لماذا لا يمكن إنزال زجاج الأبواب الخلفية للسيارة بالكامل

تسائل العديد من الأشخاص حول العالم عن سر عدم نزول زجاج الأبواب الخلفية للسيارات بالكامل عكس زجاج الأبواب الأمامية التي يمكنك خفضها بشكل كامل للأسفل داخل الباب. وتعددت التكهنات بخصوص السبب الحقيقي لهذا الأمر.

 

بعض الأشخاص يرون أن السبب وراء هذا الأمر هو أن مصممي السيارات قاموا بهذا الأمر عن عمد لكي يحموا الأطفال والحيوانات الأليفة الذين يجلسون في العادة في السيارة من الخلف. والبعض الآخر كان يخمن السبب بأن هذا التصميم يقلل فرص دخول الأتربة داخل السيارة حتى تظل نظيفة بقدر الإمكان! 

 

في الحقيقة كل هذه التخمينات ما هي إلا مجرد تكهنات ولا تمت للواقع بصِلة! حيث إن الأمر في حقيقته يختلف عن هذه التكهنات. فالسر يكمن في تصميم السيارة نفسها وليس للأمر علاقة بوجهة نظر المصممين!

 

السبب الحقيقي لعدم نزول الزجاج الخلفي للسيارات بالكامل:

من الملاحظ أن السيارات تحتاج إلى وجود مساحة ناحية البابين الخلفيين من أجل الإطارات الخلفية للسيارة، ومن ثم فإن المساحة المتاحة لنزول الزجاج الموجود في الأبواب الخلفية لا تكون كافية لنزول الزجاج بالكامل، وهنا يكن السرّ، حيث تتيح المساحة نزول الزجاج إلى نصفه أو أكثر فقط حتى يتيح الباب وجود التقوّس الطبيعي المخصص لمساحة الإطارات الخلفية في السيارة.

 

وهذا الأمر ليس بقاعدة عامة، فبعض السيارات لا تخضع لهذا الأمر ويكون هناك مساحة كافية لنزول الزجاج الخلفي بالكامل، فالأمر لا يمكن القول بأنه يحدث في كل السيارات! 

 

شاهد أيضاً: لهذا السبب توجد زوائد مطاطية (أشواك) في إطارات السيارات الجديدة

 

والآن أخبرنا، هل سيارتك ينزل الزجاج الخلفي فيها بالكامل أم لمنتصفه فقط؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: