+10 تفاصيل مذهلة اكتشفناها في أفلام ديزني العالمية والتي تؤكد مدى دقة صانعيها

من منا لا يحب أفلام ديزني العالمية والتي استمتعنا كثيراً بمشاهدة معظم أعمالها! في الحقيقة أنا شخصياً أفضّل مشاهدة أفلام الكارتون الخاصة بها عن مشاهدة الأفلام العادية. وبما أن كل شيء يحدث في أفلام الكارتون يتم عن قصد، فمن الطبيعي أن تجد أن صانعي أفلام ديزني يهتمون كثيراً بتفاصيل الأفلام لتخرج في أفضل صورة ممكنة. لكن صانعو أفلام ديزني ذهبوا لما هو أبعد من ذلك حيث اهتموا بالتفاصيل الدقيقة والتي قد لا يلاحظها المتفرج العادي من الأساس، لكنهم قاموا بالانتباه كثيراً للتفاصيل وربط الأحداث ببعضها وإضافة المؤثرات التي تضيف المزيد من الواقعية إلى العمل. وسوف نعرض عليكم أمثلة لبعض الأفلام التي تحتوي على تفاصيل مذهلة والتي توضح مدى الدقة التي وصل إليها صانعو هذه الأفلام.

 

1- في فيلم الطفل الزعيم، عندما تمت ولادة الأخ الأصغر، تغيَّر الرقم المكتوب على قميص “تيم” من رقم 1 إلى رقم 2 مما يعني أنه لم يعد الطفل المدلل الوحيد لأبويه!

 

2- في فيلم الأسد الملك، كان سيمبا يتناول الطعام وهو رافعاً إصبعه الأصغر وهي الطريقة التي يتبعها الملوك أثناء تناول الطعام. وبالتأكيد فإن سيمبا ينحدر من سلالة الملوك!

أفلام كارتون ديزني

 

3- في فيلم أنستازيا، عندما كانت ترقص في القصر المهجور لم تكن هناك ظلال أو انعكاسات لأي شخص بخلاف البطلة لأن الباقين ليسوا أشخاصاً حقيقيون!

أفلام كارتون ديزني

 

4- في فيلم هرقليز، أصبح تمثال زيوس مبتسماً بعدما قابل هرقليز!

 

5- في فيلم (إلى الأعلى)، كانت الألوان تتغير حسب الحالة المزاجية لكارل، وكأننا ننظر للعالم من خلال عينيه.

 

6- في فيلم حكاية لعبة، يتضح لنا أن شخصية سيد الشرير قد أصبح عامل نظافة عندما كبر، وذلك في الجزء الثالث من الفيلم.

 

7- وفي فيلم تانغلد، من الواضح أن المصباح الذي أطلقاه أبوَيّ روبانزل قد وصل إليها.

أفلام كارتون ديزني

 

8- في فيلم الجريئة، تسبب إطلاق السهم في إحداث خدش على خد ميريدا، وهذه لفتة واقعية للغاية من صانعي الفيلم!

 

9- في فيلم فروزن، كانت قلعة إلسا تغيّر ألوانها حسب مشاعرها. فكان لونها يصير أزرقاً وقت الفرح، وأحمراً وقت الخوف، وأصفراً وقت الغضب.

أفلام كارتون ديزني

 

10- في فيلم البحث عن دوري، هناك تفصيلة علمية مذهلة وهي أن الكيس الذي يوجد فيه الروبيان هو الوحيد الذي لم يصبح متسخاً، وذلك لأن الروبيان يقوم بتنظيف محيطه وإزالة البكتيريا بنفسه.

أفلام كارتون ديزني

 

11- في فيلم زوتوبيا، يبدو أنهم يريدون التلميح لفيلم فروزِن، حيث كان هناك فيلين يرتديان نفس أزياء آن وإلسا من فيلم فروزِن!

 

ربما تريد أيضاً مشاهدة: +10 حقائق مذهلة عن صناعة الأفلام العالمية وما يحدث خلف الكواليس مع أبطالها

 

ما رأيك في مقدار الدقة التي وصلوا إليها في صناعة الأفلام الكارتونية؟ أخبرنا بملاحظاتك في التعليقات.

عرب ميز