5 خطوات يجب أن تضيفها إلى روتينك اليومي للتخلص من السموم العالقة في جسدك

 

عندما قمنا بطرح سؤال على مجموعة من الأشخاص حول ما هو الروتين اليومي المتبع فور الاستيقاظ؟ وجدنا أن الأغلبية العظمى تتفق في إجابة واحدة أن هم ليس لديهم وقتِ كافِ لعمل أي شيء، فهم عادة ما يستيقظون قبيل الوقت المحدد للعمل، ولكن ما لا يعلمه هؤلاء الأشخاص أنهم أشخاص غير أصحاء، والمُدهش في الأمر أن الشكوى السائدة الآن هي أن الوقت غير كافٍ لإنجاز الأعمال المطلوبة منهم وأنهم لا يحصلون على الوقت الكافي للنوم وللراحة فهم يُمثلون شريحة كبيرة من المجتمع ولذلك سنعتبرهم النموذج الأول ولكننا نجد أيضاً نموذجاً آخر لأمرأة تذهب إلى العمل كل يوم باستثناء عطلة نهاية الأسبوع، ولديها اثنين من الأطفال وزوج وبالطبع هذه الأسرة تحتاج إلى الاهتمام والطعام الساخن الصحي، كما أنها تهتم بصحتها وتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم، وفي نهاية الأمر تجد لنفسها بعض الوقت لتُمارس هواياتها. السؤال هنا هل عدد ساعات يومها أطول من عدد ساعات يوم الأشخاص الآخرين؟!

 

عند النظر إلى النموذجين السابقين نجد أن أول نموذج ليس لديه روتين يومي يقوم به بل أنه ينتظر المهام حتى تُلقى على عاتقه على عكس النموذج الثاني والذي وضع لنفسه مهام وأوليات يجب القيام بها ولكن كيف فعل هذا ونجح في الأمر؟!!، ما سنقدمه لكم اليوم هو مجموعة من النصائح التي ستزيل السموم من جسمك وبالتالي تجعلك تستخدم طاقة جسمك بأكملها وهذا سينتج عنه إنجاز جميع المهام بكل حيوية ونشاط.

 

1. شراب عصير الليمون فور الاستيقاظ


يجب أن نعطي لشراب الليمون أولوية فور استيقظنا من النوم، فكل ما عليك فعله هو تناول كوب من الماء الدافئ وعصر ليمونة وتناول هذا المشروب، ففيتامين C يُعزز الكبد لإنتاج المزيد من الإنزيمات وهو الشيء الضروري للتخلص من السموم.

 

فوفقاً للدكتور ليبمان:
أن مشروب الليمون في الصباح سيوفر للجسد عدة عوامل هامة تتمثل في البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم ،ويضيف أن الجسم يصبح في حالة جفاف خلال فترة النوم لذلك يجب أن نُمده بالترطيب المناسب في أول اليوم.

 

 

2. ممارسة اليوغا لبضع دقائق فقط


يُمكنك تنشيط عضلاتك وطاقتك من خلال ممارسة اليوغا (التأمل) ولو لبضع دقائق أو بالأحرى ممارسة وضعيتين فقط من وضعيات اليوغا، فوضعية التواء العمود الفقري (The Seated Spinal Twist) تقوم بعملية تنشيط عملية التخلص من السموم وذلك عن طريق تعزيز الهضم وتحفيز التخلص من السموم.

 

 

3. تناول فطور يحتوي على اللون الأخضر


يجب أن يشمل الفطور على الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكبريت (حيث لا توجد خلية من خلايا جسم الإنسان لا يوجد بها كبريت، ومن هنا تكمن أهمية تناول الكبريت بشكل يومي) فهو يعتبر عنصر حاسم للحد من الالتهاب المزمن، ومن الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة  من الكبريت البروكلي
، الكالي (الكرنب الأجعد)، الكرنب الأخضر، كرنب بروكسل والملفوف والقرنبيط، فهذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من المضادات للأكسدة والتي من شأنها دعم الجسم والتخلص من جميع أنواع السموم.

 

 

4. تنشيط الدورة الدموية


يُمكنك تنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال استخدام فرشاة جافة وعمل مساج للجسم (كما هو مبين بالصورة) فهذه العملية لها فوائد كثيرة أهمها هو تنشيط الدورة الدموية وأيضاً التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تعيق المسام وبالتالي بعد إجراء هذه العملية سوف تسمح لبشرتك بالتنفس بسهولة.

 

 

5. تناول مشروب عشبة حليب الشوك أو الهندباء


وفقاً لدراسة، تعتبر المشروبات التي تحتوي على حليب الشوك (أو الحرشف البري Milk Thistle، تُستخدم بذور تلك العشبة في استخدامات صحية عديدة ولعل أهمها تقوية وتطهير الكبد من السموم وتقوية البدن ، ويتواجد حليب الشوك في حوض البحر المتوسط وأوروبا حيث يزرع على جوانب الطرق بالقرب من المستنقعات والأراضي الرطبة المشمسة ) و الهندباء مفيدة جداً للتخلص من السموم التي تتراكم في الجسم، فهذه المشروبات تحمي من تلف الخلايا وذلك عن طريق تحفيز إصلاح أنسجة الكبد، فحليب الشوك يقوي جدران الخلايا، والتي تعيق وصول السموم.

 

نتمنى أن نحتذي جيمعاً بالنموذج الثاني وذلك من خلال إتباع روتين يومي وبالإضافة إلى إتباع النصائح السابق ذكرها للتمتع بحياتنا وإتمام المهام الخاصة بنا على أجمل وجه، لا تترد في مشاركة تلك المعلومات مع أصدقائك 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.