+10 حقائق غريبة عن دولة النمسا وعادات الشعب النمساوي والتي حيّرت باقي العالم

تحدثنا سابقاً عن اليابان وكيف أنها بلد متمسكة ببعض العادات والتقاليد بالرغم من اختلاف تلك العادات عن باقي العالم. ويُمكنكم الإطلاع على المزيد من خلال الرابط الموجود في نهاية الموضوع. أما اليوم فسنصب حديثنا على النمسا، البلد الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم كونها تقع في قلب أوروبا، ناهيك من احتوائها على منتجعات التزلج الشهيرة وتراثها التاريخي والثقافي الغني، علاوة على المناظر الطبيعية المبهجة والخلابة، كل هذا وأكثر يجعلها محطة سياحية سيرغب أولئك الذين زاروها مرة واحدة على الأقل في العودة إلى هناك مرة أخرى بكل تأكيد. ولكن بعيداً عن كونها منطقة سياحية رائعة، إلا أن شعب النمسا لديه بعض العادات والسلوكيات الخاصة بهم والتي ربما تربك السياح! وإليكم جزء منها:

 

حقائق عن النمسا

  • محطة الحرق Spittelau هي أحد العلامات الرئيسية في البلد وهي مقصد للسائحين بفضل تصميمها المميز، فجدران هذه المحطة مُزينة بالفسيفساء الملون، بينما تتلألأ أسطحها الذهبية في ضوء الشمس. ولقد تم تصميم هذه المحطة من قِبل الفنان والمعماري النمساوي الشهير فريدنسرايش هوندرتفاسر، والذي كان حامياً حقيقياً للبيئة ولم يبدأ العمل في المشروع إلا بعد التأكد من أن المصنع الجديد في وسط فيينا لن يتسبب في أي ضرر للبيئة.

 

حقائق عن النمسا

  • بالرغم من أن اللغة الأولى هي الألمانية إلا أنك قد لا تفهم النمساويون!! على الرغم من أن الأطفال النمساويون يتعلمون الأدب الألماني في المدارس، إلا أن كل منطقة يكون لها لهجتها الخاصة، وهم يستطيعون فيما بنيهم معرفة المدينة أو حتى المنطقة التي ينتمي إليها الشخص الذي يتحدثون إليه من لهجته. ولعل أكثر ما يُمثل مصدر إزعاج للسائحين هو أنه بعد تعلّم اللغة الألمانية، والتي هي في حد ذاتها لغة صعبة، والسفر للخارج لممارستها أخيراً مع شخص ما ولكن ينتهي بك الأمر إلى سماع لغة مختلفة! والغريب هو أنه حتى هم أحياناً لا يفهمون بعضهم البعض نتيجة لوجود 9 ولايات في النمسا ولكل منها لهجتها الخاصة.
  • الدراسة ليس لها عُمر في النمسا: الدراسة في الجامعات النمساوية مجانية وبالتالي فهي متاحة للجميع ولأي فئة عُمرية، فمن المتوقع أن يلتحق كبار السن مع الشباب في نفس الفصول! طالما قرروا تجديد معرفتهم أو تعلُّم شيئاً جديداً.

 

  • أغطية الفراش غير شائعة في النمسا: إذا حجزت غرفة في فندق، وبمجرد دخولك الغرفة ستجد أن السرير عليه ملاءة فقط وبطانية مطوية بشكل أنيق ليس أكثر، فنادراً ما تجد مفارش للأسِرَّة في منازل الشعب النمساوي، في حين أن الزوار أو المهاجرين من بلدان أخرى غالباً ما يشترون مفارش السرير المختلفة ليضعوها على أسرَّتهم.
  • التحديق في الآخرين هو أمر طبيعي وشائع: فعندما يُحدق شخص آخر فيك فأنت بالتأكيد سوف تشعر بالانزعاج، وهي عادة غير تثير الشعور بالضيق، إلا في النمسا! فتلقي نظرات التحديق في وسائل النقل العام أو في الشوارع بشكل صريح هو أمر طبيعي للغاية، حيث يقول أحدهم “لم تعش حقًا في فيينا لفترة كافية إذا لم تحدق في الأشخاص في مترو الأنفاق دون الشعور بالذنب حيال ذلك.”
  • وعلى نفس منوال الصراحة والوضوح، فالشعب النمساوي قاسي نوعاً ما في حديثة وليس ليّن الحديث، ولكن بالطبع ليس من وجهة نظرهم! فهم يرون أنهم فقط يقولون الأمر كما هو! فعلى سبيل المثال “إذا سألت أحدهم، “هل هذا الفستان يجعلني أبدو سميناً؟ “ستحصل في الواقع على رد بـ “نعم”، إذا كان الأمر كذلك فعلاً!.

 

حقائق عن النمسا

  • التزلج هو الرياضة الأولى في النمسا: فمن غير المحتمل أن تجد نمساوياً لا يجيد التزلج، فدروس التزلج إلزامية للأطفال في المدرسة، بالإضافة إلى زيارة منتجعات التزلج مع والديهم. ولعل ليس من قبيل المصادفة أن المتزلجين النمساويين هم الذين يحصلون عادة على أكبر عدد من الميداليات في بطولات العالم والبطولات الأوروبية! وعلى الرغم من أن نشاط التزلج مكلف للغاية، وربما لهذا السبب لا يمارسه الكثيرون إلا مرة أو مرتين في السنة، إلا أن متابعة كأس العالم للتزلج في جبال الألب هو أمر لا يقل أهمية عن مباريات كرة القدم بالنسبة لباقي العالم، وربما أكثر من ذلك!!

 

  • لا يعتمدون على سيارات الأجرة: أصبحت العديد من الشعوب تعتمد على السيارات في تنقلها بشكل عام، وعلى سيارات الأجرة بشكل خاص حتى ولو كانت المسافة لا تتطلب سوى السير لمدة 10 أو 15 دقيقة. ولكن الوضع مختلف في النمسا، فركوب سيارة أجرة في النمسا يقتصر على حالتين لا ثالث لهما، إما أن تكون كبيراً جداً في السن ولا يمكنك المشي، أو أنك شخصية شهيرة أو ثرية ولا تريد الإزعاج.

 

حقائق عن النمسا

  • للكلاب مكانة خاصة في النمسا: فهم مرحب بهم في كل مكان تقريباً، حيث يُمكنهم التواجد في المقاهي والمطاعم ومترو الأنفاق وكذلك في العديد من الأماكن العامة ووسائل النقل الأخرى. وعلى عكس الشائع في معظم العالم، فإن الأماكن التي تحظر دخول الكلاب عادة ما تُعلّق لافتة تفيد بذلك.
  • التحية حميمية للغاية في النمسا: فسواء كنتم أصدقاء مقربون أو كانت حتى هذه مقابلتكم الأولى، فكن مستعداً لأن التحية ستكون إما عناقاً أو تقبيل بعضكم البعض على الخدّين.

 

حقائق عن النمسا

  • أزرار المصاعد مختلفة: أزرار المصاعد في النمسا قد تُربك السائحين قليلاً، لاحتوائها على أحرف وهو أمر غير معتاد في المصاعد حول العالم، ولكن هذه الأزرار هي لتوجيه الركاب إلى السطح أو الطابق الأرضي أو الطابق السفلي.
  • تذاكر دار الأوبرا الشهيرة في فيينا ليست متاحة للجميع: تُعد دار أوبرا فيينا إحدى أروع الأوبرات الموجودة حول العالم، والحصول على تذاكر لدخولها ليس بالأمر الهيّن، ولكن إذا أردت دخولها حقاً ففي يوم العرض، وبالتحديد قبل ساعتين من بدايته، يمكنك شراء تذاكر غرفة وقوف، وهي بنفس تكلفة فنجان القهوة! وبالرغم من أن الحصول على تذاكر غرفة الوقوف يتطلب الانتظار في طابور كبير للغاية إلا أن الأمر يستحق، فدخول هذا المبنى التاريخي يجعلك تشعر بالرهبة والإثارة. فإلى جانب الحفلة نفسها، يمكن للزوار الترفيه عن أنفسهم برحلة مجانية حول المسرح.

 

  • تصميم المراحيض في النمسا يختلف عن باقي العالم: إذا دققت النظر في الصورة سترى أن الثقب المؤدي لأنبوب الصرف موضوع في الاتجاه العكسي لجميع مراحيض العالم، والسبب هو حتى يظل البراز على سطح المرحاض قبل الضغط على زر تدفق المياه، ليتمكن الأشخاص من إجراء فحص ذاتي لصحتهم عبر النظر إلى فضلاتهم، أو أخذ عينة من البراز لمعمل الاختبار.
  • الحدائق العامة متطورة للغاية في فيينا: فحِسّ الزراعة عالٍ لدى شعب النمسا، فالدولة غير مسئولة وحدها عن الزراعة، بل إنه اتجاه شعبي. فمن المتوقع أن تُصادف أحواضاً خشبية ممتلئة بالتربة وجاهزة للزراعة، وهنا يأتي دور السكان المحللين ليختاروا بذور الزهور أو الخضار لاستخدامهم الشخصي. والمسؤولية عن النباتات هي أمر مشترك أيضاً، حيث يرتب البستانيون اجتماعات مشتركة ويقررون من سيهتم بإزالة الشوائب وتنسيق الزهور، وما هي الاجتماعات الأخرى التي يحتاجون إلى عقدها، وأنواع النباتات التي ستنمو بعد ذلك وهكذا!

 

  • السرعة هي سمتهم: فسكان هذا البلد لا يتصرفون ببطء، ولعل الأمر يتجلى عند إتمام الشراء في محلات السوبر ماركت، حيث توجد قاعدة غير مُعلنة وهي وضع كل الأشياء التي اشتروها في الأكياس بأسرع ما يمكن لتسريع العملية وعدم إضاعة وقت الشخص التالي في الطابور وبالتالي منع أو تقليل التزاحم .
  • الصراحة والوضوح هي من السمات الأساسية للشعب النمساوي: لا يُراوغ الشخص النمساوي في حديثه حتى يُخبرك بأن شيئ ما ليس على ما يرام بالنسبة له، فلا تتفاجئ أو تستاء إذا سمعت تعليقات “صريحة للغاية” حول سلوكك أو مظهرك عند التواصل مع أحدهم، فهم يظنون أن تصريحاتهم هذه دلالة على صِدقهم وأمانتهم في الحديث (ولكن لنكن صادقين فالفارق بين الوقاحة والصراحة خيط رفيع، فهل يستطيعون تمييزه؟!).
  • هناك ضريبة على الكلاب في النمسا: فكما ذكرنا أن الكلاب هي أمر مهم للغاية في النمسا. وفي المقابل تفرض الدولة ضريبة ثابتة على جميع مالكي الكلاب دون الأخذ في الاعتبار نوع سلالتها، حيث تُحدد كل مدينة معدل الضريبة بشكل مستقل. ولكن في المتوسط​​، يدفع المالك حوالي 72 يورو سنوياً للكلب الأول و 105 يورو لكل كلب آخر، وعدم الامتثال للقانون يُغرمهم مبالغ كبيرة من المال.

 

وإليكم بعض الحقائق المدهشة عن اليابان ⇐ 8 عادات يمارسها اليابانيون بشكل يومي والتي يتعجب منها الأجانب وتصيبهم بالحيرة

 

ما أكثر شيئ أدهشك في دولة النمسا؟ وهل لديك حقائق غريبة أخرى عن هذه الدولة المُدهشة؟ لا تتردد في مشاركتها معنا في قسم التعليقات 🙂

عرب ميز