10 اختراعات نستخدمها في وقتنا الحالي بدون معرفة شكلها البدائي قبل التطوير

من المعروف أن لكل شيء بداية، وأن الأبتكارات والاختراعات التي توصل إليها الإنسان مرت بالعديد من المراحل والتطوير والابتكار. فكل شيء في البداية كانت فكرته بدائية، ولكن مع مرور الوقت والتطوير أصبحت الاختراعات أكثر تعقيداً وأفضل من حيث الأداء وتوفير الوقت والجهد وحتى المساحة. ومن الجيد أن تعرف بداية وأصل الاختراعات التي نستخدمها اليوم بشكلها الحديث والمتطور. ولقد جمعنا لكم بعضهاً من الاختراعات الحديثة وسوف نعرض لكم أشكالها البدائية قبل أن يصيبها التطوير.

 

جهاز محمص الخبز 

كانت هناك حاجة لهذا الجهاز منذ زمن بعيد لكنهم لم يستطيعوا إيجاد حل للتسخين. وظل الأمر قيد المحاولة والفشل حتى توصل ألبرت مارش عام 1905 لاستخدام النيكل والكروم في التسخين، ومن ثم أصبح تنفيذ الاختراع ممكناً.

 

سماعات الأذن التي يمكن استخدامها بدون مسكها باليد

مرّ هذا الاختراع بالعديد من مراحل التطوير. وفي عام 1890 ابتكرت إحدى الشركات النموذج الأولي لسماعات الأذن والتي كان يتم استخدامها لسماع العروض المسرحية وعروض الأوبرا وغيرها. وتطور هذا الاختراع حتى وصل لشكله اللاسلكي الصغير الذي نستخدمه في وقتنا الحالي.

 

التلفاز كثورة تكنولوجية متقدمة

كانت معضلة التلفاز هي وجود تقنية لمسح الصور ومن ثم إرسالها عبر الموجات للجهاز المُستقبل. وكانت الفكرة محل الدراسة حتى جاء العالم الألماني فردناند براون بالفكرة التي مكنتهم من اختراع التلفاز بالمعنى الحديث وذلك عام 1897.

 

مجفف الشعر لم يكن بالبساطة التي نستخدمه بها اليوم

اخترع الفرنسي ألكساندر جودفروي مجفف الشعر عام 1890 من أجل استخدامه مع زبائنه في صالون تصفيف الشعر الخاص به. وكان الشكل معقداً للغاية حيث كان موصولاً بمواسير الغاز والتهوية ولم يكن استخدامه بالسهولة الحالية على الإطلاق.

 

الفأرة الخاصة بجهاز الكمبيوتر لم تكن سهلة الاستخدام

تم اختراع فكرة مشابهة للكرة الخاصة بفأرة الكمبيوتر عام 1946 من قِبل العالم رالف بينيامين ولم يكن الهدف منها هو استخدامها للكمبيوتر بل لأجهزة الرادار. ولاحقاً تم تطوير الفكرة حتى أصبحت تُستخدم للماوس الخاص بالكمبيوتر بشكلها المتطور.

 

جهاز تشغيل الموسيقى المحمول

ظهرت محاولات عدة لاختراع أداة لسماع الموسيقى في أي مكان وحمل الجهاز معك. وتم اختراع جهاز كالفونوغراف ويعمل عن طريق البطاريات بعد عام 1955 تقريباً.

 

الثلاجات

ظهرت أولى النماذج لاختراع الثلاجة في إيران القديمة حيث كانوا يستخدمون الهواء في التبريد. كان الاختراع بدائي بالتأكيد، حتى عام 1755 حينما قام العالم الاسكتلندي ويليام كولن بتصميم أول ثلاجة بالمعنى الحديث المفهوم لنا.

 

الساعات اليدوية كانت معقدة من الناحية الميكانيكية

تم اختراع أول ساعة يدوية من قبل ويليام نورمبرج عام 1505، وكانت معقدة إلى حد ما. والمذهل هو أن هذه الساعة ما زالت تعمل!

 

السدادات القطنية النسائية كانت أقل صحيّة ونظافة

استخدمت السيدات السدادات القطنية منذ العديد من القرون، حيث يُقال أن بداية ملاحظة استخدام هذه السدادات كان في عهد قدماء المصريين حيث كان يتم لف ورق من البردي للقيام بهذه المهمة.

 

ماكينة قص الشعر تطورت أيضاً 

قام الحلاق الصربي نيقولا بيزوميتش باختراع أول ماكينة يدوية لقص الشعر وذلك بين عام 1850 و 1890. وفي الحقيقة ظل هذا الاختراع مُستخدماً بنفس شكله البدائي حتى في زمننا هذا، فأنا شخصياً أذكر أن الحلاق كان يستخدمها للحلاقة وأنا صغير!

 

 

شاهد أيضاً: اختراع ياباني لسترة عضلات مزيفة للرجال والتي قد تغنيهم عن الذهاب إلى صالات الجيم

 

أي من هذه الاختراعات كان الأغرب في شكله البدائي من وجهة نظرك؟