تفاصيل مذهلة في أشهر أفلام ديزني والتي توضح دقة المُخرج واهتمامه بواقعية الأحداث

نسمع العديد من الأفلام منذ صغرنا وبعضها يظل عالقاً في أذهاننا أبد الدهر بكل تفاصيلها ومشاهدها وحتى أبطالها نظل نتذكرهم. لكن هل فكرت يوماً أن تضع نفسك مكان صناع الأفلام؟ هل فكرت في حجم العبء والمسؤولية الواقعة على عاتقهم لإخراج تحف فنية تأخذ مكانها في الأذهان، من إختيار قصة لعمل سيناريو محكم لعمل دراما مناسبة لإختيار موسيقى تصويرية تتماشى مع كل مشهد لإختيار خاتمة مناسبة والأهم من هذا كله اختيار الأبطال واللذي يمثل أهم العوامل في نجاح الفيلم حتى وإن لم يكونوا بشراً! وكما يقال فإن الأعمال العظيمة والخالدة في السينما تتطلب صانعي أفلام متميزين يقومون بتسخير كل طاقاتهم وحسّهم الإبداعي والإهتمام بالتفاصيل الدقيقةمن أجل أن يقوموا بعمل يخلد إسمهم في تاريخ السينما.

في ضوء هذا الأمر نجد أننا لا نمل من سماع هذه الأفلام وفي كل مرة ندقق في هذه الأفلام نجد ملاحظات دقيقة لم ننتبه لها. لذا قد جمعنا لكم بعض الملاحظات العبقرية التي لاحظها الناس في الأفلام الشهيرة لنأخذ جولة ونلقي نظرة.

 

1. من الأشياء التي لاتُنسى في فيلم Finding Nemo (2003) عندما خرج طبيب الأسنان من الحمام ثم ذهب ليعمل في فم المريض دون غسل يده هذا مقرف حقاً!

أسرار أفلام ديزني

 

2. أيضاً شكل الأثاث الخاص بكارل وإيلي يتبع نمط شخصياتهما في فيلم (UP) (2009)، فكارل مربع جسدياً لذلك كل ما يخصه مربع أيضاً نظراً لكونه صلباً ومتزناً، وكذلك إيلي كل ما يتعلق بها مدوّر ويحتوي على حيوية وطاقة.

أسرار أفلام ديزني

 

3. في فيلم (Harry Potter and the Deathly Hallows) الجزء الثاني، على الرغم من أن سنابي يقاتل ضدهم إلا أنه لايزال يساعد جماعة العنقاء. يتجلى ذلك بوضوح عندما يُعيد توجيه التعاويز إلى الأشخاص الواقفين خلفه، ربما دون قصد!

via GIPHY

 

4. انظروا لدقة هذه الملاحظة في فيلم (WALL-E)(2008) حيث كانت بطاريته منخفضة، وعندما ضربت الصواعق المظلة التي كان يحملها تمت إعادة شحنه مرة أخرى بشكل كامل.

 

5. من الدقة في تحري الثقافة الخاصة بالشعوب أيضاً، في فيلم (Hercules)(1997) عندما تم إخبار هاديس أنه خلال 18 عاماً بالضبط، ستصطف الكواكب بشكل جيد للغاية، لكن حينها ظهرت 6 كواكب فقط! وهذا لأن الإغريق لم يكونوا يعلمون بوجود أكثرمن 6 كواكب حينها!

 

6. من منا لم يُعجب برابونزل وجمال شعرها؟! ففي فيلم (Tangled)(2010) كلما حاولت الأم جيوثيل التعبير عن حبها المزيف لرابونزل، فإن تعبيرها عن الحب يكون دائماً عن طريق شعر رابونزل. فكانت تقبل رأسها وتتحسس شعرها فقط، وهذا لم يكن حباً لرابونزل نفسها بالتأكيد، بل لشعرها! 

أسرار أفلام ديزني

 

على جانب آخر كان “فلين” محباً حقيقياً لها، فكلما أراد أن يكلمها، كان يزيح شعرها ليرى وجهها بوضوح ويتحدث إليها لذاتها!

 

7. كعادته دائماً ما ينسى، فقد نسي مايك في فيلم (Monster’s Inc)(2001) أن يضع أوراقه في خزانته رغم أنه قام بلصق مذكّرة مكتوب فيها هذا الأمر لكنه نسي كالعادة!

أسرار أفلام ديزني

 

8. يظهر هنا في فيلم (WALL-E) أن مدة خدمة قباطنة سفينة الفضاء دامت لاكثر من 100 عام، وهذا يدل على زيادة العُمر الافتراضي للبشر في المستقبل، كما يمكنك ملاحظة كيف تغير شكلهم تبعاً لأسلوب حياتهم!

 

9. هنا تظهر دقة الترابط بين الأعمال، حيث أنه في فيلم (Wreck-It Ralph)(2012) تظهر اللافتة الاحتفال بعيد الميلاد الخامس لسوزي، ثم في فيلم (Ralph Breaks the Internet)(2018) تظهر اللافتة الاحتفال بعيد الميلاد الحادي عشر مما يرمز إلى الست سنوات التي مرت !

أسرار أفلام ديزني

 

10. في فيلم (Brave)(2012)، يوضح نسيج العائلة التغييرات في العلاقة بين ميريدا ووالدتها. ففي نسيج العائلة ، الذي نسجته إلينور في بداية الفيلم، كانت ميريدا تضفر شعرها مثل والدتها. وفي نهاية الفيلم تقوم إلينور ومريدا بنسج نسيج جديد معًا، حيث قامت إلينور باتباع قصة شعر ميريدا، مما يدل على قبول إلينور لشخصية ابنتها.

 

11. في فيلم (Beauty and the Beast) يمكنك رؤية الجماجم في عيون جاستون أثناء سقوطه من البرج ومفارقته الحياة. وهذه من الأشياء المميزة التي اهتم بها المخرج.

 

12. عندما يكون كل شئ في الفيلم يخدم القصة كما هنا في فيلم (A Quiet Place)(2018) حيث أن محل البقالة فارغ تماماً من كل شئ باستثناء الأرفف التي تحتوي على أكياس، خوفاً من أن تصدر صوتاً وهم يأخذونها!

 

13. في فيلم (Inside-Out)(2015)، هل لاحظت أن الوجوه على أوراق اللعب الخاصة بمنزل أرض الخيال هي لرايلي ووالديها.

أسرار أفلام ديزني

 

14. في فيلم (The Incredibles)(2004) مشاعر الشخصيات تنعكس عليها جميع القوى الخارقة في الحياة العملية، حيث يريد أن يستخدم الأب قوته لحماية الجميع و الأم التي تنثني في كل الاتجاهات للإعتناء بزوجها وأطفالها، كما تحاول فايوليت الأختباء عن الجميع بالإضافة لسرعة داش المميزة، وحتى الرضيع الصغير الذي لا يبدو أن له قوة مميزة إلا أنه ما زال صغيراً وتبقى الخيارات متاحة أمامه!

 

15. في فيلم (Harry Potter and the Sorcerer’s Stone)(2001) عندما أطلق أوليفر وود (the Golden Snitch) كان هاري بوتر يتعقبها ويتوقع اتجاهاتها فين حين أن أوليفر كان يدور حول نفسه بحثاً عنها وهذا يدل على موهبة هاري بوتر في التعقُّب!

أسرار أفلام ديزني

 

16. في فيلم (Shrek)(2001)، تشير لحظة إطلاق السهم على shrek إلى لحظة وقوعه في حب فيونا. المخرج متأثر بفكرة سِهام الحب!

أسرار أفلام ديزني

 

17. هل سألت نفسك يوماً لما تُعطي السمكة ليلو شطائرها للسمكة بادج في فيلم (Lilo& Stitch)(2002)؟! لأن ليلو تعتقد أن بادج يمكنه التحكم في الطقس. وبما أن والديها قد فارقا الحياة بسبب حادث سيارة سببه المطر الشديد، فإن ليلو تحاول استرضائه حتى لا ينفعل ويتكرر مثل هذا الحدث مرة أخرى ويتسبب في حوادث لأشخاص آخرين!

 

18. لعلك لم تلحظ ذلك، لكن في فيلم (Pirates of the Caribbean movies)(2013-2017) كابتن جاك سبارو يمشي بشكل مترنح على الأرض ويمشي بشكل مستقيم على متن السفينة في البحر! الأمر لا علاقة له بالثمالة، لكن لأنه يعيش معظم حياته في البحر فقد تعوّد على المشي على السفينة وسط الأمواج التي تتسبب في ترنحه، ولا يفقد هذه العادة عند نزوله إلى اليابسة بالتأكيد!

أسرار أفلام ديزني

 

ننصحك أيضاً بمشاهدة: 9 مواقف نشاهدها دائماً في الأعمال السينيمائية والتي تتحدى أبسط قواعد المنطق

 

هل لديك أي ملاحظات انتبهت إليها في أفلام ديزني الشهيرة أو غيرها؟ شاركها معنا في التعليقات!