7 أطعمة ستخلصك من دهون البطن حتى مع عدم ممارسة تمارين رياضية للتخسيس!!

 

رغم ممارسة التمارين الرياضية واتباع الكثير من الحميات الغذائية إلا أن دهون البطن تظل من أكثر الدهون المتعبة في الجسم والتي يصعب التخلص منها، وينصح الخبراء عموماً بتناول الطعام الذي تريده ولكن يجب اختيار الوقت المناسب لتناول الطعام، حيث يُنصح بتناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين والكربوهيدرات لزيادة مستويات الطاقة وتوجيهها في بناء الكتلة العضلية وليس لبناء الدهون وهذا بدوره يعطي دفعة لعملية التمثيل الغذائي، مع إيلاء اهتمام لكمية الأكل، حيث يُمكنك تناول وجبات أصغر ولكن متكررة، حيث إن هذه الطريقة تساعد على امتصاص البروتينات بشكل أفضل من قِبل الجسم وهذا هو السبب الكافي لإنقاص الدهون في البطن دون ممارسة الرياضة. سنقدم لكم مجموعة من النصائح التي من خلال إتباعها ستحصل على قوام ممشوق بدون دهون بالبطن.

 

1. تناول مشروب الكزبرة أو الكمون صباحاً يومياً على معدة فارغة

هذه هي الخطوة الأولى لكبح جماح الشهية المفتوحة طوال اليوم، فكل ما عليك فعله هو إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة أو من بذور الكمون في ماء وغليه، وترك المشروب طوال الليل، ثم صفي المشروب وقم بوضعه في زجاجة، وتناول هذا المشروب صباحاً قبل تناول الطعام.


2. تناول العديد من شرائح البطيخ ولكن ليس في الليل

تُحد هذه الفاكهة الصيفية من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، فالبطيخ غني بالألياف والمعادن والفيتامينات، كما أنه يعمل كمدر طبيعي للبول مما يجعله وجبة خفيفة مثالية ويُمكنك إضافته للسلطات، وينصح خبراء التغذية بتناول البطيخ في النصف الأول من اليوم لأن هذه الألياف يكون صعب امتصاصها في الليل.


3. تناول بذور الشيا على وجبة الإفطار

تُذيب بذور الشيا دهون البطن وكأنها سحر، فهي غنية بالألياف والبروتين، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، وهذا يجعلها مثالية لذلك يُمكنك غلي بذور الشيا أو تسويتها على البخار وإضافة بعض التوابل إليها وتناولها، ومع المداومة لن ترى دهون البطن المزعجة فإن مفعولها كالسحر.


4. شرب الماء المتبقي في وعاء الزبادي

نحن لا نهتم كثيراً بالماء المتبقي في وعاء الزبادي، وخصوصاً في حالة الاحتفاظ بالزبادي في المنزل، ولكن ما لا تعلمه أن هذا السائل يعتبر مصل اللبن طبيعي، وهذا سيوفر لك الكثير من الأموال المدفوعة لشراء مصل اللبن والذي سيكون مُصنع من مواد كيماوية بكل تأكيد، لذلك لا ترمي أي قطرة متبقية من الزبادي.


5.شرب الشاي الأخضر أو ​​القهوة دون إضافة السكر وستلاحظ الفرق

حاول شرب من 2 إلى 3 كوب من الشاي الأخضر دون إضافة السكر أو الحليب يومياً وستلاحظ فقدان دهون البطن وذلك يرجع إلى احتواء الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والتي تُنشط فقدان الدهون، وللحصول على أفضل نتائج يُنصح بتناوله قبل أداء التمارين الرياضية وذلك لزيادة معدل حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما يُمكن تناول القهوة كبديل إذا كنت ممن لا يفضلون الشاي، ولكن بشرط عدم إضافة السكر عليه قدر الإمكان.


6. يعتبر البيض من أسرار فقدان الوزن

لا تدع السعرات الحرارية في صفار البيض تزعجك كثيراً، فحتى إذا كان البيض مسلوقاً أو مقلياً فهو غني أيضاً بالبروتين من النوع A، فتناول بيض وعيش في الإفطار يعتبر بمثابة تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات والبروتينات التي تُسرع حرق دهون البطن.


7. تناول سلطة الكينوا وسيقل وزنك بكل تأكيد

تعتبر الكينوا من الأغذية النباتية الغنية بالبروتين، كما أنه يحتوي أيضاً على الأحماض الأمينية الأساسية، فبتناول الكينوا أنت بذلك قد أوفيت بمتطلبات الجسم من الألياف والبروتين، وأيضاً يعتبر بديلاً مثالياً لأولئك الذين يعانون من عدم تحمل الغلوتين، ولصنع سلطة الكينوا، اشطفه جيداً قبل غليه في حرارة متوسطة لمدة 10 دقائق، ثم أضف إليه الطماطم والخيار والبصل الأخضر المُقطعين وبعض عصير الليمون كإضافة أخيرة.


ستحطم العائق الموجود بينك وبين حلم الرشاقة مع هذه النصائح، لا تنسوا مشاركة هذه المعلومات ومشاركتنا تجاربكم 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.