لهذه الأسباب يجب أن تستخدمي الشمع اللاصق (الحلاوة) لإزالة الشعر بدلاً من الشفرة

انقسمت السيدات لأكثر من فئة بالنسبة للطريقة الأفضل لإزالة الشعر، فبعضهن يُفضل الشمع اللاصق وشمع السكر والبعض الآخر يشعرن بالراحة مع الحلاقة بالشفرة، ناهيك عن الفئة التي اختارت إزالة الشعر بالليزر. ولكن دعونا نوضح لكم لماذا الشمع اللاصق وشمع السكر بديل أفضل عن الحلاقة بالشفرة.

دعونا في البداية نذكر لكم من أين جاءت قصة الحلاقة بالشفرة بالنسبة للسيدات ولماذا لاقت رواجاً: ففي عام 1904، حصلت شركة جيليت على براءة اختراع عن أول ماكينة حلاقة آمنة بشفرة مزدوجة. وبعد عقد من الزمان، قدمت اختراعاً قلب تفكير السيدات رأساً على عقب، حيث أصدرت أول ماكينة حلاقة للسيدات، ولهذا السبب أصبح حلق الساقين شائع جداً في النصف الثاني من القرن العشرين، فالطريقة سهلة ولا تُسبب الألم وهذا ما شجع السيدات على اقتناء الماكينة. وعلى الرغم من شعبيتها المستمرة حتى الآن، إلا أن الحلاقة بالشفرة لها أضرار ومشاكل على صحتنا! ولهذا أردنا اليوم إطلاعكم على سبب كون إزالة الشعر بالشمع اللاصق وشمع السكر فكرة أفضل بكثير من استخدام الشفرة.

 

سوف تتمكني من إزالة الشعر والتخلص من الجلد التالف في آن واحد

الاعتماد على الشمع لإزالة الشعر يعني إجراء عمليتان في آنٍ واحد وهما التخلص من الشعر وتقشير البشرة. فنزع الشمع اللاصق وشمع السكر يعني نزع طبقة الجلد التالف أيضاً، مما يعني تحويل البشرة الجافة ذات الملمس الخشن إلى بشرة أكثر نعومة، بالإضافة إلى أن بعض أنواع الشمع تحتوي على الصبار أو مكونات مرطبة أخرى، مما يُحسن من ملمس البشرة بالمداومة.

 

سوف تستمتعي ببشرة خالية من الشعر لفترة أطول

الحلاوة لإزالة الشعر

فكرة الحلاقة بالشفرة تعني قص الشعر الموجود على سطح البشرة وترك البصيلات في الجذور، والنتيجة هي نمو الشعر بشكل أسرع، في حين أن استخدام الشمع اللاصق يزيل الشعر من جذوره، وبالتالي يأخذ فترة أطول حتى تتكون البصيلات ويظهر الشعر خارج سطح الجلد، وهذا يعني الاستمتاع بأرجل ناعمة كالحرير لمدة تصل إلى بضعة أسابيع إذا قررتِ إزالة الشعر منها بالشمع اللاصق أو الحلاوة.

 

سوف تحمي نفسك من جفاف البشرة

يجب أن تعرفي أن استخدام كريمات الحلاقة هو أمر ضروري عند استخدام الشفرة، لتجنب الإصابة بالجروح ولتكون العملية سلسة أكثر. ولكن مثل هذه المنتجات يمكن أن تجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية، وتتركها أكثر جفافاً، على عكس الشمع المصنوع من العسل أو السكر فهو مُرطب في حد ذاته.

 

سوف تتجنبي التهابات البشرة والالتهابات التي تسببها الشفرة

الحلاوة لإزالة الشعر

لا يُنصح أبداً بالحلاقة على بشرة جافة دون استخدام جل أو كريم الحلاقة، ورغم ذلك فمع استخدام جل أو كريم الحلاقة غالباً ما تلهب البشرة! وحتى تحصلي على بشرة ناعمة خالية من الشعر، فعليكِ الحلاقة كل يوم تقريباً، وكشط البشرة يومياً بماكينة الحلاقة قد يزيد من فرص إصابتك بالتهابات ما بعد الحلاقة. ولتجنب هذه المشاكل والاستمتاع بساق ناعمة كالحرير، يُنصح بتجربة إزالة الشعر باستخدام الشمع.

 

لن تجرحي نفسك باستخدام الحلاوة عكس الشفرة التي تسبب الجروح

ماكينة الحلاقة تعتمد بشكل أساسي على الشفرة، مما يعني أنه إذا كنتِ غير حريصة بما يكفي أو أمسكتِ الشفرة بزاوية خاطئة، فقد تؤذي نفسك وتُصابين بالجروح. ومع ذلك فإن هذه الجروح لا تكون عادة عميقة بما يكفي لإحداث نزيف كثير، ولكن لا تزال هذه الجروح مُعرضة للعدوى! اعتقد أن هذا السبب هو أحد أهم الأسباب التي ستدفعك للتخلص من الشفرة واستخدام الشمع اللاصق بدلاً منها.

 

الشمع صديق للبيئة عكس الشفرة التي تلوث البيئة

الحلاوة لإزالة الشعر

تفقد الشفرة حدتها مع الاستخدام، وبما أن الأمر يتطلب حلاقة الشعر بالماكينة يومياً تقريباً للحصول على النتيجة المرجوة، فهذا يعني أنك تحتاجين لشراء شفرة الحلاقة والتخلص منها مراراً وتكراراً، ومع الأسف فإن معظمها ليست صديقة للبيئة أو قابلة لإعادة التدوير، لذا فهي ستساهم في التلوث البيئي. أما الشمع أو الحلاوة فهو حل أكثر صداقة للبيئة عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر. ويُمكنك حتى التخلص من المناديل ذات الاستخدام الواحد المُستخدمة لإزالة الشمع، واستبدالها بشرائط مصنوعة من القماش.

 

نقترح عليكِ قراءة ⇐ 8 أشياء تدل على أنكِ تقومي بإزالة الشعر بشكل خاطئ مما قد يضُر بنعومة بشرتك

 

ما هي طريقتك المفضلة لإزالة الشعر لديكِ؟ وهل حاولتِ إزالة الشعر بالشمع من قبل أم لم تجربيه بعد؟ سنسعد بتعليقك أدناه ⇓ 🙂

عرب ميز