8 أعراض تدل أن جسمك ممتلئ بالسموم العالقة به والتي تتطلب تنظيفه منها

يجب عليك معرفة أن كل ما تلقيه داخل فمك قد يحمل ولو جزء بسيط من السموم وهذا أمر طبيعي ولذلك يوجد الكبد ليقوم بعمل إزالة السموم من الجسم. ولكن قد تكون تلك السموم المتراكمة بداخل أجسادنا قد تعدت الحد الطبيعي والذي يستطيع الجسم وحده التخلص منها، لذلك يجب أن نتدخل لمساعدة أجسامنا للتخلص من تلك السموم. وقبل أن نعرض لكم الأعراض التي يجب أن تعيروها انتباهكم عند رؤيتها يجب معرفة أولاً أسباب تراكم السموم داخل أجسادنا؟!

 

تتراكم السموم داخل أجسادنا بسبب الأطعمة المليئة بالأسمدة غير العضوية والمواد الحافظة والأدخنة المليئة بعوادم السيارات وغيرها من المواد، وأيضاً استخدام المبيدات الحشرية يعد سبباً لاقتحام السموم داخل أجسادنا، كما أن استخدام الدواء يترك رواسب لدينا، والمُدهش أن من أهداف عملية التعرق التي تحدث لنا هي التخلص من جميع السموم ، فجسم الإنسان منظومة مُحكمة للغاية ولقد خلق الله العديد من الأجهزة التي تكون بمثابة رقيب عن وظائف الجسم المختلفة، والتي تقوم بإبلاغ المخ في حالة حدوث أي خلل، وبالتالي يقوم المخ بعمل رد فعل يتمثل لدينا في صورة عَرَض وهذا العًرَض في نهاية المطاف ما هو إلا تحذير عن خطأ ما. لذلك سنعرض لكم الآن 8 أعراض قد تدل على تراكم السموم بداخلكم.

 

1. الأرق

إذا كنت تعاني من الأرق وأن ساعات نومك قد أصبحت قليلة وأنك لا تستطيع النوم فربما يعود هذا إلى نقص مادة الميلاتونين، وعندما يتواجد سموم بالجسم فإن هذه المادة تقل عن مستواها الطبيعي، ولكن بمجرد إزالة السموم من الجسم، فإن الجسم سيستعيد مادة الميلاتونين، وبالتالي ستكون قادراً على النوم مثل الطفل مرة أخرى.

 

2. دهون البطن

إزالة السموم

تراكم السموم في جسمك يُمكن أن يكون نتيجة التوتر، أو الغضب، أو القلق، وغيرها من المشاكل اليومية، وهذه الأسباب تمنع قدرة الجسم على تنظيم مستويات الجلوكوز والكولسترول، وبالتالي ستؤدي العملية برمتها إلى تخزين الدهون في منطقة البطن.

 

3. ارتفاع درجة الحرارة

تُجبر زيادة السموم في الجسم القلب على العمل بجد أكبر، وهذا يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة، ويعتبر هذا هو الشرط الذي يزيد من نسبة الدهون في الجسم.

هل تتعرق بما فيه الكفاية؟

حيث يعتبر التعرق هو الآلية الطبيعية من قِبل الجسم لطرد السموم من خلال المسام.

 

4. احتقان الجيوب الأنفية

إزالة السموم

من ضمن أسباب احتقان الجيوب الأنفية هو تراكم المواد الكيميائية السامة عند استنشاقها.

 

5. أمراض المرارة

إذا كنت تلاحظ تغييرات في عصارة المرارة (الصفراء) وأنها أصبحت ذات تركيز عالي فهذا يعني أن جسمك مليء بالسموم، لذلك كن حذراً مع هذا، فإن هذا سيزيد من خطر الإصابة بحصوات المرارة المؤلمة.

 

6. الأمراض المتعلقة بالجلد

توجد العديد من الأعراض المتعلقة بالجلد والتي قد تكون نتيجة لتراكم السموم في أجسادنا مثل حب الشباب، وجفاف الجلد، والطفح الجلدي.

 

7. ميل لون اللسان إلى الأبيض / الأصفر

إزالة السموم

يتحول لون اللسان إلى اللون الأبيض أو الأصفر عندما تتراكم السموم في الجسم. وعلاوة على ذلك، تصبح أنفاسك غير منتظمة بالإضافة إلى رائحة الفم الكريهة، فبمجرد بدء إزالة تلك السموم من جسدك ستختفي تلك الأعراض.

 

8. الصداع

إذا كنت تعاني من مشكلة صداع مزمنة فبدلاً من أن تلجأ إلى المسكنات اتجه نحو استخدام الطرق العديدة المتاحة لإزالة السموم ربما يكون الصداع ناتج عن تراكم السموم.

 

بعد توعيتكم بأهمية معرفة الأعراض التي تدل على تواجد السموم بأجسادنا نود منكم زيارة الرابط التالي لمعرفة كيف تقوم بإزالة تلك السموم المتراكمة، ولا تترد في مشاركة هذه المعلومات وشاركونا معلوماتكم 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *