9 ألغاز تتطلب التفكير بطريقة المُحققين الأذكيا لحلها بشكل صحيح

من منّا لا يحب حل الالغاز وتنشيط الدماغ والذهن عبر الأحجيات المسلية التي تساعدنا أيضاً في قضاء أوقاتنا المملة وتحويلها إلى أوقات ذات فائدة! إذا تحدثنا عن فائدة حل الألغاز فلن ننتهي، فهي مهمة للغاية لتنمية الذكاء والقدرات العقلية سواء للكبار أو الصغار، ولا ننسى بالطبع أنها ممتعة ومسلية. لهذا الغرض أحضرنا لكم مجموعة من الألغاز التي سوف تساعدكم على تنشيطكم بالتأكيد.

 

1- يوجد 4 أشخاص ينتظرون دورهم في السوبر ماركت لدفع ثمن ما اشتروه، لكن يبدو أن أحدهم قد سرق بطيخة ويخفيها بشكل ما، هل عرفته؟

ألغاز المحققين

الحل: الشخص الذي يحمل الكرة هوالسارق، حيث يبدو عليه التعب من حمل مجرد كرة! لذلك فهي بالتأكيد غطاء لإخفاء البطيخة!

 

2- اتصلت إحدى السيدات بالشرطة وأخبرتهم أن يأتوا لإنقاذها. وعندما وصلوا أخبرتهم أن شخصاً كان يضع قناعاً قيّدها في الكرسي وسرق كل أموالها. لكن الشرطة لم يصدقوا روايتها واعتقلوها بتهمة الإبلاغ الكاذب، هل عرفت السبب؟

الحل: إذا كان السارق قد قيدها بهذا الشكل، فكيف استطاعت أن تتصل بالشرطة وتستنجد بهم ويديها مقيدتين؟!

 

3- أخذ أحمد إجازة من العمل وذهب للتنزه في قارة أنتاركتيكا. لم يمانع المدير إعطائه الإجازة طالما أنه سوف يرسل له صورة بشكل يومي من هناك كدليل على وجوده هناك. ولكن عندما عاد أحمد من الإجازة وذهب للمكتب، طرده المدير وقال له أنه كاذب! كيف عرف المدير من الصور التي أرسلها أنه كان يكذب عليه ولم يذهب إلى أنتاركتيكا؟!

ألغاز المحققين

الحل: قام أحمد بالتعديل على الصور لجعلها تبدو في القطب المتجمد، لكنه نسي إزالة أوراق النخيل الخضراء التي لا توجد في القطب المتجمد بالتأكيد!

 

4- تعاني ليلى من فقدان مؤقت للذاكرة، لذلك لا تستطيع تذكر من هو زوجها. ساعدها لتتعرف عليه!

ألغاز المحققين

الحل: الشخص على اليمين هو زوجها لأنه يرتدي خاتم الزواج.

 

5- كان سمير مُحتجزاً في قبو داخل قصر قديم، وكان أمامه 3 أبواب للهروب، لكن وراء كل باب خطر من نوع ما. فالباب الأول مصنوع من العدسات المكبرة مما يجعل أشعة الشمس تتركز فيها بشكل قوي قد يحرق من يريد الدخول إليها. والباب الثاني خلفه غاز سام، والباب الثالث خلفه أسد جائع. أي باب يجب أن يختاره سمير للهروب؟

الحل: الباب الأول هو أفضل خيار، لكن عليه أن ينتظر حتى غروب الشمس، وبالتالي سيتمكن من دخول الغرفة دون أن يتأذى!

 

6- وصلت الشرطة إلى منزل عصام وطلبت تفتيش منزله، وقالوا أنه حدثت سرقة لأحد البنوك وأن عصام أحد المشتبه فيهم. دافع عصام عن نفسه وقال للضابط أن هذا الأمر مستحيل فهو لم يغادر منزله هذا اليوم مطلقاً. وبينما كان أحد الضباط يفتش المنزل، عثر على دليل على كذب عصام، واعتقلته الشرطة. ما الذي يمكن أن يكونوا قد وجدوه؟

ألغاز المحققين

الحل: وجدوا إيصال من السوبر ماركت بتاريخ اليوم رغم تأكيد عصام أنه لم يغادر منزله!

 

7- أقامت سعاد حفلة لمعارفها بعد رجوعها من رحلتها التي اشترت فيها حجر كريم نادر وباهظ الثمن. وقامت بعرضه على الحضور للتباهي به. ولكن بعد فترة اكتشفت سعاد أن الحجر قد اختفى، فاتصلت بالشرطة. وأعطت الشرطة بعض الصور التي كانت قد التقطتها أثناء الحفل والتي ربما تقودهم لمعرفة السارق، هل عرفته؟

ألغاز المحققين

الحل: السارق هي السيدة ذات القبعة، ففي بداية الحفل كانت القبعة موضوعه على رأسها بشكل صحيح، لكن بعد ذلك يبدو أنها قد قامت بإخفاء الحجر تحت قبعتها مما جعلها ترتفع كثيراً فوق رأسها بهذا الشكل!

 

8- اكتشف صاحب محل الملابس اختفاء بنطال لونه أخضر من المحل، ولم يجده في أي مكان. وفي نفس الوقت كان هناك 3 زبائن في المحل. هل يمكنك معرفة أي منهم قد سرق البنطال الأخضر؟

ألغاز المحققين

الحل: بالطبع السارق هو هذا الشخص الذي نسي إخفاء البنطال بشكل جيد تحت ملابسه!

 

9- عندما عادت سمر من العمل وجدت أن زجاج النافذة مكسور، فخمنت أن زوجها كان يلعب بالكرة داخل المنزل كعادته وكسر الزجاج، لكن زوجها نفى هذا الأمر وأخبرها أن بعض الأطفال من خارج المنزل ركلوا الكرة فاصطدمت بالزجاج وكسرته. لم تصدقه سمر وعرفت أنه يكذب. كيف؟

ألغاز المحققين

الحل: إذا كانت النافذة قد انكسرت من الخارج، فيفترض أن تكون هناك أجزاء من الزجاج المكسور داخل المنزل، وهذا لم يحدث!

 

ربما تريد أيضاً حل هذه الألغاز: 10 ألغاز ممتعة والتي تتطلب التركيز في تفاصيلها حتى تتمكن من الوصول إلى الحل

 

اخبرنا في التعليقات كم واحدة استطعت حلها بنفسك.

 

المصدر: Brightside