اختبر قدرتك على التمييز بين الأشخاص المزيفين والصادقين وحاول حل هذا اللغز

لا شك أنه يوجد ملايين الأشخاص المحتاجون للدعم حول العالم والذين يكافحون لكسب لقمة عيشهم، سواء عن طريق العمل بأنفسهم أو حتى الذين يعتمدون بشكل كامل على مساعدات الآخرين! هذا شيء طبيعي في جميع أنحاء العالم، وحتى في الدول ذات القدرات الماليّة العالية. لكن بعض الأشخاص استغلوا هذا الأمر وأصبحوا يتخذون التسوّل كمهنة رغم قدرتهم على العمل وكسب لقمة عيشهم بأنفسهم. وهؤلاء تحديداً يجب ألا نشجّعهم على فعلهم، بل يجب علينا تحرّي أماكن مساعداتنا لتذهب لمن يحتاجها فعلياً.

وحتى لا يخدعك أحد هؤلاء الأشخاص الذين يتظاهرون بكونهم محتاجون رغم عدم احتياجهم الفعلي، يجب أن تتعلَّم كيف تميّز بين الشخص الذي يطلب مساعدة لأنه يحتاجها فعلاً، والشخص الذي يطلب مساعدة بسبب عدم رغبته في بذل مجهود لكسب لقمة عيشه، وقرر اتخاذ التسوّل كمهنة مُريحة ومُربحة بالنسبة له. ومساهمة منّا لتقوية قدرتك على التمييز بين النوعين، أتينا إليكم بلغز مسلّي لكنه سوف يمرّن عقلك على التركيز في التفاصيل لتستطيع التعرُّف على من يتظاهر باحتياجه، ومن بالفعل يحتاج للمساعدة. اقرأ هذا اللغز بعناية وحاول الإجابة عليه بنفسك.

 

لغز من المتسولة

 

اللغز يقول:

انظر إلى الصورة بالأسفل والتي تحتوي على 3 سيدات يفترشن الطريق. إحداهن تتظاهر باحتياجها للمال لكنها في حقيقة الأمر تتسوّل وتخدع الناس باحتياجها للمال. حاول أن تعرف أي منهن التي لا تستحق أن تعطيها نقودك.

 

لا تتسرَّع في قراة الحل عبر النزول للأسفل، وحاول أن تأخذ وقتك كاملاً في محاولة التدقيق في تفاصيل اللغز وافحص هيئة كل واحدة من السيدات الموجودات في الصورة لتعرف من التي تتظاهر بشيء عكس حقيقتها. وعند وصولك إلى الحل، يمكنك النزول للتأكد من صحة الحل.

لغز من المتسولة

 

حل اللغز: 

بعد مشاهدتك للصورة والتدقيق في التفاصيل بشكل جيد، ربما تكون قد لاحظت أن السيدة رقم 1، رغم أنه يبدو عليها الاحتياج الشديد، لكنها في الغالب تبيع الورد، إذاً فهي تكسب لقمة عيشها بمجهودها. والسيدة رقم 2 يبدو أنها تعزف على آلة الكمان ويستمتع المارَّة بألحانها ويعطوها مقابل مجهودها. هذه الطريقة شائعة في الغرب ولا يعتبرون صاحبها يتسوّل لأنه أشبه بمن يقدم عروض الترفيه ويأخذ مقابل مجهوده. أما السيدة رقم 3 فهي التي تتظاهر بكونها محتاجة وتصطحب كلبها معها لزيادة التعاطف، رغم إنه لو دققنا قليلاً سوف نلاحظ أنها ترتدي أقراطاً في أذنيها، وهذه الحُليّ لا يرتديها من هو في حاجة للمال لأنه كان سيبيعها مقابل الحصول على الطعام لو كان محتاجاً فعلاً. إذاً فالسيدة الثالثة هي التي تتظاهر بالاحتياج وتتخذ التسوّل مهنة لها.

 

شاهد أيضاً: اختبر قدرتك على الانتباه للتفاصيل وساعد المحقق في حل اللغز ومعرفة من الكاذب

 

هذا الموضوع لا يدعوك لتبخل عن مساعدة المحتاجين، لكننا نشجعكم على العطاء، لكن لمن يحتاج بالفعل ولا يتخذ من التسوّل كمهنة رغم قدرته على العمل. شارك هذا الموضوع مع أصدقائك.

 

المصدر: fabiosa

عرب ميز