6 طُرُق فعّالة لإزالة جير الأسنان المتراكم لديك بمكونات طبيعة في منزلك

تعتبر الابتسامة المثالية من أكثر الأشياء الجذابة لأي شخص، وكثير منا يود إزالة جير الأسنان فهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تضر بالأسنان، مثل التدخين وتناول الكثير من الكافيين، وعدم الاهتمام بالأسنان، فنحن قد نفعل الكثير من الأشياء والتي قد تضر بأسناننا دون أن نعلم، ولهذا جمعنا لكم قائمة بأكثر الطرق الطبيعية والبسيطة والتي ستساعدك على التخلص من جير الأسنان بكل سهولة.

 

1. استخدام صودا الخبز في إزالة جير الأسنان

إزالة جير الأسنان

يُمكنك استخدام صودا الخبز كصنفرة طبيعية للأسنان فالصودا غالبا ما تستخدم في العديد من العلاجات، ويُمكنك تحضير العلاج من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع قليل من الملح وغمس فرشاة الأسنان الرطبة في هذا الخليط ومن ثم قم بتفريش الأسنان بالطريقة المعتادة.

 

2. الألو فيرا (الصبار) والجلسرين في إزالة جير الأسنان

 

إزالة جير الأسنان

ستحتاج لعمل معجون أسنان طبيعي وذا تأثير رائع إلى:

  • كوب واحد من الماء.
  • 1/2 كوب من صودا الخبز.
  • 1 ملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا.
  • 4 ملعقة صغيرة من الجلسرين.
  • واحد ملعقة صغيرة من زيت الليمون العطري.
  • قم بتفريش أسنانك بهذا الخليط وشاهد أسنانك تبدو أكثر بياضاً، وأكثر جمالاً، وأكثر صحة في غضون دقائق!

إزالة جير الأسنان بقشر البرتقال 

قشر البرتقال

بعد تناول البرتقال، لا ترمي القشر ولكن افركه على أسنانك، فهذه تعتبر أسهل طريقة لتنظيف مينا الأسنان ولتبييضها، كما أن القشور تساعد على منع البقع ومحاربة البكتيريا، وبعد الانتهاء من الفرك لبضع دقائق، اشطف فمك ببساطة بقليل من الماء.

 

4. حبوب السمسم تساعد في إزالة جير الأسنان

إزالة جير الأسنان

يمكنك أن تأخذ حفنة من بذور السمسم، ومضغها لعدة دقائق ثم بصقها، بالطبع هذه تعتبر وسيلة سهلة لتنظيف الأسنان وإزالة الجير بلطف. بعد ذلك، استخدم فرشاة جافة لإزالة أي بذور متبقية. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك أيضاً استخدام هذه الطريقة لإزالة البقع من الأسنان.

 

5. قناع الفيتامينات للأسنان

الأسنان

يساعد قناع الفيتامينات على قتل أي بكتيريا عالقة في الفم، كما أنه يُخلصك من رائحة الفم الكريهة، ولصناعة هذا القناع تحتاج إلى هرس أي فاكهة أو خضار يحتوي على فيتامين C مثال (مزيج من الطماطم والفراولة والبرتقال) ووضع العجينة على الأسنان، والانتظار لمدة من 5-6 دقائق ثم اشطف فمك جيداً، ففيتامين C يعتبر وسيلة سريعة وسهلة أيضاً.

 

6. العلاج بالخل

إزالة جير الأسنان

لنكن صادقين فهذا العلاج لن يروق لك طعمه ولكنه بالرغم من ذلك طبيعي 100٪ وسيُطهر أسنانك دون التسبب في أي ضرر، ولعمل العلاج ستحتاج إلى:

  • 2 ملعقة كبيرة من الخل.
  • ملعقة كبيرة من الملح. 
  • 4 أوقية من الماء.
  • اخلط جميع المكونات، واشطف أسنانك بهذا المحلول لعدة أيام لأقصى قدر من التأثير.

 

تعرف على 8 معلومات شائعة مغلوطة عن الأسنان، حان الوقت لتصحيحها

نأمل أن تتمكن من العثور على العلاج الذي يناسبك في القائمة أعلاه، وإذا كنت على علم بأى علاج طبيعي آخر فلا تبخل بمشاركته معنا في التعليقات 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *