7 أشياء يجب الانتباه لها عند حجز فندق عبر الإنترنت حتى لا تنخدع بإعلاناتهم المضللة

من البديهي أنه يُفضّل أن تحجز الفندق مسبقاً قبل وصولك إلى وجهة سفرك حتى لا تُفاجئ بأي شيء بعد أن تبدأ رحلتك. ولعل الحجز عبر الإنترنت قام بتسهيل هذه المهمة وأتاح لك حرية الاختيار والمقارنة بين العديد من الفنادق لتختار الأنسب لك. ولكن ماذا لو كان موقع الحجز يُظهر بيانات وصور غير حقيقية؟! كيف يُمكنك تمييز هذا الأمر حتى لا تنخدع وتكتشف الحقيقة بعد وصولك إلى وجهتك! لا تقلق، فاليوم سنخبركم ببعض العلامات التي يجب أن تثير قلقكم بمجرد اكتشافها في موقع حجز الفندق الذي تريد الحجز من خلاله. لن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً للتحقق من جودة الفندق الذي ستقيم فيه، وما إذا كان سيُلبي احتياجاتك بالفعل أم لا.

 

1. تأكد من أن السعر يشمل الضريبة

من أجل البقاء في مقدمة نتائج البحث، تستثني الكثير من الفنادق تكاليف الضرائب من الأسعار المعروضة للغرف، مما يجعلك تعتقد أن الغرفة أرخص مما هي عليه في الواقع. ولكن هذه الإستراتيجية غير احترافية بالمرة وغير أخلاقية أيضاً، لأنك إذا لم تنتبه إلى أنه لم تتم إضافة الضرائب على السعر النهائي، فسوف تتكبد الكثير من المال الإضافي عند الوصول إلى الفندق، وبالتأكيد لن تعود مرة أخرى لهذا الفندق بعد هذه التجربة السيئة! ولهذا يُنصح دائماً بقراءة جميع المعلومات المتعلقة بالدفع بالتفصيل، وإذا وجدت أن الفندق يحاول خداعك، فعندها سيكون من الأفضل استثنائه من اختياراتك.

 

2. تأكد من أن مكان الفندق موصوف بدقة وواقعية

يضع المسافرون العديد من المعايير لاختيار الفندق الذي سيقضون وقتهم فيه، ومن أهم هذه المعايير هو مكان الفندق، خاصة إذا كانوا ينوون زيارة المعالم السياحية الموجودة في تلك المنطقة. لذلك قد تدّعي بعض الفنادق بأنها قريبة للغاية من هذه المعالم، أو تُبالغ بشدة في وصف المكان المحيط بها. ولتجنب مثل هذه الأمور، فقط تحقق من مكان الفندق عبر تطبيقات الخرائط، للتأكد من المدة التي ستستغرقها تقريباً للوصول إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه، وقارن النتائج التي ستحصل عليها بالبيانات المدرجة في إعلان الفندق.

 

3. اولي اهتماماً خاصاً بالتقييمات واقرأها بعناية

تعتبر تقييمات الزوار إحدى أهم المعايير التي تُظهر حقيقة المكان، وبالتالي يعتمد عليها الكثير من الناس في الاختيار. ولكن يجب أن تنظر نظرة أعمق من ذلك، فبعد مشاهدة متوسط درجات التقييم التي يمنحها المراجعون للفندق، يجب أيضاً أن تتحقق من عدد التقييمات التي تم منح الدرجة على أساسها، فكلما زاد عدد التقييمات كلمات كانت الدرجة الممنوحة أقرب للصدق. وأيضاً يجب أن تعير الانتباه إلى تاريخ إعطاء التقييم، فالأفضل بالطبع الاعتماد على التقييمات الحديثة.

 

4. انتبه إذا لم يكن متاح لك التواصل بإدارة الفندق

مهمة مواقع الحجز هي عرض خيارات كثيرة أمامك وسرد التفاصيل المهمة لكل منها، ولكن إذا كانت لديك أي أسئلة حول الفندق أو إذا كنت ترغب في تأكيد حجزك أو تعديله، فعندها سيتوجب عليك التواصل مع إدارة المكان مباشرةً. ولكن ماذا لوا لم يرُد أحد على مكالماتك الهاتفية أو رسائل البريد الإلكتروني! هذا بالتأكيد مدعاة للقلق، فمن الواضح أن الموظفين غير مهتمين بالرد على وسائل التواصل المختلفة مع العملاء، فكيف ستكون خدمتهم للعملاء في الفندق؟!

 

5. انتبه جيداً إلى لون ملاءات وأغطية الفراش

تعتمد العديد من الفنادق على اللون الأبيض لملاءات وأغطية الفراش، وذلك تأكيداً على نظافة المكان، فاللون الأبيض يُسهّل من اكتشاف وجود أي بقعة أو اتساخات. ولذلك فإذا لم يكن لون الفراش أبيضاً في الإعلان، فقد يكون ذلك سبباً للبحث عن فندق آخر.

 

6. الصور الموجودة في الإعلان

تُظهر الصورة المعروضة على موقع الحجز جزءاً كبيراً من الواقع الذي ستجده في الفندق على الطبيعة. ولهذا فكلما كانت الصور المعروضة تبدو حقيقية وغير مُعدلة ببرامج التعديل على الصور (لن يحتاج الأمر للخبراء لاكتشافها)، كلما كان هذا أقرب للحقيقة. وللتأكد من الأمر، ما عليك سوى مقارنة الصور التي تقدمها الشركة في الإعلان مع الصور التي نشرها الضيوف في قسم التقييمات، إذا لم يكن لدى الفندق ما يخفيه، فلا ينبغي أن تجد اختلافاً كبيراً.

 

7. تصفّح موقع الإنترنت الخاص بالفندق بعناية

أغلب عمليات حجز الفنادق تتم عبر مواقع الحجز الشهيرة، إلا أن بعض الفنادق اختارت أن يكون لها موقعها الخاص الذي تستقبل من خلاله الحجوزات، ولاسيما تلك التي تحمل علامة تجارية فاخرة. ولكن تخيل أن تدخل موقعاً مخصصاً لحجز فندقِ ما وتجده قديماً وغير مُحدّث منذ فترة طويلة! فهل ستتوقع بأن يكون الفندق مهتم بخدماته التي سوف يقدمها لك في حين أنه لم يهتم بشيء مهم كهذا!

 

وبالحديث عن الفنادق، نوصي لك قراءة ⇐ 8 أشياء يجب التأكد منها بمجرد دخولك إلى غرفة الفندق لضمان سلامتك وخصوصيتك

 

هل لك تجارب سيئة مع مواقع الحجز؟ وفي العموم كيف تختار الفندق عبر الإنترنت؟ سننتظر مشاركتك لخبراتك وتجاربك معنا ⇓ 🙂

عرب ميز

error: