6 طُرُق لتعرفي ما إذا كان هناك من يراقبك داخل غرفة قياس الملابس لتحمي خصوصيتك

أياَ كان مفهوم الخصوصية والحرية لديك أو لدى أي شخص آخر من أي مكان في العالم، لكن اختلاس النظر إلى شخص آخر واختراق خصوصيته هو أمر مرفوض لدى الجميع ولدى مختلف الثقافات حول العالم بالتأكيد. ولأننا غالباً ما نُغيّر ملابسنا في غرف القياس الموجودة في محلات الملابس للتأكد من قياس الملابس، ربما نكون فريسة لبعض أصحاب المتاجر عديمي الأخلاق والذين يضعون كاميرات خفية في غرفة القياس الخاصة بهم. ولكن مع هذه النصائح، ستتمكنين من اكتشاف هذه الحيلة الخبيثة على الفور

 

1. استخدمي الحيلة الأسهل وهي لمس المرآة

ربما هذه الطريقة هي الأكثر شيوعاً، وهي مجرد تصويب إصبعك نحو المرآة للتأكد من أنها ثنائية الاتجاه أم أنها مرآة حقيقية. فقط صوبي إصبعك تجاه المرآة، فإذا كان هناك فجوة بين إصبعك وانعكاسه، فهذه مرآة عادية، أما إذا كان إصبعك يُلامس المرآة، فمن المحتمل أن تكون مرآة ذات اتجاهين وتتم مراقبتك في هذا المكان.

هذه الطريقة ليست دقيقة بنسبة مئة بالمئة، فبعض الأشخاص يعتقدون أن مجرد وجود فراغ بسيط فهو دليل على أنها مرآة عادية والعكس. وعلى كل حال إذا لم تكوني واثقة فالأفضل أن تغادري المكان فقط!

 

2. استخدمي كشاف إضاءة وافحصي المرآة جيداً

تعتبر المرايا من أسهل الأماكن لإخفاء الكاميرا في غرفة القياس، لذا يجب عليكِ تصويب اهتمامك إلى المرايا. فإذا كانت هناك فرصة لإطفاء الأنوار، فحاولي القيام بذلك واستخدمي كشاف عادي أو حتى كشاف الهاتف للنظر خلال المرآة، حيث قد يكشف الضوء الساطع على المرآة أي شيء مثبت ومخفي وراءها، كوجود كاميرا مخفية على الجانب الآخر منها.

وبالطبع لا يوجد دليل أكثر من هذا لتتصلي بالشرطة ليتحققوا من الأمر بأنفسهم، ولا تتعاملي بسلبية مع هذا الموضوع!

 

3. تفحصي غرفة تغيير الملابس

بمجرد دخولك لغرفة القياس ابدئي بالنظر حولك وفحص الغرفة بعناية، ودققي النظر في الأشياء مثل ديكور الحائط والمصابيح والأرفف وما إلى ذلك، فقد تجدين أسلاك أو أضواء في أماكن غير منطقية والتي قد تخفي الكاميرا ورائها! إذا رأيتي شيئاً من هذا القبيل فلا تترددي بتوسيع الأمر للوقوف على حقيقته.

 

4. حاولي الاتصال بشبكة الإنترنت الداخلية الخاصة بالمكان

تعتمد أغلب كاميرات المراقبة على شبكة الواي فاي، ويُمكنك الاعتماد على هذه المعلومة من خلال الاتصال بالشبكة المتوفرة في الغرفة. بعد ذلك ستحتاجين إلى استخدام تطبيق خاص لمعرفة الأجهزة الأخرى المتصلة بنفس الشبكة، وابحثي عن الأسماء التي تحوى على أشياء مثل “كاميرا IP”، أو بها اسم الشركة المصنّعة للكاميرا.

إذا اكتشفت شيئاً من هذا القبيل، فتعاملي معه على الفور واطلبي المساعدة من المحيطين بك في المكان للوقوف على حقيقة هذه المعلومة.

 

5. قومي بالتحديق في المرآة لمحاولة رؤية ما ورائها

ربما النظر إليكِ خلسة لا يعتمد على الكاميرا فقط بل يعتمد على المرايا ذات الاتجاهين. وغرف القياس هي المكان المثالي لاستخدام مثل هذه المرايا للأغراض الخبيثة بالطبع، لأن أحد جوانبها سيكون مضاءً بشكل ساطع، والآخر يطل على مكان مظلم، وهنا يُمكنك فقط التحديق للمرآة عن كثب وحجب الضوء بيديكِ، لتكوني قادرة على الرؤية من خلال المرآة واكتشاف ما إذا كانت ثنائية الاتجاه بالفعل أم لا!

إذا لم تستطيعي التأكد من الأمر بنفسك فلا تحدثي جلبة بدون دليل حتى لا ينقلب الأمر عليكِ.

 

6- إذا تأكدتي من الأمر بدون شك، فاحضري الشرطة واطلبي منهم كسر المرآة

إذا تأكدتي بما لا يدع مجال للشك من أنه تتم مراقبتك من وراء المرآة، فاتصلي بالشرطة واطلبي منهم كسر المرآة لإظهار ما ورائها. فإذا كانت هناك غرفة ورائها، فأنتِ على صواب، لكن إذا كان ورائها حائط مُصمت، فأعتقد أنكِ تدينين بالاعتذار لصاحب المتجر! لذلك لا تستخدمي هذا الحل إلا في حالة التأكد التام.

 

وبما أننا نتحدث في الأصل عن التجار عديمي الأخلاق، فربما تريدين أيضاً قراءة: 10 نصائح مهمة لاختيار الملابس عالية الجودة بدون أن تتعرض لخداع التجار

 

وننصحك في النهاية، بعدم خلع ملابسك بالكامل في أي محل، والأفضل أخذ الاحتياط لأنه يوجد العديد من الأشخاص عديمي الأخلاق. والآن أخبرينا هل سبق ورأيتِ كاميرا خفية في مكان غير مناسب؟ أخبرينا بالقصة وشاركي المقال مع صديقاتك لينتبهن للأمر 🙂

عرب ميز