اختبر قدرتك على الانتباه للتفاصيل وساعد المحقق في حل اللغز ومعرفة من الكاذب

من الجيد أن تأخذ استراحة لعقلك بين وقت وآخر لتريح عقلك من الضغط ومن كثرة التفكير، أو حتى لمجرد ترييح نفسك بين فترات العمل، أو ربما لتمضية وقتك أثناء الانتظار أو خلال السفر عند الملل. وهذه الاستراحة تكون عبر ممارسة أنشطة تريح العقل وتأخذ تفكيرنا بعيداً عما يشغلنا لتخفيف الضغط على أعصابنا، وأنا أعني تحديداً أنشطة مثل حل الألغاز والأحاجي وتدريب العقل والمهارات الخاصة بالتفكير لزيادة قدرتنا على التحليل والاستنباط.

وكعادتنا في موقع عرب ميز نقدم لقرائنا العديد من الألغاز بشكل دوري لمساعدتهم في تمرين عقولهم وزيادة مهارات الذكاء لديهم، واليوم أتينا لكم بلغز آخر من الألغاز التي سوف تستمتع في محاولة حلها بكل تأكيد. فلتأخذ استراحة من الضغوط من حولك وتحاول حل هذا اللغز معنا.

 

ألغاز

 

اللغز يقول: 

قام أحد المجرمين بالاختباء داخل مستشفى بعد مطاردة من قبل الشرطة. وعندما دخل ضابط الشرطة وبدأ بالبحث عن المجرم الهارب، لم يجده في أي مكان، لكنه وجد ثلاثة أطباء، طبيب أخصائي عام وطبيب أنف وأذن وحنجرة وطبيب عيون. فعرف الشرطي أن المجرم قد انتحل صفة أحد هؤلاء الأطباء. وبمجرد حضورهم أمامه، لم يستغرق الكثير حتى عرف من هو المجرم من بينهم. فهل وجدته أنت أيضاً؟

 

هذا اللغز يتطلب منك تشغيل مهاراتك في التحليل والاستنباط والانتباه للتفاصيل بشكل قوي حتى تستطيع معرفة الحل ولتساعد الشرطي في مهمة معرفة الشخص المنتحل لصفة الطبيب في هذا المستشفى لتقدمه للعدالة. ننصحك بالتفكير مليّاً في اللغز وأن تأخذ وقتك كاملاً في التفكير فيه بذكاء ولا تتسرع بالنزول للأسفل لمعرفة الحل. إذا كنت قد عرفت الحل، فتفضل بالنزول للتأكد من إجابتك.

 

لغز المنتحل لصفة الطبيب

 

حل اللغز: 

عندما وصل الشرطي إلى المستشفى ووجد الأخصائي العام وطبيب الأنف والأذن والحنجرة وطبيب العيون، كان كل واحد منهم يبدو طبيعياً ويؤدي عمله المطلوب منه. لكن بما أن المجرم لا يعرف شيئاً عن أصول مهنة الطب فقد وقع في خطأ فادح جعل أمره ينكشف. المجرم هو طبيب العيون. والذي تسبب في كشف أمره هو أنه وبشكل بديهي قام بوضع سمّاعة الطبيب والتي لا يستخدمها طبيب العيون، وأيضاً وضع في جيبه أداة من الأدوات الخاصة بطبيب العظام! لذلك عندما رآه الشرطي عرف على الفور أن هذا الشخص يدّعي أنه طبيب!

 

شاهد ايضاً: لغز مخادع يحتاج إلى امتلاكك لعقلية المحققين لفك غموضه والوصول إلى الحل

 

هل استطعت الوصول إلى الحل بنفسك؟ اخبرنا في التعليقات كيف عرفت أنه الشخص المنتحل لصفة الدكتور.

 

المصدر: fabiosa

لـ عرب ميز