9 عادات دارجة قد توقعك في المشاكل إذا قمت بها في بعض الدول حول العالم

في إسبانيا، على سبيل المثال عندما لا تُقبل أحداً على خده في المرة الأولى التي تقابله فيها، فهذا يعتبر قلة تقدير منك، وهذا مثال على الآداب الثقافية والسلوكيات والعادات المختلفة في كل بلد. وحتى لا تُفاجأ أو تفعل سلوكاً يترتب عليه رد فعل سيء، وددنا اليوم مشاركتكم ببعض القواعد غير المتوقعة والتي يجب إتباعها في بلدان بعينها إذا كنت لا تريد التعرض لأي إحراج دون قصد.

 

1. طلب جبن إضافي على البيتزا في إيطاليا

فكما هو معروف أن إيطاليا من المدن التي تشتهر بمأكولاتها اللذيذة وخاصة البيتزا. ولكن هناك من غير المهذب أن تطلب أي شيء لم يأتِ بالفعل مع الطبق الذي تم تقديمه!

 

2. كتابة اسم شخص ما باللون الأحمر في كوريا الجنوبية

اللون الأحمر في كوريا الجنوبية  يرمز إلى مفارقة الحياة، لذلك يستخدمونه عادةً لتمييز الشخص المفارق للحياة عند كتابة اسمه. ولهذا فإذا تمت كتابة اسم شخص حيّ باللون الأحمر، فهذا نذير شؤم ويجلب الحظ السيئ من وجهة نظرهم. ولهذا السبب، تأكد دائماً من إحضار قلم حبر أزرق أو أسود معك.

 

3. تناول كل ما في طبقك في الصين

في الصين، يُعَد تناول طبقك بالكامل تصرفاً غير مهذباً على الإطلاق، لأنه إشارة إلى أن المضيف لم يقدم لك طعاماً كافياً. ولكن هذه العادة تغيرت بمبادرات مثل حملة “كلين بلايت”، والتي تهدف إلى تقليل هدر الطعام.

 

4. عدم تناول كل الطعام الموجود في طبقك في الهند

غرائب عادات الشعوب

وعلى عكس ما ناقشناه في النقطة السابقة، فمن المهذب في الهند إنهاء وجبتك بأكملها، لأن تناول جميع ما في الطبق دليل على الاحترام تجاه الطعام الذي يعتبر مقدساً.

 

5. الإيماء بالطريقة “المعتادة” في بلغاريا

قد يكون الأمر مختلفاً قليلاً في بلغاريا بل ومُحيّراً قليلاً! ففي بلغاريا، تعني إيماءة الرأس لليسار واليمين “نعم”، وإيماءة الرأس لأعلى ولأسفل تعني “لا”، ولهذا فمن الأفضل أن تكون حذراً عند الإجابة على سؤال هناك حين تنوي الإشارة. والأفضل حتى لا يختلط عليك الأمر أن تستخدم الكلمات “da”، والتي تعني “نعم” و”ne”، والتي تعني لا.

 

6. الأكل باليدين في تشيلي

غرائب عادات الشعوب

لا يوجد عذر في دولة تشيلي لاستخدام يديك أثناء تناول الطعام، حيث يعتبر التشيليون أنه من السيئ استخدام يديك لتناول أي شيء، حتى الوجبات الخفيفة مثل البطاطس المقلية. ولهذا السبب تجدهم دوماً يُقدمون السكين والشوكة مع كل وجبة.

 

7. دخول المنزل بحذاء الطريق في اليابان

غرائب عادات الشعوب

من التقاليد الراسخة في اليابان هو ترك الحذاء عند مدخل المنزل في مكانٍ مخصص في مواجهة الباب من الخارج (أو “جينكان” كما يطلقون عليه باليابانية). ويعود هذا التقليد إلى حقبة الهييآن، للحفاظ على المنزل نظيفاً من الطين الذي كان يكسو الطرقات حينها. ليس هذا فقط، بل إنه كان يُسمح فقط في ذلك الوقت بالسير بالأقدام الحافية أو الجوارب على أرضية الحصيرة – حيث يجلس اليابانيون ويأكلون وينامون.

 

8. البدء في تناول الطعام قبل الشخص الأكبر على الطاولة في كوريا

احترام كِبار السن أمر مهم للغاية في الثقافة الكورية، ولا يُقصد بكِبار السن العجائز فقط. ولهذا فمن التقاليد في كوريا أن ينتظر الجميع حتى يبدأ الشخص الأكبر بتناول الطعام، ليس هذا فقط، بل يجب ألا ينهض أحد من على طاولة الطعام قبل الأكبر سناً، وأيضاً، عندما يُقدم لك أي شخص أكبر سناً مشروباً، يجب أن تقبله بأخذ الكوب بكلتا يديك.

 

9. تقليب السمكة في بعض أجزاء الصين

غرائب عادات الشعوب

هذه عادة غريبة بعض الشيء والتي تُطبق في بعض أنحاء الصين. فمن التقليدي جداً في الصين أن تُقدم سمكة كاملة كوجبة (على الطبق)، ويجب أن تأكلها في نفس الاتجاه الذي وُضعت لك به، حتى إذا أردت أن تتناول الجهة الأخرى من السمكة فلا يجب أن تقلبها على الجانب الآخر، وإلا فهذا يعتبر إشارة للحظ السيئ والمرتبط بقلب قارب صيد.

 

إذا أعجبك الموضوع، فربما تريد أيضاً معرفة ⇐ 8 اختلافات مذهلة بين دول العالم في طريقة استخدامهم للحمامات والعادات الأخرى المتعلقة بها

 

هل سبق لك وأن سافرت إلى مكان جديد وبلد جديد وواجهت تقاليد لم تكن تتوقعها؟ أخبرنا عن تجربتك في التعليقات، وأخبرنا أياً من العادات السابقة كانت بديهية بالنسبة لك؟ 🙂

عرب ميز