هذا هو الشكل البدائي لـ 7 منتجات نسائية والذي سيجعلك تقدّرين نعمة شكلها الحالي

لا شك أن المنتجات المتطورة التي نستخدمها اليوم قد مرت بمراحل عديدة من التطوير والتحسين حتى تلائم احتياجاتنا بشكل أفضل. وهذا الأمر يشمل جميع المنتجات، ومن أهمها المنتجات الخاصة بالعناية النسائية. فالعديد إن لم يكن جميع المنتجات الخاصة بالعناية النسائية لم تكن على شكلها الحديث في الماضي، بل كانت تختلف تماماً عما نراه اليوم. ولتقريب الفكرة إلى أذهانكم، أحضرنا لكم اليوم بعضاً من المنتجات النسائية لتروا كيف كان شكلها في الماضي، وكيف تطورت حتى أصبحت عمّا هي عليه اليوم!

 

الكورسيه “مشدّ الجسم” لم يكن للسيدات فقط

يعود استخدام الكورسيه لأيام الحضارة المينوية، وكان الاستخدام المعروف له هو شد الجسم كما هو الحال مع الكورسيه الحديث. لكن الغريب في الأمر هو أن حتى الرجال كانوا يستخدمونه في ذلك الوقت لشد أجسامهم.

 

الكعوب العالية كانت للرجال

بدأ استخدام الكعوب العالية من قِبل الفرسان في الحضارة الفارسية حيث كان الهدف من استخدم الكعب العالي هو ضمان استقرار قدم الفارس في الرِكاب حتى يكون أكثر ثباتاً عند ركوب الخيول.

 

تطوّر الفوط الصحيّة

في الماضي كانت الفوط الصحيّة عبارة عن قطعة من الصوف القطني مغطاة ببطانة من مادة خاصة لامتصاص السوائل. وكان يتم تثبيتها حول الخصر عبر حزام. لكم أن تتخيلوا حجم المعاناة التي كانت تعانيها السيدات وقتها عند ارتداء هذه الفوط الصحيّة غير المريحة!

 

حتى الماسكرة كانت موجودة في الماضي

كانت الماسكرة أو كُحل العيون تُستخدم لدى المصريين القدماء الذين كانوا يعتقدون أنها تساعد في طرد الأرواح الشريرة. ولا يخفى علينا أشكال عيون قدماء المصريين ذوي العيون المكحّلة على جدران المعابد، فقد كانوا يولون اهتماماً بالغاً باستخدامها. 

 

بكر الشعر ليس اختراعاً حديثاً

يعود زمن استخدام البكرات لتمويج الشعر لعصر المصريين القدماء، فقد كانوا يستخدمون قطعة من البرونز ويقومون بتسخينها حتى درجة حرارة مناسبة، وبعد ذلك يقومون بلفّ الشعر حولها ليحصلوا على التمويج المناسب. واستمر تطوير هذه الفكرة حتى أصبح لدينا بكرات الشعر التي تعمل بالكهرباء.

 

حمّالات الصدر في الماضي

في كل الأزمنة تحتاج السيدات لارتداء حمالة صدر لتدعيم منطقة الصدر. لكن شكل حمالات الصدر في الماضي لم يكن مُريحاً كما هو الحال الآن، فقد كانت في البداية عبارة عن قطعة من الصوف يتم ربطها حول منطقة الصدر لتدعيمه بغض النظر عن عامل الراحة! وقد مرّت حمالات الصدر بالعديد من التعديلات والتحسينات حتى صارت كما هي عليه الآن من أشكال وأحجام تناسب الجميع لدعم منطقة الصدر بشكل مريح للغاية.

 

أحمر الشفاه في العصور القديمة

كان أول ظهور في التاريخ لأحمر الشفاه منذ حوالي 5000 عام على يد السومريون، فقد كانوا يستخدمون الأحجار الكريمة لاستخراج اللون ودهن شفاههم بهذا اللون. والأغرب هو أن بعض الحضارات كمصر الفرعونية كانوا يستخدمون أشياء أغرب لهذا الغرض، فكيلوباترا كانت تستخدم أحمر شفاه مستخرج من الحشرات! ما كنت لأجربه لو كنت أعيش في ذلك العصر!

 

شاهد أيضاً: لهذه الأسباب يختلف صوت الرجل عن صوت المرأة والعوامل التي تحدد نبرة كل شخص

 

بعد معرفة الشكل البدائي لهذه المنتجات، هل تفضلين استخدام المنتج بشكله الحالي أم بشكله القديم؟

عرب ميز