+10 مهارات يصعب على الإنسان فعلها إلا إذا كان يمتلك هذه القدرات الخاصة

تُسجل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في سجلاتها الأشياء الأغرب وغير المألوفة. وصدقني ستُصاب بالاندهاش إذا اطَّلعت على كتاب غينيس الذي يتم تحديثه سنوياً. وربما تعطينا موسوعة غينيس نبذة عمَّا يمتلكه البشر من قدرات خاصة، ولكن حتى هذه القدرات تكون مرتبطة بمبادئ علمية معينة. ولقد حاولنا نحن أيضاً تنفيذ بعضاً من هذه المهارات الخاصة لنختبر مقدرتنا على القيام بها.

 

1. طي الورقة 8 مرات

قدرات جسدية خاصة

أجرت MythBusters تجربة وتوصلت إلى نتيجة مفادها أنه لا يُمكنك طيّ حتى الورقة الكبيرة والجافة أكثر من 7 مرات، وقد تم إثبات ذلك باستخدام ورق A4.

 

2. ثني الخنصر دون تحريك إصبع البنصر (إصبع الخاتم)

بالرغم من أن جميع الأصابع تبدو منفصلة ظاهرياً، إلا أنها مترابطة داخلياً بالعديد من الأشياء، كالأوتار المسئولة عن ثني الأصابع. ولهذا فإذا حاولت ثني إحداها، فسوف ينحني معه إصبع آخر بشكل لا إرادي.

 

3. تحريك اللسان بحركات صعبة

قدرات جسدية خاصة

هناك اعتقاد بأن القدرة على التحكم في تحريك اللسان بحركات مختلفة هي نتيجة للجينات الوراثية. وغالباً ما تكون القدرة على لفّ اللسان في شكل أنبوب سمة سائدة والتي لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يمكنهم القيام بها.

 

4. تحريك وهزّ الأذنين

ربما يكون هزّ الأذنين مفيداً للمخلوقات الأخرى كالحيوانات، ومن الجدير بالذكر معرفة أنه لهزّ وتحريك الأذن فستحتاج إلى استخدام 3 عضلات، المتصلة أمام الأذنين وفوقهما وخلفهما.

 

5. وضع قبضة اليد في الفم

قدرات جسدية خاصة

حتى يستطع إنسان بالغ وضع قبضة يديه في فمه، فيجب أن يمتلك قبضة صغيرة وفي ذات الوقت فماً كبيراً. والأمر لا يحتاج لإجراء بحوث أو دراسات، فقبضة أيدي البالغين تتراوح عادة بين 6 بوصات (15.2 سم) و 11 بوصة (27.9 سم)، أما الفم العادي فهو 2.75 بوصة (7 سم).

 

6. لعق المرفق

إن الأشخاص العاديون لا يستطيعون لعق ولمس مرفقيهم باللسان، فهناك أشخاص قلائل فقط من يستطيعون فعل هذا الأمر. وتتمثل القدرات الخاصة في امتلاكهم لذراعٍ قصير ولسانٍ طويل بشكل غير طبيعي، بالإضافة إلى المرونة.

 

7. التحدث أثناء الشهيق

قدرات جسدية خاصة

الحبال والأوتار الصوتية مثل آلة الفلوت بالضبط، فحتى تتحدث وتُصدر الأصوات تحتاج إلى مرور الهواء بجانب الأوتار لتهتز ومن ثم تُصدر الأصوات. وهذه المهارة ليست بمستحيلة، حيث يُمكنك إصدار أصواتاً أثناء الشهيق، ولكنها ستبدو غريبة.

 

8. بلع ملعقة مليئة بالقرفة

تحتوي القرفة على مواد تثير المنعكس البلعومي ‏ في الفم وفي الحلق وهو رد فعل بمحاولة التقيؤ والذي يمنع أي جسم غريب من المرور عبر البلعوم، لذلك فمن الأفضل عدم المبالغة في وضعه فوق قهوتك.

 

9. دغدغة نفسك

قدرات جسدية خاصة

بعض الأشخاص لا يستجيبون للدغدغة إذا فعلوها هم لأنفسهم. ويُفسر العلماء هذا الأمر بأن المخيخ يمنعنا من دغدغة الذات، لأن هذا الجزء من الدماغ يستطيع تمييز الأحاسيس المتوقعة من الأحاسيس غير المتوقعة.

 

10. حبس أنفاسك لفترة طويلة

لا يمكنك الإغماء بمجرد حبس أنفاسك، فالأكسجين ضروري لعمليات التمثيل الغذائي الطبيعية. وجهازنا العصبي الحسي مصمم لقياس مستويات ثاني أكسيد الكربون وتحفيز التنفس. وبمجرد أن يكتشف وجود أي خلل في نسب الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، فهو ببساطة سيجعلك تتنفس بشكل عفوي دون أي تحكم منك.

 

11. لفّ يديك بنفس السرعة

قدرات جسدية خاصة

نحن لسنا كائنات ذات قدرات متماثلة، وهذا ينطبق على أيدينا أيضاً. فمن الوارد جداً أن تكون اليد اليمنى أقوى من اليسرى، ولهذا ستجد عند تحريكها إما أنك تُحرك إحداهما بشكل أسرع أو تتسبب في عمل دائرة أكبر.

 

12. كسر بيضة عند إمساكها من أعلى وأسفل

بفضل الشكل الكروي للبيضة، فإذا أمسكناها من أعلى وأسفل وقمنا بكسرها فلن يحدث شيء، والسبب هو أن الضغط الواقع على البيضة من أصابعنا تم توزيعه على كامل السطح، وبالتالي يقل الضغط على القشرة بقدر كبير.

 

اتضح أن الأطفال لديهم أيضاً قدراتهم الخاصة، فلنتعرف عليها من خلال ⇐ 10 سمات جسدية وقدرات خاصة لدى الأطفال والتي تتلاشى كلما تقدموا في العُمر

 

هل لديك أي “قدرات” غير عادية؟ وهل تحمست وقمت بتجربة إحدى القدرات الخاصة السابق ذكرها؟ اكتب لنا في التعليقات ما الذي حاولت تنفيذه وما هي النتيجة؟!! 🙂

عرب ميز