6 علاجات يمكنك تجريبها للتخلص من تجاعيد منطقة الجبهة ومنع ظهورها مستقبلاً

لأن وجوهنا هي أول ما يظهر منا عند التعامل مع الآخرين، فإننا نولي عناية خاصة به ليكون في أفضل حال وذو شكل مشرق وجذاب على الدوام. لكن في بعض الأحيان قد تحدث بعض المشاكل في منطقة الوجه والتي تستدعي منا التدخل السريع لمعالجتها حتى لا يتفاقم الأمر. فمثلاً قد تظهر التجاعيد وخطوط الجبهة والوجه في العموم وتكون واضحة عند البعض وغير واضحة عند البعض الآخر، وذلك نتيجة لأسباب عديدة منها التقدم في العمر والتعبيرات الوجهية المتكررة التي نفعلها طوال اليوم، بالإضافة إلى الجينات والتعرض لأشعة الشمس.

وتوجد طرق عديدة للتخلص من تلك الخطوط كالفيلر والبوتوكس وما إلى ذلك، ولكن إذا أردتِ التعرف على  الطرق الطبيعية الرخيصة لتقليل مظهر خطوط الجبهة، وليس التخلص منها بشكل نهائي كتأثير عمليات التجميل، فإليكِ هذه العلاجات الطبيعيةوالتي يُنصح بالمداومة على استخدامها.

 

1. أدخلي الزيوت الطبيعية ضمن روتينك اليومي

علاج تجاعيد الجبهة

من الأسباب التي تساعد على ظهور الخطوط والتجاعيد، ليس في منطقة الجبهة فقط بل في الوجه بأكمله، هو جفاف الجلد وعدم ترطيبه بالشكل المطلوب. ولهذا يُنصح باستخدام الزيوت الطبيعية وبالأخص زيت جوز الهند وزيت الزيتون لزيادة مرونة الجلد، ومن ثم عدم جعل خطوط الجبهة ظاهرة بشكل واضح.

  • يتطلب الأمر فقط وضع بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند قبل النوم وبعد غسل الوجه مباشرة، وتدليكه بلطف حتى يتشربه الجلد. وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة، يُمكنك مزج كلاً من الزيتيين معاً.

 

2. تناولي الموز واستخدميه بشكل موضعي أيضاً

علاج تجاعيد الجبهة

يعتبر الموز مفيداً للغاية عندما يتعلق الأمر بتجميل الشعر أو البشرة، وسوف يفيدك الموز في التخلص من خطوط الجبهة، نظراً لاحتوائه على فيتامينات وزيوت طبيعية مفيدة والتي تُعزز من صحة ورطوبة البشرة. ولعل أفضل جزء هو سهولة إعداد واستخدام هذه الوصفة.

كل ما عليكِ فعله هو هرس ربع حبة موز حتى تحصلي على عجينة ناعمة، ثم ضعي طبقة رقيقة على جبهتك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم بعد ذلك اشطفي المكان بالماء الدافئ وستشعرين أن جبهتك أصبحت أكثر نعومة ورطوبة من ذي قبل. جربيها الآن بنفسك وأخبرينا بالنتيجة.

 

3. جربي وصفة بياض البيض للتخلص من تجاعيد الجبهة

علاج تجاعيد الجبهة

قناع بياض البيض من الأقنعة الرائعة لترطيب البشرة وأيضاً لتقليل مشكلة خطوط الجبهة، خاصة عند مزجه مع العسل. ويُمكنك الحصول على هذا القناع كالآتي:

  • اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع بياض بيضة، ثم ضعي هذا الخليط على جبهتك (أو حتى على وجهك ورقبتك بالكامل إذا أردتِ)، واتركي هذا القناع حتى تشعري بأنه جف تماماً أي حوالي 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد. والآن ما رأيك بعد أن جربتي هذه الوصفة؟

 

4. للفواكه الحمضية تأثير كالسحر أيضاً

بالتأكيد سمعتي عن فيتامين C ومفعوله السحري على البشرة، حتى أن معظم منتجات البشرة تحتوي الآن على نسبة من فيتامين C، نظراً لأنه يُوفر نعومة وترطيب إضافي لبشرتك، كما أنه يُحسن من حالة الجلد بشكل عام. ويُمكنك الاستفادة من جميع تلك الخصائص من خلال اختيار الفواكه الحمضية (مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت وما إلى ذلك) ووضع عصير هذه الفواكه على الجبهة واتركيه لمدة 10 دقائق قبل الشطف. ولعمل قناع غني بفيتامين C اتبعي الآتي:

  • أضيفي ربع كوب من عصير البرتقال الطازج في وعاء، ثم تدريجياً أضيفي الدقيق، حتى تحصلي على قوام أشبه بالمعجون، ثم ضعي هذا المزيج على جبهتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

 

5. مارسي تمارين الجبهة بشكل مستمر لتنشيط عضلات وجهك

ولنتيجة أكثر فاعلية يُنصح بعمل تمارين للجبهة لتقليل شكل الخطوط من خلال تقوية عضلات الوجه، والتي تعمل في نفس الوقت على تصحيح وضعية الجفون المتدلية. وإليكِ كيفية القيام بهذه التمارين:

  • ضعي يديكِ على شكل “C” على عينيك، كما لو كنتِ تريدي فتح عينيكِ، من خلال وضع السبابة على الحاجب والإبهام بجانب الأنف، فوق فتحتي الأنف.
  • ثم اضغطي بكلتا يديكِ للأسفل وللجانبين قليلاً، مع فتح صدرك وإرجاع الكتف قليلاَ للخلف.
  • والآن افتحي عينيكِ، واثبتي على هذا الوضع لمدة 5 ثوان، وتأكدي من أن الحواجب لا تتحرك من خلال الضغط بواسطة السبابة.
  • وأخيراً أغمضي عينيك قليلاً (نصف مغمضتين) 5 مرات، ثم أغلقيها بالكامل واسترخي لمدة 5 ثوان وكرري ذلك مرتين أخرتين.

 

6- لا تتورعي في الذهاب إلى الطبيب المتخصص

علاج تجاعيد الجبهة

إذا جربتي هذه الوصفات لفترة كافية ولم تختفي الخطوط من جبهتك، فيمكنك الحصول على مساعدة متخصصة على يد طبيب متخصص. 

 

ولأنك مهتمة بجمالك الطبيعي، فنقترح عليكِ أيضاً قراءة ⇐ طريقة عمل قناع البيكنغ صودا للتغلب على حب الشباب والمشاكل المتعلقة بالبشرة الدهنية

 

كما قرأتِ فإن الطريق الأبسط لحل مشكلة تجاعيد وخطوط الجبهة هو التركيز على المنتجات والتقنيات التي تُرطب البشرة وتحافظ على مرونتها. والآن أخبرينا ما هو روتين بشرتك للتعامل مع مشكلاتها؟ 🙂

عرب ميز