+10 أشياء غريبة تتميز بها بعض الدول عن باقي دول العالم وبعضها يحتاج للتفسير

كلما سافرت وتعرفت على ثقافات الشعوب من حولك، أدركت أن كل شعب يكون له عاداته وصفاته التي يتفرد بها ويتميز عن باقي شعوب العالم. وقد جمعنا لكم بعض الأشياء التي تتميز بها بعض الدول 

 

ربما تتعجب من شكل موقف الدراجات هذا الموجود بدولة النرويج، لكن هذا التصميم يحمي مقعد الدراجة من تراكم الثلوج فوقه. 

 

إذا وصلت إلى مطار ميونخ بألمانيا فسوف تجد بعض الكبائن التي يمكنك تأجيرها من أجل قضاء الوقت فيها للراحة أو للحصول على الخصوصية. شيء جميل!

 

في النمسا، يكون تصميم المراحيض معكوساً بخلاف التصميم المعروف في معظم دول العالم، ففتحة التصريف تكون ناحية الأمام. ويقولون أن الغرض من هذا التصميم هو أن تظل الفضلات موجودة في المرحاض قبل تصريفها بالماء حتى يستطيع الشخص النظر إليها وفحصها إذا كان بها أي شيء غير طبيعي!

 

وفي مدينة سيول يتم تخصيص بعض المقاعد في المواصلات العامة للسيدات الحوامل حتى لا يضطررن للوقوف. في بلادنا ربما لا نحتاج لتطبيق هذه الفكرة لأننا بالفعل نقوم عندما نرى سيدة حامل أو كبار السن ليجلسوا مكاننا بدون الحاجة لتخصيص مقاعد لهم.

 

وفي كندا، توجد مبادرة لاستخدام المظلات الواقية من الشمس والمطر مجاناً لمن يحتاجها وإعادتها بعد الانتفاع بها ليستخدمها غيره وهكذا.

 

أما في هولندا، فتوجد بعض المزارع التي تضع ماكينات لبيع اللبن الطازج من المزرعة مباشرة، ويكون اللبن أرخص من نظيره في السوبر ماركت بسبب أنه يتم بيعه من المزرعة مباشرة بدون وسطاء.

 

وفي كوكب اليابان الذي لطالما أذهلنا، إذا أردت التحدث في الهاتف في مكان عام وتريد بعض الخصوصية وأيضاً عدم إزعاج من حولك، فسوف تجد غرفاً مخصصة لهذا الأمر.

 

في كوريا، إذا فقدت شيئاً ما، فعندما يتم العثور عليه سوف يتم إرساله إليك على عنوانك بهذه البساطة! مستوى عالي من الأمانة!

 

وهذا الحمام في مدينة سيول به العديد من لفائف المناديل. في الحقيقة لم أفهم الغرض من كل هذا العدد!

 

هذا المبنى العجيب الموجود بدولة سنغافورة يبدو وكأنه جزء من لعبة كمبيوتر بسبب تصميمه الغريب والمذهل!

 

أما في مدينة واشنطن فسوف تجد وحدة مخصصة لمضمضة وغسل الفم تكون موجودة داخل الحمامات العامة. في الحقيقة لم أفهم لماذا يحتاجون لوحدة مخصصة رغم وجود الصنبور به ماء يمكنهم شطف أفواههم بها! هل لديكم فكرة؟!

 

وفي إحدى مطارات تركيا الضخمة، يمكنك تأجير دراجة كهربائية “سكوتر” لتتجول بها داخل المطار الشاسع بدلاً من المشي لمسافات طويلة.

 

وفي حمامات محطات القطار في مدينة سيول، توجد مراحيض صغيرة مخصصة للأطفال بجانب المراحيض المخصصة للسيدات من أجل توفير المزيد من الراحة للأم التي تريد الدخول للحمام بصحبة طفلها.

 

في بريطانيا يقومون باستخدام صنبورين لكل حوض، واحداً للماء الساخن، والآخر للماء البارد. لا أراها فكرة جيدة على أية حال فماذا عنكم؟

 

في الصين، يستخدمون سراويل مخصصة لتدريب الأطفال على استخدام المرحاض وتكون ذات فتحة من الخلف لتسهيل الأمر. في الحقيقة لا أعتقد أن هذا الحل جيد فكيف يمكن تنظيف الطفل بعد الحمام وهو يرتدي سرواله!

 

شاهد أيضاً: +10 حقائق غريبة عن دولة النمسا وعادات الشعب النمساوي والتي حيّرت باقي العالم

 

هل توجد عادات تنفرد بها دولتك عن باقي دول العالم؟ شاركها معنا في التعليقات.