+10 أفكار وحيَل ذكية للسيدات والتي سوف تسهّل الكثير من أمورهن الشخصية

تتعامل السيدات يومياً مع تفاصيل صغيرة كثيرة، وربما البعض منها يكون مزعج للغاية، ولن يفهم حجم إزعاج تلك التفاصيل بقدر السيدات اللاتي حدثت معهم، فمنها على سبيل المثال التصاق التنورة بالساقين عند المشي! أو كيفية تنظيف عبوة الماكياج بدون إتلافها وبطريقة ذكية! ولكن لا داعي لتنزعجي بمثل هذه الأمور بعد الآن، فقط اعتمدي على الطُرُق التي أحضرناها إليكِ، فلقد اكتشفنا حيل رائعة لتلك المشاكل الصغيرة المزعجة لتُسهل حياتك ولتُحسّن حالتك المزاجية.

 

لإزالة آثار الماسكرا غير المرغوب فيها

لا تنزعجي إذا خرجت الأمور عن السيطرة عند وضع الماسكرا، فهناك حيل رائعة لإرجاع الوضع إلى طبيعته مثل استخدام ملمع الشفاه تحت العينين لمسح زوائد الماسكارا دون ترك أي خطوط داكنة أو سوداء.

 

لا تقومي بقص شعرك حتى تعرفي هل وجهك يناسب الشعر القصير أم الطويل

أفكار لتسهيل المهام النسائية

حيّر هذا السؤال الأغلبية من السيدات، فماذا لو قمن بقصّ شعرهن وأصبح مظهرهن ليس كما توقعن! ماذا سيفعلن حينها؟ هذا قرار كبير ويجب أن تُفكر فيه السيدة مليّاً، ولهذا السبب ظهرت أفكار متنوعة يمكنك تجربتها بمظهرك الجديد، ولكن هناك اقتراح نال شهرة واسعة على تطبيق TikTok، والذي يُمكنك من خلاله تحديد الإجابة بكل سهولة، فكل ما عليكِ فعله هو استخدام قلمين. ضعي أحدهما عمودياً أسفل شحمة الأذن، والآخر أسفل الذقن بحيث يكون عمودياً على القلم الأول (كما هو موضح في الصورة)، والآن قيسي المسافة من شحمة الأذن وحتى نقطة التقاء القلمين مع بعضهما البعض، فإذا كانت أكثر من 2.4 بوصة (أي حوالي 6 سم)، حينها يجب أن تبقي شعرك طويلاً، أما إذا كان أقل من 2.4 بوصة، فيمكنك قصه دون ندم.

 

الكهرباء الاستاتيكية قد تجعل تنورتك تلتصق بك، ليس بعد الآن

ما يُسبب التصاق التنورة بالساقين هي الكهرباء الساكنة، وتلجأ بعض السيدات إلى رش مواد مخصصة مضادة للكهرباء الساكنة على التنورة قبل الارتداء، ولكن ماذا لو لم تمتلكين هذا المنتج وأصبح التصاق التنورة بساقيكِ مزعجاً للغاية! في هذه الحالة، يمكنك الاعتماد على المياه! فقط بللي يديك وضعيهما على ساقيك، وسوف تلاحظي أن هذا الالتصاق المزعج قد توقف لبضع ساعات على الأقل.

 

هل تعانين من إفساد تسريحة شعرك بعد ارتداء القبعة؟

أفكار لتسهيل المهام النسائية

تترسب الكهرباء الساكنة على القبعة من الداخل، وهي السبب الحقيقي وراء إفساد شكل شعرك. وللحفاظ على تسريحة شعرك ناعمة وأنيقة، ستحتاجين إلى رش القبعة برفق من الداخل بعامل مضاد للكهرباء الساكنة.

 

لإزالة الماكياج الثقيل دون ترك آثاره المزعجة..

تُعد إزالة الماكياج الثقيل في منطقة العين من المآسي حقاً، لأن منطقة عينيك تتحول فجأة إلى أعين الباندا بسبب الماسكارا والكحل المتلطخ حولها، ناهيكِ عن فرك الجلد الرقيق حول العين مراراً وتكراراً. ولتبسيط هذه المهمة ستحتاجين إلى وضع ماء الميسيلار على قطعة من القطن ووضعها على عينيكِ لبضع دقائق، واتركيه يفعل سحره، وستحتاجين بعدها إلى مسح البقايا بكل لطف وسلاسة.

 

ماذا لو لم يكن لديكِ فرشاة الماكياج المناسبة؟ البديل عندنا!

كما تعلمين أن لكل منطقة في الوجه فرشاة الماكياج الخاصة بها، ولكن ماذا لو احتجتِ فرشاة دمج صغيرة لرسم الخطوط الدقيقة مثلاً؟ لا عليكِ، فستحتاجين فقط إلى شريط مطاطي لربط الشعيرات كما هو موضح في الصورة، ومن ثم أصبحت لديكِ فرشاة ذات شعيرات أصغر!

 

إذا كنتِ تعانين من ضيق الجينز بعد الغسل..

أفكار لتسهيل المهام النسائية

في كثير من الأحيان ينكمش سروال الجينز ويصبح ضيقاً بعد الغسل، وقد يكون من الصعب ارتدائه، والحل بسيط للغاية، فقط رشي الماء الدافئ عليه حتى يتشربه القماش، ثم قومي بجذبه وفردِه من كلا الطرفين في نفس الوقت وهكذا حتى يتمدد أي بعد حوالي من 10 : 15 مرة، ومن المهم أن تتذكري عدم غلق الزر أو السحاب عند تمديد ومَطّ الجينز.

 

تغلبي على تقصف وجفاف الشعر بهذه الحيلة

تقصف وجفاف الشعر له أسباب عديدة، ولعل أكثرها شيوعاً هو تجفيف الشعر بالمنشفة العادية ولفها فوق الرأس. وأفضل طريقة لتجفيف الشعر هي تركه بدون استخدام المناشف أو مجففات الشعر، ولكن نظراً لأن هذا أمر غير مرجح حدوثه، فاستخدام المناشف المايكروفايبر أو القميص القطني تكون أقل ضرراً على الشعر.

 

اعرفي كيفية تنظيف باليت (علبة) الماكياج المتسخة

أفكار لتسهيل المهام النسائية

تتسخ باليت الماكياج بسرعة كبيرة مهما حاولتِ الحفاظ عليها، ولكن الحقيقة أنه من الصعب تنظيفها دون بلل مستحضرات التجميل بداخلها، ولكن مع هذه الحيلة ستنظفين باليت الماكياج بأقل ضرر ممكن. فقط ضعي منديل مبلل (wet wipe) على أي عُلبه مستوية على سبيل المثال عُلبة ظلال عيون (الآي شادو)، ومرري العُلبة المُغلفة بالمنديل على باليت الماكياج في اتجاه واحد مع تغيير المنديل في كل مرة.

 

مشكلة ظهور شريط حمالة الصدر من الملابس

أفكار لتسهيل المهام النسائية

تظهر هذه المشكلة عادة عند ارتداء ملابس علوية كاشفة بحمالة، كالفساتين أو القميص بدون أكمام. وظهور شريط حمالة الصدر يُعد أمراً مزعجاً ومحرجاً للغاية، والحيلة الفعّالة هنا هي استخدام جزء من الشريط اللاصق ذو الجهتين (الفليكرو)، فقط ثبتي وجهة منه على شريط حمالة الصدر والجهة الأخرى بمحاذاة حمّالة اللباس العلوي!

 

اتساع المسافة بين الأزرار

وجود مسافة بين الأزرار يعني كشف أجزاء من جسمك، وهو أمر غير مقبول بالطبع. ويُمكنك تفادي هذه المشكلة من خلال استخدام اللاصق ذو الجهتين (الفليكرو)، فكل ما عليكِ فعله هو استخدام شريط ضيق من هذا الشريط اللاصق وتثبيته على الجانبين ليتم حل المشكلة.

 

لمنع تطاير التنورة بسبب الهواء..

أفكار لتسهيل المهام النسائية

تبتعد الكثير من السيدات عن ارتداء الفساتين أو التنانير عندما يكون الطقس عاصف حتى لا تطير خاصة عندما يكون القماش من النوع الخفيف. ولكن الحل بسيط، فقط ضعي شيء ثقيل في حافة التنورة من الداخل كعملة نقدية على سبيل المثال، وستنتهي هذه المشكلة.

 

حل مشكلة التهيج بعد الحلاقة

التهيج والالتهاب بعد الحلاقة هي مشكلة شائعة يواجهها كلاً من الرجال والسيدات، والسبب هو احتكاك الشفرة مباشرة بالجسم، حتى لو استخدمتِ الصابون أو جِلّ الاستحمام. و بدلاً من ذلك، يُنصح باستخدام رغوة الحلاقة لعمل طبقة واقية بين الجلد والشفرة لتتمتعي بتجربة رائعة، وإذا نفدت رغوة الحلاقة يُمكنك استبدالها بأي بلسم للشعر!

 

إذا أردتِ الوصول لآجر جزء من الكريم المتبقي في الأنبوب

أفكار لتسهيل المهام النسائية

ننزعج من الضغط على أنبوب الكريم عندما يُقارب على الانتهاء، وإذا قطعتِ الأنبوب من المنتصف فسوف يجفّ الكريم بسرعة كبيرة. وإحدى الحيل الرائعة هي قطع الجزء العلوي من الأنبوب، ثم قومي بـ”لحام” حافتي الجزئيين معاً عن طريق لف ورق زبد على المنطقة ثم اضغطي عليهما بمكواة فرد الشعر الساخنة للصقهما، لتحصلي في النهاية على عبوة كريم بحجم صغير جديد، به هواء أقل، وبالتالي ستحصلين على الكريم بجهد أقل.

 

هل لاحظتِ تحوّل لون شعرك للون الأخضر؟

يعاني من هذه المشكلة ذوات الشعر الأشقر، فهن يواجهن مشكلة عدم الحفاظ على لون شعرهن لامعاً وطبيعياً، وحتى أنه قد يتحول لون الشعر للون الأخضر! وحتى تتجنبي هذا من الأساس، نريد أن نعلمك أن لون الشعر الأشقر يتحول لهذه الدرجة من اللون الأخضر بعد ملامسته للنحاس الموجود في معظم حمامات السباحة، ولهذا يجب عليكِ عند زيارة المسبح أن تستخدمي بلسم أو حمام كريم لحماية شعرك.

 

وبعيداً عن الحيل الخاصة بالسيدات ربما ينتابك الفضول أيضاً حول قراءة ⇐ 7 أخطاء تقع فيها معظم السيدات عند حلاقة شعر الجسم والتي قد تضر ببشرتهن بشكل كبير

 

هل تتبعين أية حيل نسائية أخرى والتي تُسهل حياتك؟ شاركيها معنا لتعمّ الفائدة على الجميع، سننتظر مشاركتك أدناه ⇓ 🙂

error: