كيفية أداء بعض أشهر التمارين الرياضية في المنزل بدلاً من دفع أموال باهظة لاشتراكات الچيم

ممارسة التمارين الرياضية هو أفضل شيء تقدمه لصحتك. ولكن للأسف توجد دائماً عواقب تجعلنا نتكاسل عن هذه المهمة، ولعل أهمها هي التكلفة المرتفعة لبعض الصالات الرياضية، وذلك وفقاً للإحصائيات. ولكن ليس بعد اليوم! فإذا لم تتمكن الذهاب إلى الجيم لأداء التمارين الرياضية لأي سبباً كان، فنحن اليوم في عرب ميز سنُقدم لك بعض الطرق الرائعة والتي ستجعلك تستغنى عن الآلات الرياضية المخصصة في أغلى صالات الجيم، ولن تحتاج إلى مغادرة منزلك بعد الآن ولا إنفاق حتى قرش واحد عليها!!

 

1. استخدم الكرسي لتأدية تمرين Dips

يُعد تمرين Dips من أهم التمارين التي تستهدف عضلات الصدر وكذلك عضلة الترايسبس. وبالطبع ليس كل شخص يمتلك في منزله مسند Dips، ولكن لا مشكلة، حيث يمكن أن يصبح كرسي أو كرسيان بديلاً لهذا الجهاز في المنزل. فقط حاول توزيع الوزن وضغط جسمك بشكل صحيح أثناء أداء التمارين للحصول على أفضل النتائج.

 

2. استخدم حقيبة ظهر ممتلئة للتمارين التي تحتاج إلى الأوزان

تأدية التمارين في المنزل

تحتاج بعض التمارين إلى الأوزان لزيادة الكتلة العضلية وشد ترهلات الجسم. ولأن الهدف من الموضوع هو تسهيل الأمر على القارئ بأي شكل، فأتينا لكم ببديل للأوزان. فللأوزان الخفيفة يمكنك استخدام قارورتين مملوئتين بالماء في كل يد. وللأوزان المتوسطة استخدم حقيبة ظهر ممتلئة. أما إذا كان مستواك متقدم وتريد تحدي عضلاتك، فيُمكنك زيادة الحِمل من خلال حمل المزيد من الأشياء الثقيلة.

 

3. استخدم الحائط لممارسة تمارين القوة والمرونة

إذا كنت ترغب في تقوية عضلات ساقيك وجذعك، إذن يمكنك استخدام أي حائط في منزلك لأداء التمارين المختلفة مثل تمارين push-ups وتمارين الإطالة والمرونة وكذلك عمل وضعيات مختلفة من اليوغا، لتمارسها بكل سهولة.

 

4. يمكن استخدام الأريكة بدلاً من البنش

تأدية التمارين في المنزل

صدق أو لا تصدق، فإن الأريكة الموجودة في المنزل ليست فقط لمشاهدة التلفاز والاسترخاء. بل يمكن أيضاً استخدامها لتأدية التمارين الرياضية الرائعة، مثل تمرين Sit-up، وكذلك تمرين split lunges وغيرهما. فهي يمكن استخدامها كبديل للبنش الموجود في الصالات الرياضية.

 

5. السلالم لتمارين الكارديو

أكثر المعدات استخداماً في الصالات الرياضية هي التريدميل وآلات الدراجات الرياضية لتمارين الكارديو. وهي  تمارين هامة ولن ننكر ذلك. ولكن هذه التمارين لم تعد تقتصر على الجيم فقط، حيث يمكنك استخدام السلالم سواء سلالم المنزل أو المكتب، أو حتى سلالم الأماكن العامة، لتنشيط عضلة قلبك والحصول على نفس التأثير من تمارين الكارديو، وبدون الحاجة للذهاب إلى الجيم.

 

6. تمرين Pike push-ups كبديل رائع وفعال لتمرين dumbbell press

تأدية التمارين في المنزل

يُعرف تمرين dumbbell press كأحد أفضل تمارين القوة وبناء العضلات للجزء العلوي من الجسم في الصالات الرياضية، ولكنه ليس الوحيد لهذا الهدف. حيث يمكنك تطبيق تمرين Pike push-ups كما هو موضح في الصورة كبديل رائع وله نفس النتائج. هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك أدائه في المنزل دون أي معدات لياقة بدنية.

 

ننصحك أيضاً بقراءة هذا الموضوع لحماية نفسك من أية إصابات أثناء التمرن: 8 تمارين رياضية شائعة تتم ممارستها بشكل خاطئ من قِبل حتى المحترفين أنفسهم

 

هل تُمارس التمارين الرياضية بانتظام؟ أخبرنا ما هي البدائل التي تستخدمها عادة للتمرن في المنزل؟ سننتظر تعليقك في قسم التعليقات أدناه 🙂

 

المصدر: Brightside