+10 حيَل ذكية يمكنك تنفيذها في منزلك لحلّ العديد من المشاكل التي تواجهيها بشكل يومي

وفري وقتك وجهدك للمشاكل الكبيرة، أما المشاكل الصغيرة الخاصة بكِ فاتركي حلّها علينا. فمع هذه الحيَل والأفكار الحياتية البسيطة سوف تحلين المشاكل البسيطة التي قد تواجهينها طوال الوقت بأقل جهد وبفاعلية كبيرة. فلا مزيد من الأقراط المفقودة، أو الأيدي المتسخة بعد تناول رقائق البطاطس، أو القلق من خروج أي صوت عند استخدام مرحاض في مكان غريب، وغيرها من المشاكل فقط من خلال هذه الـ 11 حيلة الحياتية الرائعة.

 

1. كيفية فصل كوبين من الزجاج بدون أي خسائر

أفكار ذكية في المنزل

في لحظةٍ ما قد تقومي بوضع كوب من الزجاج داخل واحد آخر، وعند فصلهما تجدين المشكلة، فسحب أحدهما قد يترك خدوشاً على الآخر. وفي بعض الأحيان قد يتفاقم الأمر ليحدث كسر! ولكن الحل بسيط، فقط صبّي الماء البارد في الكوب العلوي، ثم ضعي الكوب السفلي في وعاء به ماء ساخن جداً، فتصاعد الأبخرة سيساعد على فصل الأكواب بسهولة.

 

2. فك انسداد المرحاض باستخدام قارورة بلاستيكية!

يُعد انسداد المرحاض مشكلة كبيرة، وخصوصاً إذا جربتِ أشياء عديدة ولكن بلا فائدة! فهناك حيلة حياتية رائعة وبسيطة للغاية ستوفر عليكِ أموالك وكذلك أعصابك. فقط ستحتاجين إلى قارورة بلاستيكية كبيرة، ثم قومي بقصّ الجزء السفلي منها، ومع الاحتفاظ بالغطاء مغلق، ارتدي القفازات وادفعي الجزء السفلي من الزجاجة عبر الأنبوب، وسوف يعمل بشكل رائع.

 

3. وضع علامة على الشريط اللاصق

نُراهن أنكِ ولو لمرة واحدة على الأقل في حياتك قد تعبتي في العثور على بداية الشريط اللاصق، ولكن الأمر بسيط! فقط استخدمي قطعة ورقة صغيرة بعد الاستخدام لتضعيها على نهاية الشريط اللاصق. وإذا كنتِ لا تريدي إهدار أي قطعة من اللاصق يُمكنك استخدام دبوس الشعر الصغير أو مشبك الورق كبديل رائع!

 

4. صب السوائمن الزجاجات ذات أغطية القصدير

تأتي بعض زجاجات السوائل بغطاء من مادة كالألمونيوم المقوّى، بما في ذلك الزيوت ومساحيق غسل الصحون، ونقوم بإزالته والتخلص منه لاستخدام العبوة. ولكن نقترح عليكِ التوقف عن هذا الفعل! فقط باستخدام شوكة أو عود خشبي، اصنعي بعض الثقوب الصغيرة، وسيساعدك ذلك على سكب السائل بشكل أكثر سلاسة.

 

5. تبريد المشروبات بسرعة

أفكار ذكية في المنزل

إذا كنتِ على عجلة من أمرك وتريدي تبريد أي مشروب بسرعة، فهذه الحيلة الحياتية مناسبة لكِ. فقط لفي مشروبك بمنديل مائدة أو حتى منديل ورقي مبلل ثم ضعيه في الثلاجة، واتركيه لمدة 15 دقيقة. فهذه الحيلة ستوفر الوقت وستجعل مشروبك بارداً بشكل أسرع.

 

6. استخدم أعواد الأكل الخشبية لتناول رقائق البطاطس

قد نريد مشاهدة التلفاز أثناء تناول رقائق البطاطس والتسالي، ولكن في النهاية تلتصق روائح تلك الأشياء في اليدين وتتركهما متسختين. ويُمكنك التغلب على الأمر من خلال استخدام أعواد الطعام الخشبية بدلاً من يديك. والمفيد أن هذه الطريقة ستُبطئ من وتيرة تناولك للطعام، بالإضافة إلى أنها ستبقي اليدين نظيفتين!

 

7. استخدمي جَورباً للعثور على القطع الصغيرة في المكنسة الكهربائية

إنه أمر مزعج للغاية عندما تفقدين إحدى أقراطك الصغيرة أو أي قطعة هامة صغيرة، وعملية البحث قد تكون بلا جدوى في النهاية. ولكن لا تفقدين الأمل فالأمر بسيط، فقط أزيلي مُلحق فرشاة المكنسة الكهربائية ثم ضعي جورباً من الجوارب الشفافة وليست القطنية الثقيلة فوق الخرطوم، وشغّلي المكنسة ومرريها فوق الأماكن التي تشكّي بوجود الشيء الضائع فيها، فهذه حيلة مفيدة للغاية خاصةً عندما تتدحرج الأشياء الصغيرة تحت السرير.

 

8. التخلص من بقايا الشمع العالقة باستخدام مكعبات الثلج

أفكار ذكية في المنزل

الأجواء الرومانسية تضفي جواًَ رائعاً، لكن ليس عندما تُترك بقايا الشمع على طاولتك! ولكن الخبر السار أنه يُمكنك التخلص من تلك البقايا دون بذل أي مجهود يُذكر من خلال استخدام مكعبات الثلج، فقط ضعيها فوق الشمع واتركيها لبعض الوقت، لتزيلي الشمع بكل سهولة بعد ذلك!

 

9. حيل مفيدة لحمل مستحضرات التجميل أثناء السفر

تحضير حقائب السفر وترتيبها أمر مهم للغاية، وهناك العديد من الحيل منها طيّ الملابس بشكل معين لتوفير المساحة وأيضاً استخدام عبوات صغيرة لمستحضرات التجميل والشامبو والبلسم وما إلى ذلك. ولكن إذا كان استخدام العبوات الصغيرة أمر غير متاح، فلا توجد مشكلة، فقط استخدمي أي حاوية عدسات لاصقة قديمة لأخذ كميات صغير مما تحتاجيه، وستُوفرين بذلك مساحة كبيرة في حقيبتك.

 

10. إعادة تدوير لديكور منزلك بحيلة بسيطة!!

أفكار ذكية في المنزل

نشعر أحياناً بالملل من الزينة القديمة، ولكن الميزانية قد لا تحتمل إنفاق المال على تغيير الديكور! فالحل عندنا حيث يُمكنك إخراج روح الفنان الكامنة بداخلك لترسمي شيئاً جديداً على أي لوحة قديمة لديكِ. وقد لا يستلزم الأمر أن تكوني فنانة، فقط عبري عما يدور بداخلك في هذا الوقت. فبالإضافة إلى تجديد ديكور منزلك، قد يكون هذا علاج نفسي بالرسم!

 

11. وضع المناديل الورقية في المرحاض لمنع الصوت!!

في كثير من الأحيان قد نضطر لدخول مرحاض إما عند الضيوف أو في أي مطعم، وقد نشعر بالحرج من إصدار أي صوت أثناء قضاء الحاجة، لكن ليس هذا بعد الآن. فالحل هي المناديل الورقية، فقط ضعي واحد أو اثنين فقط بداخل المرحاض كما هو موضح في الصورة وسوف يفي ذلك بالغرض تماماً. ولكن لا تفرطي في استخدامها، حتى لا ينسد الأنبوب.

 

إذا أعجبتك الحيل الحياتية السابقة، فربما تريدين أيضاً قراءة ⇐ 20 حيلة ذكية وفعّالة للتعامل مع معظم المشاكل التي قد تواجهونها في المنزل

 

والآن أخبرينا ما أكثر حيلة من الحيل الحياتية السابق ذكرها نالت إعجابك؟ وهل لديكِ أي أسرار تستخدميها لتجعلي حياتك أسهل؟ يرجى مشاركتها معنا في التعليقات أدناه 🙂