لهذا السبب توجد زوائد مطاطية (أشواك) في إطارات السيارات الجديدة

ربما تكون قد لاحظت من قبل وأنت تنظر إلى إطار إحدى السيارات وجود أشواك صغيرة أو زوائد خارجة من الإطار. هذه الزوائد ليست بالشيء المهم بالنسبة لطريقة عمل الإطار لكنها مهمة للغاية أثناء مرحلة تصنيع الإطار. وسوف نتعرف سوياً على هذا الأمر بالتفصيل!

 

 

ما حقيقة سبب وجود الزوائد المطاطية في إطار السيارة؟

من الملاحظ أن روّاد مواقع التواصل الإجتماعي قد أثاروا مؤخراً هذا الأمر وتسائلوا عن فائدة أو سبب وجود الزوائد أو الأشواك الموجودة في الإطارات، وقد تعددت التخمينات والتأويلات عن سبب وجودها، فالبعض رأى أنها أخطاء في التصنيع والبعض رأى أنها شيئ غير مهم والبعض يرى أنها مهمة للغاية. ومهما كان رأي البعض بخصوص هذه الزوائد، فإن حقيقتها تختلف عما توقعناه!

 

 

ما فائدة الزوائد المطاطية الموجودة في إطار السيارة؟

أثناء عملية التصنيع لإطارات السيارة المطاطية، فإنه يتم صب المادة في قالب مخصص لهذا الغرض، ويتم ضغطها لتتكوّن على شكل الإطار المعروف، وخلال مرحلة التصنيع هذه تتكون بعض الفقاقيع الهوائية داخل المطاط الذي يتم تصنيع الإطار منه، وهنا تأتي أهمية الزوائد المطاطية هذه، فمهمتها هي تفريغ الهواء والتخلص من فقاقيع الهواء هذه التي تنشأ أثناء عملية التصنيع. 

هذه الخطوة مهمة للغاية أثناء مرحلة تصنيع الإطار حتى يكون متماسكاً ولكي لا يكون هناك فراغات هوائية بداخله والتي قد تضعفه وتقلل من سماكته! فبالتالي نستنتج أن هذه الزوائد مهمة للغاية أثناء مرحلة التصنيع للإطارات.

 

 

هل من الآمن إزالة هذه الزوائد المطاطية؟

يقول الخبراء أن أهمية هذه الزوائد تنتهي بعد عملية التصنيع، وبالتالي فإنه من الآمن إزالة هذه الزوائد إن كنت لا تحبذ وجودها أو إذا كنت تشعر أن وجودها يقلل من جمال شكل الإطار. ففي النهاية هذه الزوائد ليس لها فائدة أثناء الاستخدام الفعلي للإطار بالتأكيد!

 

شاهد أيضاً: انتبه من الوقوع في حيلة أخذ النقود الملصقة على زجاج السيارة حتى لا تبتلع الطُعم

 

والآن أخبرنا، هل كنت تعرف فائدة هذه الزوائد المطاطية الموجودة في الإطار من قبل؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: