تعرَّف على ملامح شخصيتك من شكل أنفك واكتشف الجزء الخفي من شخصيات الآخرين

أُجريت دراسة شاملة على 1793 صورة لأشكال أنوف مختلفة، بناءً عن الصور الفوتوغرافية والأعمال الفنية وما إلى ذلك. وتوصل الباحث إلى أن هناك 14 نوعاً مختلفاً من الأنوف حول أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط. والسؤال الذي راودنا هل توجد علاقة بين شكل الأنف وملامح الشخصية؟! أو بمعنى آخر هل شكل الأنف يبوح لنا ببعض سمات شخصية صاحبها؟

ممم نعلم أن الفكرة قد تبدو غريبة، ولكن الفكرة تركتنا في حيرة حول ما يمكن أن تكون عليه هذه الأنواع من الشخصيات. لذلك قررنا أن نعرض عليكم اليوم 12 شكلاً من أشكال الأنوف الأنوف وسمات شخصيات أصحابها الشائعة. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هدف الموضوع للمتعة والتسلية فقط، لذا لا تأخذ هذا الأمر على محمل الجد، والآن هل أنت مستعد لمعرفة ما يقوله عنك أنفك؟

 

1. الأنوف الرومانية

شكل الأنف

الأشخاص الذين يمتلكون هذا الشكل من الأنف، والذي يتميز بكونه ممدود قليلاً مع ميل الطرف لأسفل، يتمتعون بالشجاعة والقدرة على اتخاذ القرارات، مع التفكير بشكل أكثر شمولية. ويتمتعون أيضاً بالطموح والتحدي. وكل هذا يدفعهم لتحقيق ذاتهم والازدهار عندما يصلون إلى منتصف العمر.

 

2. الأنف القصير

لوحظ أن أصحاب الأنف القصير نسبياً لا يثقون في أنفسهم وقدراتهم كثيراً، ولا يستطيعون حسم آرائهم، بل يميلون للتعبير بأفق محدود. والمميز أنهم يعشقون الحرية ولكن بطريقتهم الخاصة، بجانب شعورهم بالغيرة.

 

3. أنف به اعوجاج طفيف

شكل الأنف

امتلاك الأنف التي بها اعوجاج قد يشير إلى الشخصية الإستراتيجية، والقيادية التي تتمتع بالتفكير العميق والتحليل الذهني، فضلاً عن امتلاكها لقدرة عالية على التحمل.

 

4. أنف صغير مع فتحات أنف مرئية

يتميز هذا الشكل بأنه صغير الحجم، وطرفه يشير لأعلى، مما قد يجعل الفتحات مرئية في كثير من الأحيان. وأصحاب هذا الشكل من الأنوف غالباً ما يعانون من صعوبة في الوصول إلى النضج الروحي والجسدي، فهم يزعمون أنهم على دراية بالعالم وكل ما يجرى فيه وأنهم يستوعبون شخصيات الآخرين، ولكن حقيقة الأمر أنهم غير مبالين، الأمر الذي قد يضعهم أحياناً في مأزق.

 

5. الأنوف الرفيعة العالية

يشبه هذا الشكل الأنف المسطح بشكل كبير، ولكن مع فارق أن الطرف يكون أكثر استدارة ومتجه لأعلى قليلاً. ويميل هؤلاء الأشخاص لكونهم عمليين بشكل كبير، ويُمكن الاعتماد عليهم ويتمتعون بالتوازن في تفكيرهم وآرائهم.

 

6. الشكل اليوناني

شكل الأنف

تميل الأنوف اليونانية لتكون مستقيمة نوعاً ما. ولوحظ أن أصحابها لديهم قدرة على التفكير بوضوح والمثابرة لما يخططون له، كما أنه يُمكن الاعتماد عليهم! بالإضافة إلى ميلهم للفنون، وهو ما يُمكنّهم من العمل في المجال الفني. فعلى سبيل المثال، تجد الرجال ذوي الأنوف المستقيمة يشغلون مناصب في وسائل الإعلام، أو حتى يكرسون أنفسهم للفنون، أما بالنسبة للسيدات، فربما تجدهم يعملون كسكرتيرات أو عارضات أزياء.

 

7. الشكل الأشبه بالخطاف

وجدنا أن الأنف الأشبه بالخطاف شائع لدى الأشخاص الذين يتطلعون دائماً لتحقيق النجاح. فبالنسبة للسيدات، تجدهن دائماً متفوقات في الدراسة وتَعَلُّم كل ما هو جديد. ويكون لديهم تطلعات دائمة لإيجاد فرص عمل جيدة.

 

8. الشكل الممتلئ

شكل الأنف

يكون هذا الشكل أكثر شيوعاً عند الرجال، وتجدهم عادة يتمتعون بالكرم وعاطفيين بعض الشيء. ولكن هذا لا يمنعهم أبداً من أنهم  يتخذون حذرهم، فهم لا يحبون الأشياء التي تعتمد على الحظ والتخمين! أما على الصعيد الشخصي، فتجدهم مستعدون دائماً لمساعدة الآخرين. وإذا وجدت هذا الشكل لدى السيدات، فستجدهن على الأغلب يتمتعن بمهارات رائعة في مجال التدبير المنزلي. وعلى الصعيد العملي تجدهن مديرات رائعات كإدارة الفنادق على سبيل المثال.

 

9. الشكل غير المنتظم

يخفون أصحاب الأنوف غير المنتظمة شخصيتهم الرائعة والمعطاءة وراء ملامح شخصية أخرى تتسم بالقوة والعند، فهي في الحقيقة مجرد واجهة! فبمجرد تجاوز هذه الواجهة ستُفاجئ بحقيقتهم الطيبة.

 

10. الأنف المسطح

شكل الأنف

أصحاب هؤلاء الشكل يتمتعون بمهارات عديدة، ويعشقون المرح والاستمتاع، وربما لا يظهر عليهم هذا الأمر. فإذا كنت لا تعرفهم جيداً ربما تعتقد بأن لديهم منظوراً متشائماً عن الحياة.

 

11. الشكل الضئيل النحيل

يتمتع هؤلاء الأشخاص بالثقة في النفس. فبالرغم من تعنتهم في بعض المواقف إلا أنهم في الحقيقة شخصيات هشة وضعيفة ولديهم اهتمام خاص بالأمور الروحية.

 

12. الشكل المدبب لأعلى

شكل الأنف

عادةً ما يُظهر الأشخاص، الذين يتمتعون بهذا الشكل من الأنف، دراية وأفق كبير في الفن وكل ما يخص الجمال. كما أن لديهم جزء من التباهي في شخصيتهم، ويحبون قضاء الوقت في هدوء وعزلة للغاية.

 

ربما أعجبك الأمر وتريد أيضاً قراءة ⇐ معلومات ستعرفها لأول مرة عن فصائل الدم والأطعمة المناسبة لكل فصيلة والسمات الشخصية لأصحابها

 

هل وجدت شكل أنفك من بين الأنوف التي شملتها الدراسة؟ وهل تعتقد حقاً أن لشكل الأنف علاقة بسمات الشخصية؟ يسعدنا أن نتعرف على ما يدور في خلدك في التعليقات أدناه 🙂

 

المصدر: Brightside