اختبر قدرتك على حل الألغاز وأخبرنا كيف تمكنت السيدتين من الهروب من السجن

يحب معظمنا القيام بحب الألغاز والأحجيات التي تساعدنا على تنمية مهاراتنا وقدراتنا الخاصة بالتفكير والإبداع. ومن المهم جداً أن تقوم بتنشيط عقلك على فترات حتى لا يصيبه الكسل والجمود، ويكون هذا التنشيط عن طريق القيام بحل الألغاز وحل التمارين التي تحتمل قدراً من الصعوبة والتحدي للعقل. ولأننا في موقع عرب ميز دائماً ما نقدم لقرائنا أفضل الألغاز التي تساعدهم على أخذ استراحة من صخب الحياة، فقد جئنا إليكم اليوم بلغز ممتع يحتاج إلى تشغيل العقل والتفكير بشكل منطقي للوصول إلى الحل. حاول أن تعرف الحل معنا بعد قراءة اللغز بتأني.

 

اللغز يقول:

هناك سيدتين كبيرتين في السن محبوستين في سجن ما. وبعد تفكير طويل، قررتا العمل على الهروب من السجن ووضع خطة لتنفيذ هذا الأمر. كانت في الزنزانة نافذة بلا حواجز حديدية ومفتوحة ويمكن الهروب منها، لكنها كانت مرتفعة ولم يستطعن الوصول إليها مهما حاولوا! لكن لم ييأسن وقررتا البدء بحفر نفق في أرضية الزنزانة. ولكن أثناء قيامهن بالحفر، طرأت إليهن فكرة أفضل بكثير من استكمال حفر النفق، وبالفعل تمكنتا من الهروب بفضل هذه الفكرة الجديدة. فكيف استطاعتا الهروب؟

 

خذ وقتك في التفكير قبل النزول للأسفل لمعرفة حل اللغز، واعطي نفسك 30 ثانية إضافية إذا لم تتمكن من الوصول إلى الحل. ننصحك بالتفكير في الأمر بشكل عقلاني فسوف يساعدك ذلك في الوصول إلى الحل بشكل أسرع.

 

حل اللغز:

بعدما استسلمتا لفكرة حفر النفق من أجل تنفيذ خطة الهروب، وأثناء قيامهن بتنفيذ هذه الفكرة، اكتشفتا أنه كلما أخرجتا التراب من الأرضية الناتجة عن الحفر، تسبب ذلك في عمل كومة ترابية داخل الزنزانة. وبالتالي أصبح لديهن وسيلة للصعود عليها للوصول إلى النافذة المفتوحة، ومن ثم تمكنتا من الهروب عن طريق الصعود عليها والوصول إلى النافذة والتي لم يكن بها أي عائق يمنع هروبهن من خلالها. وهكذا نلن حريتهن بسبب هذه الفكرة الذكية والأسهل في تنفيذها.

لغز الهروب من السجن

 

شاهد أيضاً: لغز يحتاج إلى التركيز في تفاصيل صورته حتى تستطيع استخراج الشيء الخاطئ فيه

 

هل تمكنت من الوصول إلى الحل بنفسك؟ أخبرنا في التعليقات.

 

المصدر: Fabiosa