10 حقائق مثيرة عن الملكة إليزابيث الثانية لا يعرفها الجميع

 

من منا لم يسمع اسمع الملكة إليزابيث الثانية ولو لمرة واحدة؟! وُلدت هذه الملكة في عام 1926 وتربعت على عرش المملكة لمدة 65 عاماً ومازلت تتربع على هذا العرش حتى وقت كتابة هذا المقال! وهي بذلك تعتبر أطول فترة حكم ملكية في العالم، فهي معروف عنها بأنها لا تُفضل عمل مقابلات مع وسائل الإعلام، وأنها نادراً ما تتحدث عن نفسها، فهي دائماً تطل علينا بنفس الوجه والذي لا تستطيع أن تستشف أي شيء من خلاله ولكنها تكون مرتدية في كل مرة قبعة متألقة مختلفة عن الآخرى، دعونا نكشف الستار عن 10 معلومة حول الملكة إليزابيث الثانية.

 

1- لم تذهب إلى المدرسة أبداً

 

هل تشك في أن الملكة إليزابيث لم تتلقى تعليماً؟! بالطبع أنت مخطيء! لقد تلقت الملكة (والتي كانت تُلقب وهي صغيرة ب “ليليبيت”) أعلى مستوى من التعليم على أيدي معلمين متخصصين ولكن في المنزل، وهو ما انطبق على شقيقتها الصغيرة (الأميرة مارغريت).

 

2. استمتعت الملكة إليزابيث وشقيقتها بالتجول في شوارع لندن بحرية!!

 

كان ذلك عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية في يوم 8 مايو عام 1945 حينما حصلت كل من إليزابيث ومارغريت على إذن من والديهما للانضمام إلى الحشود الغفيرة والتي قامت بالاحتفال آنذاك، وتشير الملكة إلى هذا اليوم بأنه من الأيام التي لا يُمكن أن تنساها حيث استطاعتا الانضمام للاحتفال ليس باعتبارهما من الأسرة المالكة بل وكأنهما أشخاص عاديين (لقد تخفوا وسط الحشود).

 

3. حدث خطأ في يوم زفاف الملكة ولكن تم تداركه على الفور!

 

لقد حدث اعوجاج بسيط بتاج الزفاف ولكن تم تدارك الأمر في الحال حيث تم استدعاء الصائغ الملكي ليُصلح التاج الماسي في الوقت المناسب.

 

 

4. تربطها بزوجها صلة قرابة

 

ما لا يعلمه البعض أن الملكة إليزابيث تنحدر من عائلة الملكة فيكتوريا من جانب والدها، وأن زوجها فيليب ينحدر هو أيضاً من عائلة الملكة فيكتوريا من جانب والدته، فهم أبناء عم من الدرجة الثالثة، ونود الإشارة إلى أن فيليب ينحدر من أسرة مالكة ذات أصول يونانية ودنماركية، ولكنه تخلى عن ألقابه الرسمية حينما تزوجها وهما الآن قد أتما 69 عاماً.

 

 

5. تحتفل الملكة بعيد ميلادها مرتين بالسنة

 

 

عادة ما يتم الاحتفال بأعياد الرؤساء والملوك عندما يكون الجو مناسب حتى يتسنى لهم إجراء مراسم الاحتفال على أكمل وجه، وهذا ما حدث مع الملكة إليزابيث، حيث ولدت في 21 إبريل ولكن تم جدولته ليكون في 11 يونيو للأسباب السابقة.

 

6. 81٪ من سكان المملكة المتحدة الآن لم يكونوا على قيد الحياة عندما اعتلت إليزابيث العرش

 

 

وفقاً لبيانات مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية أصبحت إليزابيث ملكة على الفور بعد وفاة والدها عام 1952، وهي تبلغ من العمر الآن 90 عاماً فهي بذلك تصبح صاحبة أطول فترة حكم في العالم.

 

 

7. تمتلك أكثر من 30 كلب من سلالة كورجيس


جلب والد إليزابيث كلب من سلالة كورجي لأول مرة للمنزل في عام 1933، ولكن في عيد ميلادها الثامن عشر، اهديت كلب كورجس خاص بها وأطلقت عليها اسم سوزان، وانحدر العديد من الكورجيس مباشرة من سوزان، كما أنها قدمت سلالة جديدة، هجينة من الكلب كورجس والدشهند واطلقت عليها اسم دورجي.

 

8. تمتلك جميع البجع والدلافين التي تسبح في مياه المملكة المتحدة


تم إدراج ملكية جميع البجع الأبكم (سلالة من الأوز) في القرن الثاني عشر حيث كان يعتبر من اشهى الأطعمة ولكن تمتنع الملكة اليوم عن تناوله ولكنها مازلت تمتكلهم، كما أنه وفقاً للنظام الأساسي 1324، يمكن للملكة أن تدعي ملكية جميع “الأسماك الملكية” وهي تتضمن سمك الحفش والدلافين والحيتان، والديدان التي تقع في المياه في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

9. قامت بعمل ما لا يقل عن 260 رحلة خارج البلاد منذ توليها الحكم

 

قامت الملكة بتقليل عدد رحلاتها للخارج وهذا يرجع بالطبع إلى كبر سنها ولكن هذا لا يعني بأنها قد توقفت تماماً حيث ذكرت صحيفة تلغراف أن الملكة قامت بعمل 341 من المقابلات والتعهدات الملكية في عام 2015 (هذا أكثر من مقابلات كلاً من الأمير هاري، والأمير وليام، والدوقة كيت مجتمعين!).

 

 

10. انها لا تضطر لدفع الضرائب، لكنها تدفعها على أي حال


إنها غير مُطالبة بدفع ضرائب على الدخل أو على ارباح رأس المال، ولكنها تقوم بذلك طواعية منذ عام 1993.

 

هل كنت تعرف أي من هذه المعلومات من قبل؟

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.