إجابات العديد من الأسئلة الغريبة التي ربما تشغل تفكيرك بعد منتصف الليل

الفضول هو الدافع دائماً لسعي الإنسان وراء العلم، وعلى الأغلب يظهر هذا الشغف أولاً من خلال طرح الأسئلة والتدبر لاستكشاف هذا الموضوع المجهول الجديد، ولهذا يجب ألا نتذمر من الأسئلة الغريبة بل ونُشجع على طرحها خاصة من قِبل الأطفال، فرغبتهم في اكتشاف العالم وكل ما هو جديد تدفعهم لطرح مثل هذه الأسئلة. وقد نُقابل هذه الأسئلة الغريبة باستياء ربما لجهلنا لإجابتها ليس إلا! وهو ما يُسبب لديهم خيبة الأمل، وهذا هو السبب في تقديمنا اليوم لبعض الإجابات عن أكثر الأسئلة الغريبة والتي تكون إجابتها مُحيرة قليلاً!!

 

1. لماذا يكون الجليد زلق؟!

إجابات أسئلة محيرة

يكون الجليد زلقاً عند المشي عليه عندما يكون قريب من نقطة الانصهار، ويحدث هذا غالباً نتيجة انقلاب جزيئات الماء، والتي لا تستطع الإمساك بجزيئات الماء الأخرى الموجودة على السطح.

 

2. لماذا يكون طعم عصير البرتقال لاذعاّ وغير محبب بعد تنظيف الأسنان؟

يؤثر معجون الأسنان على مذاق ما تتناوله. لنكون أكثر دقة فهو يمنع القدرة على تذوق الحلو، وهو ما يحدث مع عصير البرتقال، حيث يمنعك من تذوق حلاوته وهو ما يُعزز المرارة ويصبح مشروبك اللذيذ غير قابل للشرب فجأة.

 

3. لماذا تتعرق راحة اليدين عند التعرض للتوتر؟

إجابات أسئلة محيرة

يأتي العرق الناجم عن التوتر، نتيجة إثارة الأعصاب، حيث يطلق جسمك الأدرينالين والذي يُحفز القلب لزيادة عدد ضرباته حتى يكون مستعداً لكل ما يأتي بعد ذلك، ويُفرز الجسم قطرات العرق هذه لخفض درجة حرارة الجسم، ولأن الغدد العرقية ترتكز في باطن القدمين وراحتي اليدين، فلذلك تتعرق راحة اليدين بمجرد التوتر.

 

4. لماذا تُصدر القطط صوت الخرخرة؟

تُصدر القطط صوت الخرخرة بين الحين والآخر. والاعتقاد السائد هو أن هذا الصوت بمثابة تعبير عن الاستمتاع لأنه يحدث في لحظات سعيدة بالنسبة للقطط، ومع ذلك اكتشف الباحثون أن إصدار هذا الصوت له أبعاد أخرى، فهو يشتمل على خصائص للتواصل وللعلاج! حيث وُجد أن صوت الخرخرة يُنتج ترددات تستخدم لعلاج الألم والوذمة والجروح وكذلك ضيق التنفس.

 

5. لماذا حيوان الكسلان بطيء وكسلان؟!

يعتمد حيوان الكسلان في غذائه على الأوراق بالكامل، والتي تفتقر إلى العناصر الغذائية المهمة، وبالتالي يدخل جسده كمية منخفضة من السعرات الحرارية، والتي يقابلها بطء في عملية التمثيل الغذائي، وهذا ما يجعله يتحرك ببطء شديد.

معلومة: يعيش حيوان الكسلان في الأشجار، والتسلق بالنسبة له عبارة عن نشاط يومي، والذي يكون صعباً للغاية وفقاً للظروف التي ذكرناها.

 

6. هل فكرت يوماً لماذا لا يلتصق الغراء بداخل الأنبوب؟!

الغراء هو مادة لاصقة، وبالرغم من ذلك لا يلتصق داخل الأنبوبة، والسبب أن معظم الغراء يحتوي على ماء كمذيب يحفظه في شكل سائل سميك داخل الزجاجة، وبمجرد خروج هذه المادة السائلة للهواء المحيط، يتبخر الماء الموجود مما يجعل الغراء أكثر صلابة، لأن الأشياء الوحيدة المتبقية هي جزيئات لزجة تمسك الأشياء ببعضها البعض.

 

7. ما هو اللون الحقيقي للمرايا؟

من المفترض أننا نستخدم المرايا لعكس الصورة كما هي بجميع أطياف الألوان. وبما أن العلماء يُعرّفون الضوء الأبيض بأنه مزيج من جميع الألوان الموجودة، ولهذا السبب، يقال أن المرآة بيضاء اللون.

 

8. لماذا لون فساتين الزفاف هو الأبيض غالباً؟

خلال القرن التاسع عشر، كانت معظم السيدات تخترن فستان الزفاف الذي يمكن إعادة استخدامه في مناسبات أخرى. ولاحقاً وفي أفلام هوليود، ارتبط فستان الزفاف باللون الأبيض وأنه دليل السعادة، وفقط العائلات الثرية كانت تستطع شراء فستان أبيض. وبحلول الخمسينيات، بدأ أفراد الطبقة الوسطى في محاكاة هذه المظهر بفضل تطوير مواد أرخص خلال فترة الازدهار بعد الحرب.

ومع ذلك، وحتى يومنا هذا، لا ترتدي جميع الثقافات فساتين زفاف بيضاء. فعلى سبيل المثال، في الصين والهند، ترتدي العرائس فساتين حمراء كرمز لحسن الحظ والنجاح.

 

9. هل المقعد الأوسط له الحق في استخدام مساند الذراعين؟

لا توجد قواعد بشأن ضرورة استخدام مساند الذراعين المشتركة مع المقعد الأوسط، ولكن تؤول قواعد السلوكيات والآداب بأن صاحب المقعد الأوسط له الحق والأولوية وإليكم السبب

يُتاح للشخص الجالس بجانب الممر تمديد ساقيه والتحرك بحرية نوعاً ما في مقعده، أما صاحب مقعد النافذة، فلديه متسع قليلاً للاتكاء على النافذة، بالإضافة إلى أنه يستمتع بالمنظر من النافذة، وهو من يستطع التحكم في الضوء. أما الشخص صاحب المقعد الأوسط فمجال حركته محدود للغاية!

 

10. لماذا لا يتجه الذباب نحو النافذة المفتوحة؟

لدى الذباب عيون مركبة تسمح لهم بالتمييز بين الضوء والظلام بدقة عالية، وعلى الرغم من أنهم في بحث دائم عن مصدر الضوء، إلا أنهم يهابون النوافذ بسبب تيارات الهواء التي تدخل إلى الغرفة، وهذا مناخ غير مناسب للطيران بالنسبة لهم، مما يجعلهم يتجنبون النوافذ ويبحثون عن مصدر آخر للضوء.

 

11. هل لاحظت يوماً أن قاعدة زجاجة المياه الغازية البلاستيكية لديها نتوءات أكثر عمقاً مقارنة بزجاجات المياه؟

صُممت الزجاجات بهذا التصميم لعدة أغراض، منها:

  • لزيادة متانة وقوة الزجاجة، لأن المياه الغازية تخلق ضغطاً كبيراً.
  • فكما هو معروف أن السوائل تتمدد في البرودة، ولأن المياه الغازية على الأغلب تُحفظ مُبردة، ولهذا يكون حجم السائل عُرضة للتمدد، وهذه النتوءات تسمح للسائل بالتمدد والانكماش دون أن تنكسر الزجاجة.

 

12. هل لون الحمار الوحشي أبيض يتخلله الخطوط السوداء؟

إجابات أسئلة محيرة

كان هناك اعتقاد شائع منذ فترة طويلة بأن الحِمار الوحشي لونه الأصلي أبيض بخطوط سوداء.، ولكن اتضح أن الأمر معكوس، فاللون الأصلي للحِمار الوحشي هو الأسود.

وتظهر الخطوط البيضاء في وقت لاحق فقط عندما يتطور جنين الحمار الوحشي في بطن الأم، ومار نراه في الصورة أعلاه يؤكد هذه المعلومة بوضوح، حيث لم تتطور الخطوط البيضاء لهذا الحِمار الوحشي بشكل جيد.

 

إذا أثارك الفضول لمعرفة معلومات شيقة أكثر، فننصحك بزيارة المقال التالي: هذا هو السبب الخفي لاختيار ألوان العديد من الأشياء التي نستعملها بشكل يومي

 

هل فاجأتك إجابات هذه الأسئلة الغريبة ؟ أخبرنا ردك في التعليقات وسننتظر أي سؤال آخر تود إيجاد الإجابة الصحيحة له 🙂

عرب ميز