10 أشياء نستخدمها بشكل يومي دون معرفة فائدتها وسبب تصميمها بهذا الشكل

إذا كنت دقيقي الملاحظة ولديك حس فضول عالي، فربما صادفتك أشياء كثيرة من حولك جعلتك تتعجب منها وتتسائل عن فكرتها. وإذا لم يتسنَّ لك معرفة سبب وجودها وإرضاء فضولك، فلقد حان وقت كشف سبب وجودهم، أكمل القراءة لتتعرف على أكثر الأشياء شيوعاً من حولنا والتي ربما نراها يومياً ولا نعرف السبب الحقيقي لوجودها بشكلها.

 

نقلق جميعاً بمجرد أن يمسك الطفل عبوة العصير، لأنه بنسبة كبيرة سيضغط على العبوة وينسكب العصير على ملابسه وتحدث الفوضى. ولكن إذا اتبعت هذه الطريقة الرائعة، والتي بالمناسبة يتبعها الكثير من الآباء، فلن تعاني مرة أخرى من مشكلة شرب طفلك للعصير. فقط افصل جوانب العبوة ودع طفلك يحمل العبوة كما تفعل الطفلة في الصورة.

 

ابتكار طريقة لتسهيل سكب صلصة الكاتشب أخذ وقتاً وجهداً من المصنعين، حيث صممت شركة هاينز الزجاجة بتصميمها المعروف لتُسهّل من عملية السكب، ووضعت شعارها الشهير 57 عند موضع معين في الزجاجة، وإمساك الزجاجة من عند منطقة الشعار سيجعل الكاتشب يتساقط أسرع.

ولكن هل تساءلت يوماً ماذا يعني رقم 57؟ في الحقيقة هذا الرقم لا يستند إلى شيء، لكن مؤسس شركة هاينز رأى أنه رقم جالب للحظ لا أكثر، خاصة بعد أن شاهد إعلان يُعلن فيه عن 21 تصميماً من الأحذية، ووجد أن الرقم الفردي كان له وقع جيد على الجميع، ولهذا السبب اختار رقم 57 ووضعه على جميع منتجاته. وبالفعل كان رقم الحظ بالنسبة له.

 

إذا كنت تستخدم الإبَر كثيراً وتود أن تشحذ نصلها دوماً حتى لا تُتلِف الأقمشة، فإننا نود أن نخبرك بهذه الحيلة والتي تُستخدم عادة في صناعة حاملة الإبر، حيث تكون عبارة عن قطعة قماش يوضع بداخلها بعض من حبوب الأرز، لتبقى حادة لأطول فترة ممكنة.

 

ولأننا ذكرنا الإبر فلقد حان وقت الحديث عن الملابس قليلاً، فهل تساءلت يوماً ما سبب وجود قطعة قماشية مثلثة صغيرة أعلى السترة؟ السبب ببساطة هو أنها يتم وضعها لدعم  خط الرقبة وجعله لا يتمدد بمرور الوقت، وأيضاً لامتصاص العرق. وبناءً على هذا فإذا كنت تود اقتناء سترة ذات رقبة متماسكة ولن تمدد في المستقبل، فاختر السترة ذات المثلث الصغير. إذا كنت تود معرفة قصة صناعة السترة في الأساس، فاكتب لنا تعليقاً وربما نقوم بإعداد موضوع لسرد هذه القصة لكم.

 

توجد أزرار على كتف بعض المعاطف ويظن البعض أنها تعطي فقط لمسة جمالية، ولكن في الحقيقة تصميمها مكتسب من تصاميم سترات الجنود، فهي موضوعة في سترات الجنود لتثبيت الذخيرة وحقائب الظهر ومنعها من الانزلاق، بالإضافة إلى أنها مكان لإظهار علامات ونياشين الضابط. وبما أن الكثير من الملابس مستوحاة من الملابس العسكرية مثل النقش العسكري وما إلى ذلك، فهذه الفكرة أتت أيضاً من الزي العسكري.

 

وعلى ذكر التاريخ، والأشياء المكتسبة من مجالات وأزمنة مختلفة، فهل سبق وفكرت في سبب وجود الجيب الصغير في البنطال الجينز؟ فعلى الرغم من أننا نستخدمه الآن لحمل العملات المعدنية وكذلك الأشياء الصغيرة، إلا أنه في الأساس من اختراع ليفي شتراوس مؤسس العلامة التجارية المعروفة للجينز “لي فايس”، وكان الهدف من هذا الجيب الصغير هو أن يضع فيه رعاة البقر ساعة يد بداخله لحمايتها من الكسر أثناء ركوب الخيل!

 

نعلم أنكم تعانون كثيراً أثناء تخزين الملابس خلال فصل الشتاء والصيف، لذلك نريد أن نعلمكم أن الشماعات الخشبية هي الخيار الأمثل لتعليق ملابسك داخل الخزانة. فبالإضافة إلى كونها متينة وأنها لا تُتلف الملابس، فرائحة الخشب المنبعثة من الشماعات نفسها تعمل كطارد طبيعي للحشرات الصغيرة والتي قد تتجمع داخل ملابسك في الخزانة.

 

والشيء بالشيء يُذكر. إذا كنت تريد تخزين ملابسك لفترات طويلة، فبدلاً من استخدام مواد كيماوية لطرد الحشرات، اعتمد على القرنفل. فهذا الشيء فهو خيار طبيعي ومثالي وأيضاً فعال لطرد الحشرات، كما أنه مناسب لمن لديهم تحسس من الروائح.

 

يهتم مصنعوا قطع الليغو كثيراً بصحة الأطفال، حيث يقومون بعمل فتحة صغيرة في كل قطعة ليغو ليتمكن الطفل من التنفس من خلالها إذا ما قام بابتلاعها!

 

الحزام الذي تجدونه حول المعاطف كان في الأصل عبارة عن ابتكار ليتم تثبيت المعطف بشكل جيد حول خصر المانيكان الذي يتم وضع المعطف عليه، لكن المظهر الجمالي لفت الأنظار وتم تعميم هذا الشريط في معظم المعاطف!

 

ما رأيكم بالتعرف على المزيد من الأشياء والقطع والتي لها استخدامات لم نكن نعلم عنها شيئاً؟ ⇐  +10 أشياء نستخدمها بشكل يومي دون معرفة أن لها استخدامات أخرى مفيدة للغاية

 

لا تردد في مشاركتنا بأكثر شيء أدهشك في القائمة السابقة، وإذا كانت لديك معلومة مفيدة فشاركنا إياها ⇓ 🙂

error: