ساعد المحقق في حل هذه الألغاز وفك غموضها عبر تتبع الأحداث لمعرفة الشخص المُذنب

تم اختطاف أحد المحققين المشهورين بقدراتهم الفائقة على حل غموض الجرائم وحبسه في غرفة! ومهمتك يا صديقي هي أن تحاول مساعدته في الخروج من الغرفة المحبوس بها من أجل التعرُّف على الشخص الذي فعل به هذا الأمر. وللقيام بهذه المهمة سوف نحاول أن نتتبع خطوات المحقق وما فعله خلال يومه حتى نستطيع حل اللغز بدلاً منه هذه المرة لنتعرف على الشخص المذنب.

 

في البداية كان يحلم المحقق بحلم غريب حيث كان يعتقد أنه يوجد شخص قد أتى من المستقبل في هذا الحلم، هل تساعدنا في التعرف عليه؟

 

الحل: هذا هو الشخص الذي قدم من المستقبل حيث إنه لم تكن توجد مصابيح أو كشّافات للإضاءة في هذه الحقبة!

 

استيقظ المحقق فوجد نفسه محبوساً داخل غرفة، ولم يكن يدري كيف وصل إليها من الأساس! هل يمكنك مساعدة المحقق المسكين للهروب من هذا المكان الذ تم احتجازه فيه؟

 

الحل: نعم يمكنه أن يخرج إذا استخدم الجاروف هذا في عمل كومة من التراب لكي يستخدمها في الصعود والوصول إلى النافذة ومن ثم الهرب!

 

ولكي يستطيع معرفة من الذي قام بهذه الجريمة ضده، كان عليه أن يعيد تتبع خطواته خلال اليوم الماضي، حيث تذكر هو أنه ذهب لتناول الفطور في مكان عادي، وفي هذه الأثناء طلب منه المدير أن يسدي إليه خدمة لكي يتعرف على السارق الذي قام بسرقة المطعم، فهل عرفت من هو السارق؟

 

الحل: هذه السيدة هي السارقة، حيث إنها ليست حاملاً في الحقيقة، لكنها تخبئ الخبز والطعام داخل ملابسها وتتظاهر بكونها حامل لإخفاء فعلتها.

 

ثم تذكر المحقق أنه أصيب بالصداع فذهب إلى الصيدلية التي يشتري منها الدواء في العادة، وكالعادة كانت الصيدلانية تحب أن تلقي عليه لغزاً لتختبر قدرته على حل اللغز، فهل تساعد المحقق في حل هذا اللغز؟

 

الحل: تكون ال 1900 أكبر من ال 2000 إذا كان الرقم يدل على سنة قبل الميلاد، فكلما قل الرقم كانت السنة أكبر كما تعلمون!

 

وعندما ذهب المحقق إلى المكتب، كانت هناك جريمة يتم العمل على حل لغزها وفك خيوطها. وكان هناك 4 من المشتبه فيهم في عملية سرقة. فبينما كان زملاء المحقق يقومون بشرح معطيات الجريمة، كان المحقق يركز في إحدى الصور التي تم التقاطها في مسرح الجريمة. ركّز أنت أيضاً في معطياتها لكي تستطيع مساعدته في حل اللغز.

 

وبعد أن تذكر المحقق إجابات كل من المشتبه فيهم الأربعة، عرف على الفور من هو السارق الذي قام بعملية السرقة وقام أيضاً بحجزه في الغرفة. هذه هي إجابات كل شخص منهم. هل أمكنك أنت أيضاً معرفته؟ تابع إجاباتهم وقارنها بالمواقف السابقة.

 

الــحــل:

 

حاول أيضاً حل هذه الألغاز: 5 ألغاز تحتاج إلى خيال واسع والتدقيق في التفاصيل للوصل إلى الحل بشكل صحيح

 

هل استطعت حل اللغز بنفسك؟ ننصحك دائماً أن تقوّي قدراتك الذهنية عبر حل المزيد من الألغاز كل يوم!

 

المصدر: Brightside