أسرار خفيّة ورسائل غير مباشرة موجودة في شعارات أشهر الشركات العالمية

يُراعي عادة وضع روح وهدف الشركة عند تصميم الشعارات الخاصة بها ولكي تنفرد الشركة بشعارها، فهي عادة تعتمد على تصميم مختلف وغامض يحفظ في طياته تفاصيل كثيرة لها علاقة بهدف الشركة نفسها بالإضافة إلى جذب انتباه الأشخاص.

ولكل شعار قصته الخاصة وتفاصيله الرائعة التي اجتمعت معاً ليظهر لك الشعار بطلَّته الأخيرة الجاذبة، ولهذا اخترنا أن نعرض لكم اليوم مجموعة مختارة من الشعارات الشهيرة وقصة كل منها ⇓

 

سر شعار شركة هيرشي!

الشعارات الخاصة بالماركات العالمية

اعتمد مصممو شعار شركة هيرشي وهي أكبر مصنّع للشوكولاتة في أمريكا الشمالية، على تصميم الشعار بشكل بسيط وجذاب، حيث يخفي الشعار تلك الحلوى التي تبدو وكأنها قطرة بين حروف العلامة التجارية.

 

شعار البقرة الضاحكة ‏ مستوحى من تأثير دورست

الشعارات الخاصة بالماركات العالمية

عند النظر إلى شعار الجبن الفرنسي المعالج الشهير The Laughing Cow، ستجد أنه عبارة عن بقرة سعيدة ترتدي أقراط، يحمل كل قرط صورة بقرة ضاحكة ترتدي أقراط وهكذا تستمر إلى ما لا نهاية، وهذا هو ما يسمى بتأثير Droste الذي يجعل الشعار غامضاً ولا يُنسى!

 

شعار وكالة الفضاء ناسا

تم تصميم هذا الشعار، من قِبل موظف في وكالة ناسا يدعى جيمس موداريلي في عام 1959، ويشمل الشعار على إشارات إلى جوانب مختلفة من الملاحة الجوية وأبحاث الفضاء.

حيث يُمثل الشكل الأزرق المستدير كوكبنا، أما النجوم المتناثرة فهي تُظهر الفضاء، والجناح الأحمر هو رمز الطيران، مع لمسة سفينة الفضاء التي تدور حول اسم الوكالة  في رحلة فضائية!!

 

شعار كويك سيلفر مستوحي من لوحة شهيرة يابانية!

استلهم مؤسسو شركة كويك سيلفر للملابس والإكسسوارات الخاصة برياضة ركوب الأمواج شعارهم من لوحة الفنان الياباني هوكوساي الشهيرة وهي لوحة الموجة الكبيرة في كاناغاوا.

 

شعار فيرساتشي المُحيّر، فما أصله؟!

الشعارات الخاصة بالماركات العالمية

يُعد شعار دار الأزياء الإيطالية فيرساتشي من الشعارات الرائعة خاصة حين تعلم مغزاه! حيث تم تطوير هذا الشعار عام 1987 من قِبل مصمم الأزياء الشهير جياني فيرساتشي، والذي استلهم فكرة الشعار من منحوتة الميدوسا روندانيني اليونانية، حيث تعود هذه المنحوتة لفتاة رائعة الجمال والتي ما أن ينظر إليها شخص حتى يقع في حبها ولا يدري طريقاً للعودة.

وهو ما تمناه المُصمم أن تضع سحرها على الأشخاص ليقعوا في حب الملابس والأحذية التي تصنعها العلامة التجارية!

 

الصورة التي تظهر في العلامة التجارية “العم بينز”، هي صور رجل حقيقي!

ظهرت العلامة التجارية الشهيرة العم بينز – Uncle Ben’s للأرز المسلوق والأطعمة الأخرى في السوق الأمريكية في عام 1943، ومنذ عام 1946، تضمن شعار الشركة صورة لرجل عجوز صاحب بشرة سمراء اللون يرتدي ربطة عنق.

هذه الصورة هي لرجل حقيقي يُدعى فرانك براون، وهو كان رئيس الخدم في إحدى فنادق شيكاغو الشهيرة، حين التقى به مالكو الشركة أثناء تناولهم للعشاء في هذا المطعم، وقايضوه بالمال مقابل استخدام وجهه كعلامة تجارية خاصة بهم.

 

هل شعار شركة السيارات تيسلا موتورز مستوحى من شكل الرحم؟!

تأسست شركة تيسلا موتورز المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية في يوليو 2004، وسُميّت بهذا الاسم تكريماً للمخترع والفيزيائي الصربي نيكولا تيسلا، وبالعودة للشعار، فبالرغم من أنه أثار الأقاويل الكثيرة، إلا أنه في الحقيقة يُظهر جزءاً من محرك كهربائي اخترعه نيكولا تيسلا في عام 1883 ليس إلا!

 

الضوء الهابط في شعار شركة أفلام والت ديزني ليس لنجمة ولكنه لجنيّة!

يهتم مصممو الشعارات غالباً بالتفاصيل الدقيقة، فشعار شركة أفلام والت ديزني الذي يظهر غالباً في بداية جميع الأفلام التي تم إصدارها بواسطة الأستوديو، يكون عبارة عن قلعة القصص الخيالية المستوحاة من قلعة نويشفانشتاين، وضوءٍ ساطع يسقط وكأنه قوس، ولكن اتضح أن هذا ليس نجماً هابطاً بل إنه في الحقيقية الشخصية الكرتوينة الجنيّة تينكر بيل من فيلم بيتر بان.

 

شعار الشركة بشفرة أسماء المدن

الشعارات الخاصة بالماركات العالمية

اسم الشركة هو مزيج من الاختصار LUK (لانجباس – Langepas، أوراي – Uray، كوغاليم – Kogalym) ممزوجاً مع كلمة “زيت – oil”

 

ربما تريد أيضاً قراءة: بالصور: هذه هي حقيقة شعارات 12 شركة عالمية أُثيرت الأساطير حول قصص نشأتها

 

هل تعلم أية أسرار أخرى حول أشهر الشعارات للعلامات التجارية؟ سننتظر تعليقك لتشاركنا معلوماتك 🙂

عرب ميز