مع أيديهم أو مع اللهاية.

حقائق مذهلة

  • ينتمي 1/10 من احتياطيات الذهب في العالم لربات البيوت الهنديات، وهذا الكم هو أكثر من احتياطي الذهب الموجود في الولايات المتحدة وسويسرا وألمانيا معاً!

  • تمكّن رجلٌ من التسلل إلى قصر باكنغهام وهو المقر الرسمي لملوك بريطانيا في عام 1982، ومكث لمدة 30 دقيقة داخل القصر، وغادر بعد التجول قليلاً بين الأنحاء، وهذا يُعد أشهر خرق أمنى حدث في تاريخ القصر.
  • فُرض قانون لحظر الكحوليات في الولايات المتحدة ما بين 1920 – 1933 م، وحينها اضطر أصحاب مزارع الكَرْم التحايل وإنتاج عصير عنب مُركز في شكل قوالب، وكانت تُدعى “قوالب العنب” حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية!

حقائق مذهلة

  • يعاني الأشخاص الذين يعيشون في كالاتشي، جمهورية كازاخستان من نوبات نوم تجعلهم ينامون لفترات طويلة قد تصل لأسبوع! وحيّرت هذه الحالة العلماء وقاموا بإجراء الدراسات ولكنهم لم يستطيعوا تحديد السبب الحقيقي وراء هذه الظاهرة، ويعتقد البعض أن السبب ربما يرجع إلى مناجم اليورانيوم التي تبُعد عن القرية عدة كيلومترات، والتي ينبعث منها غاز الرادون!
  • يتم قطف التفاح الذي نشتريه في المتاجر قبل 6-12 شهراً حتى يصل لنا، وفي هذه الفترة يتم الاحتفاظ به في ثلاجات خاصة ذات مستويات منخفضة جداً من الأكسجين حتى لا يفقد مظهره وجودته.

 

إليكم حقائق مذهلة أخرى أكثر إبهاراً

  • يُشكل الفراغ 99.9999999% من حجم أي شيء حولنا، بل ونحن البشر أيضاً، وإذا جمعت كل سكان العالم معاً وقمت بإزالة أي فراغ غير المستعمل في ذراتنا، ستجد أن الجنس البشري كله سيشغل حجم برتقالة فقط!!

حقائق مذهلة

  • استبدلت البحرية الأمريكية نظام التحكم في الغواصات القديمة بأجهزة تحكم لنظام ألعاب فيديو الإكس بوكس 360 (Xbox 360)، وهو ما جعل الجنود تتعلم التحكم في الغواصات بشكل أسرع.
  • بالطبع طرأت تغيّرات كثيرة على تصميم زجاجات المشروب الغازي كوكا كولا عبر السنين، وإذا نظرت إلى الصورة من اليسار إلى اليمين، ستجد أن أول إصدار كان في عام 1899 وكان على هذا الشكل، والثانية في عام 1900، والثالثة في عام 1915، والرابعة في عام 1916، والخامسة في عام 1957، والسادسة في عام 1986.

  • وفقاً للإحصاءات فإن نصف الأشخاص الذين يبلغون 65 عاماً ما زالوا على قيد الحياة، أما إذا نظرنا لما قبل القرن العشرين، فكان متوسط الأعمار في جميع أنحاء العالم حينها 33-39 سنة والتي كان الطب فيها غير متطور كأيامنا هذه.
  • عند التحدث عن البكتيريا فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو المرحاض، ولكن هل تتوقع أن سُرّة البطن تحوي على ما يقرب من 1500 نوع من البكتيريا، والعجيب أن الكثير منها لم يستطع العلماء التعرف عليها!، بينما وُجد في المرحاض 230 نوع فقط!!

حقائق مذهلة

  • في نهاية حرب فيتنام، اضطرت سفينة أمريكية التخلص من طائرات هليكوبتر بقيمة 10 ملايين دولار، من أجل أن تُنقذ حياة طيار مع عائلته للهبوط.
  • قلة قليلة من الناس تعرف أن اللون الحقيقي لشعر المغني إلفيس بريسلي كان فاتحاً، وحين كبر داوم على صباغة شعره، وهو محفور في ذاكرة الجميع بالشخص الجذاب ذو لون الشعر الأسود.

  • أُصيب سائق شاحنة من أستراليا بنوبة قلبية وتوفي إكلينيكياً، وبعد أن أمضى 12 يوماً في غيبوبة بلا أمل، قرر بعدها الأطباء نزع أجهزة التنفس، وحينها استيقظ، وبعد ذلك، فاز بسيارة في اليانصيب قيمتها 17,000 دولار، ووجدت شركة تلفزيونية محلية، أن قصته العجيبة قد تجذب المشاهدين وبالفعل تم عمل حلقة له وكانت رؤية المُخرج أن الأفضل إزالة الطبقة الواقية من تذكرة اليانصيب مباشرة أمام الكاميرا، ووقت بث الحلقة وإزالة الطبقة الواقية وُجد أنه مكتوب قيمتها 170 ألف دولار!! يا له من حظ!
  • في بداية القرن التاسع عشر، تم الإعلان عن الكاتشب كعلاج للإسهال وداء اليرقان، بل وتم تحويله لحبوب علاجية، ولكن في وقت لاحق، ثَبُتَ أن هذه المعلومات خاطئة وتم بيع الكاتشب منذ ذلك الحين فقط كصلصة.

حقائق مذهلة

  • من الخرافات المتداولة بكثرة أنه يُمكنك تحديد نوع المولود المستقبلي فقط من النظر لشكل بطن الحامل، فإذا وجدت أن شكلها ينمو للأمام ويوجد بروز إذن فهو صبي، أما إذا وجدتها أكبر من جهة الجانبين، فهي فتاة.
  • فعلى الرغم من أن هذه فكرة شائعة، إلا أنها فكرة خاطئة، أو على الأقل، لم تُثبت من قِبل أي بحث علمي، ويُعتقد أن شكل وحجم بطن الحامل يعتمد على طول أو قصر السيدة وبعض العوامل الأخرى.

 

ربما تريد أيضاً قراءة: هذا هو السبب الخفي لاختيار ألوان العديد من الأشياء التي نستعملها بشكل يومي

 

أخبرنا في التعليقات أي من الحقائق السابق ذكرها أدهشتك أكثر؟ ولا تنسَ مشاركة هذه الحقائق المذهلة مع أصدقائك 🙂

عرب ميز