9 حقائق غريبة عن الحرس الملكي البريطاني وواجباتهم الصعبة التي تجعلنا نشفق عليهم

لدى حراس الملكة إليزابيث الثانية مظهراً مميزاً، فجميعهم يرتدون البقعة الفرو الطويلة والمعطف الأحمر، ويتخذون وضعية وقوف صارمة مع ملامح وجه حادة. كل هذه الملامح أصبحت أيقونة لحراس الملكة، بل وغالباً ما يعتبرهم البعض كأيقونة لبريطانيا العظمى. وبما أن الحياة الملكية مليئة بالأسرار، فبكل تأكيد حياة هؤلاء الحراس سيكون بها بعض الخبايا. ولكن بعض الحراس الملكيين السابقين قرروا كشف الستار عن جزء من حياتهم، وكم أنها وظيفة أصعب كثيراً مما تبدو عليه. سوف نعرض عليكم بعض ما سردوه.

 

1. تم تصميم قبعاتهم في الأصل لتخويف أعدائهم

وعلى ذكر قبعة الحراس، فهذه القبعات خاصة للغاية، حيث يتم تصنيعها من فرو الدببة السمراء. ويُلزم الحراس بالاعتناء بها بشدة، حيث إن إتلافها قد يكلفهم غرامة قدرها 400 دولار. وتم تصميم هذه القبعات الشهيرة بهذا الشكل لجعل حرس الملكة يبدو أكبر، وبالتالي أكثر تخويفًا في المعركة.

 

2. تلتحق السيدات ضمن صفوف الحرس الملكي

على الرغم من أن أيقونة الحرس الملكي تتمثل أمامنا في أنها خاصة بالرجال، إلا أن السيدات تنضمّ إلى الحرس الملكي أيضاً. وفي الآونة الأخيرة، تم اختيار جندية لقيادة حرس الملكة في قصر باكنغهام!

 

3. الضحك ممنوع أثناء تأدية الحراسة ويُعاقب عليه

كما ذكرنا من الملامح المميزة لحراس الملكة هي وجوههم التي يرتسم عليها كل مظاهر الجدية. حتى مع العديد من المحاولات اليومية لإضحاكهم. وليس هذا تفضلاً منهم، فإذا ابتسم الحارس أثناء الخدمة، يتعرض للغرامة والتي قد تصل إلى 200 دولار. أعتقد أنك قد عرفت الآن سبب جديّتهم!!

 

4. أكثر ما يخشاه الحراس هو المطر والحرارة

لدى الحرس الملكي نفور كبير تجاه أيام الصيف الحارة وذلك بسبب المعاطف الثقيلة التي يرتدونها، والتي قد تُسبب لهم الإغماء. والأمر ليس بهذه البساطة، فالحراس يجب أن يلتزموا بالقواعد حتى لحظات الإغماء، وتُدعى بـ “آداب الإغماء” والتي تأمرهم بالسقوط على الأرض، ومواجهة بنادقهم دوماً إلى أسفل وعدم ترك بنادقهم. والأمر الثاني هي الأيام الممطرة (وهناك الكثير منها في إنجلترا). فبما أن قبعاتهم مصنوعة من فرو الدب، فتوقع أن وزنها يزداد بما يتراوح بين 4 إلى 9 أرطال بسبب المياه!!

 

5. يُسمح لهم ببعض المرح في العمل

الحرس الملكي الإنجليزي

قد لا يُسمح لهم بالضحك، ولكن هذا لا يعني أنهم ممنوعون من المرح. فبين الحين والآخر، يستمتع حراس الملكة ببعض المرح، على سبيل المثال أثناء تغيير نوبات الحراسة. وحين لا تعزف الفرقة الموسيقى العسكرية التقليدية، فإنهم يُقدمون بدلاً من ذلك بعض الألحان المسلية لمئات السائحين الذين يشاهدونها، مثل أغاني حرب النجوم أو إنديانا جونز وغيرها….

 

6. إنهم ليسوا مجرد “جنود شرفيون”

على الرغم من أنهم معروفون في الغالب بواجباتهم التي يغلب عليها الطابع الاحتفالي والشرفي، إلا أن الجنود في الحرس الملكي هم جزءاً من الجيش البريطاني، وعادة ما يكونوا جنود مشاة مدربين تدريباً عالياً، ولديهم خبرة قتالية سابقة. ووجود حراس شخصيين للملكة هي عادة اتبعها النظام الملكي منذ عهد الملك هنري السابع خلال القرن الخامس عشر. وجاء التقليد الاحتفالي بعد ذلك بقليل، حوالي في عام 1689.

 

7. بنادقهم فارغة!!

الحرس الملكي الإنجليزي

لا يتم تعبئة ذخائر الحرس الملكي إلا إذا كان هناك تهديد عالي المستوى يُلزمهم بذلك. وبخلاف ذلك تكون بنادقهم فارغة!! وربما لهذا السبب يلتزمون بالجدية والصرامة لإبعاد مثيري الشغب بقدر الإمكان وحتى لا يضطرون إلى استخدام أسلحتهم – لأنها في الأصل فارغة.

 

8. لا توجد استراحة للذهاب للحمام أثناء وقت الحراسة

حراس الملكة البريطانية

ليس صحيحاً أن حراس الملكة يظلوا ثابتين في أماكنهم طوال فترة مناوبتهم، فهم يسيرون لمسافات قصيرة من وقتٍ لآخر. ولكن الصحيح أنه لا يحق لهم ترك منطقة الحراسة لأي سبب كان حتى ولو كان احتياجهم لاستخدام المرحاض!! ولكن ماذا لو دعت الحاجة لذلك ولم يستطيعوا السيطرة على الأمر؟ ببساطة لا توجد استثناءات ويفعلون ذلك على أي حال وهم واقفون، حيث يُفترض أن السراويل الصوفية السميكة قادرة على تغطية أي أثر لهذا التصرف!!

 

9. تصل فترة مناوبة الحراسة لـ 6 ساعات في اليوم

ليس كل جندي مؤهل للعمل في وظيفة حراسة الملكة، حيث يجب أولاً اجتياز اختبار BARB والحصول على درجات مقبولة. ومقابل هذه الوظيفة يتم دفع الراتب وفقاً للقائمة التي حددها الجيش البريطاني. حيث يبدأ الراتب من 20400 جنيه إسترليني (أو 23934 دولاراً)، وتستغرق نوبة الحراسة الواحدة لمدة ساعتين، يقفوا خلالها في نقاط الحراسة، على أن يسيروا مسافة قصيرة كل 10 دقائق. ويمكن أن يحتوي يوم العمل بأكمله على نوبتين أو ثلاث نوبات تتخللها فترات راحة قصيرة.

 

ربما تملكك الشغف لمعرفة معلومات أكثر عن ملكة بريطانيا العظمى: 10 حقائق عن الملكة إليزابيث الثانية – أقوى سيدة في العالم

 

هل تعرف أي معلومات غريبة أخرى حول حراس الملكة لم نذكرها؟ من فضلك شاركنا بها في قسم التعليقات 🙂

عرب ميز