8 اختلافات مذهلة بين دول العالم في طريقة استخدامهم للحمامات والعادات المتعلقة بها

لكل دولة الثقافة الخاصة بها، وهذه الثقافة تشمل عدة نواحي منها آداب استخدام الحمام والسلوكيات الخاصة به كذلك. والأمر يتجلى في البلدان التي تعتز بتقاليدها بشكل خاص. وفي جميع الأحوال كن مستعداً لأنك ربما تندهش من بعض الأشياء التي سوف تعرفها في هذه المقالة، وإليكم بعض آداب استخدام الحمامات الخاصة في البلدان حول العالم والتي نود مشاركتها معكم.

 

1. الحمامات في كمبوديا بها خرطوم رذاذ مياه

لدى الحمامات في كمبوديا عدة سمات، منها أن وجود الحمامات العامة هو شيء نادر، بالإضافة إلى أنه يتوجب على المستخدم التخلص من المناديل الورقية في سلة المهملات بدلاً من رميها في أنظمة الصرف الصحي، لأن أنظمة الصرف هناك لا يمكنها التعامل مع المناديل الورقية. وأخيراً لديهم خرطوم رذاذ في الحمام، والذي يُستخدم بغرض تنظيف المرء لنفسه وأيضاً لتنظيف الحمام نفسه بدلاً من الطريقة العادية باستخدام تدفق المياه لتنظيف الحمام.

 

2. يوجد نظام يسمى Sound Princess في اليابان

الحمامات حول العالم

ابتكر المهندسون جهازاً ينتج صوت تدفق المياه دون الضغط الفعلي على زر تدفق المياه، وأطلقوا عليه نظام Sound Princess، وتم اللجوء إلى هذه الفكرة، لإزالة الإحراج الذي قد تشعر به بعض اليابانيات من أن يسمعهن الآخرون أثناء وجودهن في الحمام. وكان لهذا الابتكار هدفاً مزدوجاً، أولاً لتقليل الضغط النفسي الواقع عليهن وتشويش الصوت، وثانياً: حتى لا يتم تشغيل المياه بشكل فعلي بغرض التشويش على الصوت وبالتالي إهدار هذه المياه دون جدوى.

 

3. العديد من الأماكن في الصين لا تزال بها الحمامات التقليدية

لازالت بعض الحمامات العامة في الصين تستخدم الحمامات التقليدية، ولكن ليس هذا الخيار الوحيد الموجود في الحمامات العامة، بل يوجد أيضاً خيار مر احيض وضعية الجلوس العادية، ويتطلب استخدام هذا الحمام لياقة خاصة أثناء ركوب القطار الصيني حيث غالباً ما يواجه المستخدمون مشكلة في التوازن. لكم أن تتخيلوا الأمر!

 

4. يمكنك العثور على مر احيض تناسب الجميع في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، واليابان، وتايلاند

تم إنشاء هذه الحمامات العامة لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من الأشخاص خاصة ذوي الهمم، بما في ذلك الأشخاص من كِبار السن، كما أنه مفيد جداً للوالدين الذين يحتاجون إلى مساعدة أطفالهم في استخدام الحمام.

 

5. يستخدم الناس في أنتاركتيكا الحمامات المحمولة!

إن الحمامات المحمولة هي اختراع ياباني مذهل، وهي شائعة الاستخدام بشكل خاص عند التخييم في أنتاركتيكا، حيث يستخدمها المسافرون بشكل متكرر! وفكرتها مميزة، فبعد الانتهاء، تحتاج إلى الضغط على زر لإغلاق الحقيبة، والعملية برمتها تحتاج إلى دقيقتين لغلق الكيس البلاستيكي، لتضع  الكيس المُستخدم في القمامة بكل سهولة.

 

6. يمكنك العثور على صابون من نوعية خاصة في الحمامات العامة في كوريا

من المعتاد الآن رؤية الصابون السائل الموجود في الجهاز الخاص في الحمامات العامة، لعدة أسباب وعلى رأسها الحفاظ على النظافة العامة بالتأكيد! ولكن كانت لكوريا رأياً مختلفاً بصدد هذا الأمر، حيث لاحظ الأشخاص الذين سافروا إلى كوريا أنه توجد قطعة من الصابون متصلة بحامل خاص، وتحتاج إلى فركها حتى تتمكن من تنظيف يديك، كما بالصورة.

 

7. تحتوي بعض الحمامات العامة في اليابان على زر الطوارئ

إن الغرض من زر الطوارئ أمر في غاية الأهمية، خاصة إذا استدعت الحاجة لطلب المساعدة، وهو مهم بشكل خاص للمسنين الذين قد يحتاجون إلى بعض المساعدة. فعند الضغط على هذا الزر، يُرسل نداءً إلى الأمن للتحقق من هذه الكابينة. ولأن الكتابة عليه تكون باللغة اليابانية، ففي بعض الأحيان يخلط الأجانب بينه وبين زر تدفق المياه!

 

8. في إندونيسيا والعديد من دولنا يتم استخدام اليد اليسرى في الحمام واليد اليمنى للطعام

الحمامات حول العالم

تُخصِص بعض الثقافات اليد اليمنى لتناول الطعام واليد اليسرى لأمور النظافة، وإندونيسيا هي واحدة من هذه الدول بالإضافة إلى معظم دول منطقتنا. ولهذا فإنه في إندونيسيا قد يكون من غير اللائق أن تقوم بتسليم الأشياء بيدك اليسرى لأنها تعتبر “يد الحمام” المُستخدمة لتنظيف نفسك!

 

ربما تحتاجون إلى قراءة ⇐ +10 أساليب فعّالة للقضاء على الروائح الكريهة في الحمام بدون استخدام المعطرات الغالية

 

هل تعلم عادات مختلفة  خاصة باستخدام الحمام لبلد زرته من قبل ؟ شاركنا ما هو المكان الأكثر غرابة الذي رأيته في حياتك؟ 🙂

عرب ميز